النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10841 الجمعة 14 ديسمبر 2018 الموافق 7 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:51AM
  • الظهر
    11:32AM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:47PM
  • العشاء
    6:17PM

تيتي يستبعد نيمار وساندرو ويكشف عن شعوره قبل مواجهة المانشافت

نيمار دا سيلفا
رابط مختصر
2018-03-12T22:45:44.577+03:00
كشف المدرب تيتي المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم اليوم الاثنين عن قائمة فريقه استعدادا للمباراتين الوديتين أمام منتخبي روسيا وألمانيا والمقررتين في 23 و27 آذار/مارس الحالي.

وخلت القائمة من اسم اللاعب الشهير نيمار دا سيلفا بسبب الإصابة فيما ضمت وجهين جديدين هما تاليسكا وويليان جوزيه.

ويحل المنتخب البرازيلي ضيف على نظيره الروسي في العاصمة موسكو في 23 مارس الحالي ثم يحل ضيفا على نظيره الألماني في العاصمة برلين في 27 من الشهر نفسه.

وهذه هي المواجهة الأولى بين الفريقين منذ الفوز الكاسح 7 / 1 للماكينات الألمانية على راقصي السامبا البرازيلية في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل وهي المباراة التي غاب عنها نيمار أيضا بسبب الإصابة.

وأكد تيتي ، في مؤتمر صحفي اليوم بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية أن المباراة مع المنتخب الألماني (مانشافت) ستكون مواجهة "خاصة" في إشارة إلى كونها المواجهة الأولى بين الفريقين منذ الهزيمة أمام الماكينات في المربع الذهبي للمونديال البرازيلي.

وقال تيتي : "كل هذه المواقف ستمتزج سويا. إنها أمور معنوية ولكنها حقيقية. علينا مواجهة هذه الحقيقة".

وأشار تيتي إلى أن المنتخب الألماني من أبرز المرشحين للمنافسة على لقب المونديال الروسي بناء على "قوة الفريق والعمل الذي يقدمه منذ فترة طويلة".

وعن غياب نيمار ، قال تيتي : "إنه لاعب من طراز مختلف. إنه أحد أفضل ثلاثة لاعبين في العالم. ولكن الفريق القوي يتكون بغض النظر عن الأسماء".

ويخوض المنتخب البرازيلي المباراتين في إطار الاستعدادات للمشاركة في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وكان نيمار أصيب خلال مشاركته مع فريقه باريس سان جيرمان أمام مارسيليا في الدوري الفرنسي قبل أسبوعين وتأكد غيابه عن الملاعب لعدة أسابيع بعد الجراحة التي أجراها في مشط القدم قبل عدة أيام وذلك بمدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية.

ويغيب نيمار عن الملاعب لفترة قد تمتد إلى أواخر أيار/مايو المقبل فيما سيتحدد موعد عودته للملاعب من خلال لفحص الطبي المقرر له في منتصف نيسان/أبريل المقبل.

واستدعى تيتي المهاجم ويليان جوزيه 26/ عاما/ بعد تألقه مع ريال سوسييداد الإسباني في الموسم الحالي ليكون أول استدعاء له إلى صفوف راقصي السامبا.

وقال تيتي إن السبب وراء استدعاء اللاعب هو "تطور مستواه والعروض الرائعة التي قدمها على مدار موسمين متتاليين".

كما استدعى تيتي اللاعب تاليسكا الذي يتألق حاليا مع بشكتاش التركي علما بأن اللاعب استدعي لقائمة الفريق في 2014 قبل مباراتين وديتين لراقصي السامبا.

وقال تيتي إن العديد من اللاعبين لا تزال لديهم الفرصة للمشاركة مع المنتخب البرازيلي في المونديال الروسي بشرط تأكيد هذا من خلال الأداء مع أنديتهم. وأوضح : "ما من شك لدي في هذا. أتابع فرص كل لاعب".

وإلى جانب نيمار ، يغيب عن القائمة التي أعلنها تيتي اليوم ، والتي ضمت 25 لاعبا ، اللاعب أليكس ساندرو ظهير أيسر يوفنتوس الإيطالي.

ويخوض المنتخب البرازيلي فعاليات الدور الأول للمونديال الروسي ضمن المجموعة الخامسة التي يلتقي فيها منتخبات سويسرا وكوستاريكا وصربيا في 17 و22 و27 حزيران/يونيو المقبل على الترتيب.

وضمت القائمة :

لحراسة المرمى : أليسون (روما الإيطالي) ونيتو (بلنسية الإسباني) وإيدرسون (مانشستر سيتي الإنجليزي) .

وللدفاع : داني ألفيش وماركينيوس وتياجو سيلفا (باريس سان جيرمان الفرنسي) وفاجنر (كورينثيانز) وفيليبي لويس (أتلتيكو مدريد الإسباني) ومارسيلو (ريال مديد الإسباني) وميراندا (انتر ميلان الإيطالي) وجيروميل (جريميو) ورودريجو كايو (ساو باولو) .

وللوسط : كاسيميرو (ريال مدريد الإسباني) وفيرنانيدينو (مانشستر سيتي الإنجليزي) وفريد (شاختار دونيتسك الأوكراني) وباولينيو جونيور وفيليب كوتينيو (برشلونة الإسباني) وريناتو أوجوستو (بكين جوان الصيني) وويليان (تشيلسي الإنجليزي) وتاليسكا (بشكتاش التركي) .

وللهجوم : جابرييل جيسوس (مانشستر سيتي الإنجليزي) وروبرتو فيرمينو (ليفربول الإنجليزي) ودوجلاس كوستا (يوفنتوس الإيطالي) وويليان جوزيه (ريال سوسييداد الإسباني) وتايسون (شاختار دونيتسك الأوكراني) .

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا