النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10786 السبت 20 أكتوبر 2018 الموافق 11 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:22AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    3:39AM
  • المغرب
    5:06AM
  • العشاء
    6:36AM

خلطات طبيعية لعلاج كلف الحمل

رابط مختصر
2018-06-11T09:30:00.777+03:00
يحدث الكلف الخاص بالحمل نتيجة ارتفاع الهرمونات الأنثوية "الأستروجين والبروجيستيرون" أثناء الحمل؛ ما يتسبّب بزيادة في صبغة الميلانين، وهي عبارة عن هرمون ملوّن يمنح البشرة لونها الأصلي ويحميها من الأشعّة فوق البنفسجية .
خبيرة ومعالجة في مجال التجميل الطبيعي إيفونا بروسكا تذكر لمجلة سيدتي وطفلك أن هناك دائماً حلولاً وعلاجات طبيعية تساعد المرأة الحامل وحتى بعد ولادتها للتخلص من كلف الحمل.

تؤكد إيفونا أن بقع كلف الحمل غالباً ما تختفي تدريجيا بعد مرور 3 أشهر من الولادة، لكن لا ضير في البدء بمعالجة كلف الحمل مبكراً، فذلك يساهم في علاجه بشكل أسرع وأكثر فعاليّة.

استخدمي حبة البطاطا
البطاطس التي نأكلها بأشكال مختلفة هي بالأساس علاج من علاجات الكلف، وتستخدم وهي نيئة أي على طبيعتها وذلك من خلال تقسيمها وإضافة بعض الماء لها وتدليك المناطق التي يظهر فيها الكلف وتكرار العملية عدة مرات أسبوعياً. إن هذه العملية ستهم بالفعل في التخفيف من شدة الكلف، وربما يختفي مع الوقت.

الحمضيات
مكوناتها فوائد عظيمة في استعادة لون البشرة وحيويتها، مثل الليمون؛ حيث إنه يحتوي كمية كبيرة من الفيتامين سي الذي يعد مضاداً للأكسدة بحد ذاته، بالإضافة إلى احتوائه خصائص تبييض طبيعية، ويعمل بشكل فعّال على إزالة الكلف وتوحيد لون البشرة من خلال مزجه مع مكونات طبيعية أخرى كالعسل الطبيعي، كل ما تحتاجه المرأة الحامل أن تذيب ملعقة من العسل الطبيعي في عصير الليمون وتطبقه مرتين يومياً لمدة 10 -12 دقيقة.

خلطات مختلفة
1 - الكركم والقرفة
2 - ماسك الصبار
3 - ماسك اللبن
4 - اللوز وقشر البرتقال
5 - الموز وخل التفاح
6 - البصل الأبيض والأحمر
ملاحظة:
مصادر طبيعية لا حصر لها كفيلة بالحفاظ على شبابنا وجمالنا وحيوية مظهرنا سواء طهيت وأكلت، أم استخدمت كمزيج وطبقت بشكل مباشر، حتى أنها تعتبر مواد أساسية وعظيمة تدخل في علاج مشاكل الشعر وتساقطه وعلاج التهابات فروة الرأس والحساسية .
المصدر: سيدتي

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا