النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10665 الخميس 21 يونيو 2018 الموافق 7 شوال 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:05PM
  • المغرب
    6:33PM
  • العشاء
    8:03PM

برشلونة ومانشستر يونايتد يرفعان شعار الحذر في مواجهة تشيلسي وأشبيلية بدوري الأبطال

رابط مختصر
2018-03-12T15:45:38.430+03:00

بعدما فشل أصحاب الأرض في تحقيق الفوز خلال المباريات الأربع التي أقيمت الأسبوع الماضي في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا ، يسيطر الحذر على كل من برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي خلال استكمال مباريات جولة الإياب في اليومين المقبلين.

وتستكمل مباريات جولة الإياب بالمباريات الأربع الباقية حيث يلتقي مانشستر يونايتد مع أشبيلية الإسباني وروما الإيطالي مع شاختر دونيتسك الأوكراني غدا الثلاثاء فيما يحل بايرن ميونخ الألماني ضيفا على بشكتاش التركي ويلتقي برشلونة مع تشيلسي الإنجليزي بعد غد الأربعاء.

وبرهن يوفنتوس الإيطالي في الأسبوع الماضي على صعوبة التكهن بالنتائج في مباريات دوري الأبطال حيث تغلب على مضيفه توتنهام الإنجليزي 2 / 1 في عقر داره إيابا رغم تعدل الفريقين 2 / 2 في مباراة الذهاب على ملعب يوفنتوس.

ويطمح كل من برشلونة ومانشستر يونايتد إلى الاستفادة من التعادل الذي حققه خارج ملعبه ذهابا حيث تعادل برشلونة مع تشيلسي في عقر داره 1 / 1 ذهابا كما تعادل مانشستر على ملعب أشبيلية سلبيا.

وفيما تبدو مهمة برشلونة ومانشستر يونايتد أسهل من ضيفيهما ، أكدت المواجهة بين توتنهام ويوفنتوس أنه من شيء مضمون في هذه البطولة.

ويعود الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى قيادة هجوم برشلونة بجانب لويس سواريز بعدما غاب ميسي عن مباراة الفريق أمام ملقة في الدوري الإسباني أمس الأول السبت بسبب مولد ابنه الجديد ثيرو.

وكان الفوز السهل نسبيا 2 / صفر على ملقة ، الذي لعب بعشرة لاعبين فقط منذ الدقيقة 30 ، بمثابة استعداد مثالي للفريق قبل مواجهة تشيلسي.

واعترف إيرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة : "كانت المباراة أكثر سهولة بعد واقعة الطرد في صفوف ملقة. كان جزءا من تفكيرنا ووعينا منصبا على مباراة يوم الأربعاء".

وأخرج فالفيردي لاعبه جوردي ألبا في الدقيقة 77 بعدما تعرض لكدمة في الكاحل في الواقعة التي أدت لطرد صامويل جارسيا لاعب ملقة. وينتظر أن يكون ألبا بحال جيدة قبل مباراة الفريق أمام تشيلسي بعد غد.

وينتظر انضمام البرازيلي باولينيو جونيور إلى سيرخيو بوسكيتس والكرواتي إيفن راكيتيتش في خط وسط الفريق ، وقد يكمل أندريس إنييستا رباعي خط الوسط إذا اجتاز الاختبار الطبي.

وقد يدفع الإيطالي أنطونيو كونتي لمدير الفني لتشيلسي بمهاجمه الفرنسي أوليفيه جيرو منذ بداية المباراة بعدما قدم اللاعب أداء متميزا خلال مباراة الفريق أمام كريستال بالاس مطلع هذا الأسبوع.

ومع عدم اكتمال تعافي وتأهيل زميله ألفارو موراتا ، قد تكون الفرصة سانحة أمام جيرو للتألق مع الفريق وخطف الأضواء في هذه المباراة.

ويرى كونتي أن الروح القتالية للاعبيه والفرصة التي يمتلكها الفريق قد تصنع المفاجأة على استاد "كامب نو".

وقال كونتي : "يجب أن نظهر مرونة هائلة... نواجه أحد أفضل الفرق في العالم. يجب أن نوليه اهتماما وتركيزا ضخما مثلما كان الحال في مباراة الذهاب التي قدمنا فيها عرضا رائعا بالفعل. كان من الممكن أن تصبح مباراة متميزة لو لم تهتز شباكنا".

ويترقب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد الحالة البدنية للاعبه الفرنسي بول بوجبا قبل اختيار تشكيلته لمباراة الغد أمام أشبيلية.

وغاب بوجبا عن مباراة الذهاب في إسبانيا كما غاب عن مباراة الفريق التي تغلب فيها على ليفربول 2 / 1 في الدوري الإنجليزي أمس الأول الاثنين بسبب الإصابة مما يعني أن نيمانيا ماتيتش وسكوت مكتوميناي قد يحتفظان بمكانيهما في خط وسط الفريق.

ويفتقد أشبيلية في هذه المباراة لجهود الإسباني خيسوس نافاس نجم مانشستر سيتي سابقا والذي يعاني من إصابة في ربلة الساق (عضلة السمانة) .

ولم يسبق لأشبيلية تحقيق الفوز في أي مباراة خاضها بإنجلترا في تاريخ مشاركاته بالبطولات الأوروبية ولكنه حقق ثلاثة تعادلات في إنجلترا علما بأن التعادل الإيجابي غدا سيكون كافيا للعبور بأشبيلية إلى دور الثمانية.

ومني أشبيلية بالهزيمة صفر / 2 أمام بلنسية في الدوري الإسباني أمس الأول السبت لتتضاءل فرص الفريق في احتلال المركز الرابع بالدوري الإسباني والذي يتأهل صاحبه لدوري الأبطال الأوروبي في الموسم المقبل.

وقال جابرييل ميركادو مدافع أشبيلية : "المباراة بمثابة نهائي بالنسبة لنا. علينا بذل كل ما بوسعنا للعبور إلى الدور التالي".

وتبدو فرصة بايرن في اللحاق بفرقي يوفنتوس وريال مدريد الإسباني ووليفربول ومانشستر سيتي الإنجليزيين إلى دور الثمانية شبه محسومة حيث يحل الفريق ضيفا على بشكتاش التركي بعدما انتهت مباراة الذهاب بينهما في ميونخ بفوز بايرن 5 / صفر على ملعبه.

وفي المقابل ، يصعب التكهن بنتيجة المواجهة المتكافئة بين روما وضيفه شاختار الذي حقق الفوز 2 / 1 على ملعبه ذهابا.

ويتطلع روما إلى بلوغ دور الثمانية في المسبقة للمرة الأولى منذ 2008 حيث يكفيه الفوز 1 / صفر على ملعبه غدا أو تحقيق أي فوز بفارق هدفين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا