النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11028 الأربعاء 19 يونيو 2019 الموافق 16 شوال 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

بعد فوزه بجائزة التميّز بمهرجان كالكوتّا الدولي للأفلام 

إدارة الثقافة تشيد بجهود فريق عمل فيلم «قاسم حدّاد.. هزيع الباب الأخير»

رابط مختصر
2019-06-12T12:42:12.573+03:00

أشادت إدارة الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار بالنتائج الإيجابية التي حققها مؤخراً فريق عمل فيلم "قاسم حدّاد.. هزيع الباب الأخير"، حيث استطاع الفيلم لمخرجه البحريني خالد الرويعي من الفوز بجائزة التميّز (Outstanding Achievement Award) في الموسم الرابع من مهرجان كالكوتّا الدولي للأفلام، وذلك ضمن الاختيارات الشهرية لشهر يونيو 2019م. ويعزز هذا الفوز الحضور السينمائي العربي في المهرجان الذي تتنافس على عروضه أفلامٌ من مختلف الاتجاهات ومن شتى دول العالم، حيث يتم اختيار خمسين فيلماً شهرياً لعرضها على جمهور السينما.

وحول هذا الفوز، أكدت إدارة الثقافة والفنون على أهمية نقل التجارب الإبداعية البحرينية في شتى المجالات إلى المحافل الثقافية الدولية. مشيرة إلى ضرورة إلقاء الضوء على المواهب المحلية وإيصالها إلى العالمية. ونوّهت إدارة الثقافة والفنون بجهود المخرج البحريني خالد الرويعي ومشاركته الفاعلة في الحراك الثقافي البحريني، متمنية أن يتمكن الفيلم "قاسم حدّاد.. هزيع الباب الأخير" من تحقيق أهدافه وتعريف العالم بشخصية قاسم حدّاد الأدبية وغنى إنتاجه الفكري والإبداعي.

وسيتمكن الفيلم بعد فوزه بجائزة التميّز من التأهل لجوائز "الثعلب الذهبية" (Golden Fox) والتي سيتم توزيعها في حفل العرض الحي السنوي لـلمهرجان، الذي سيعقد في كُلكتا بالهند في يناير من العام القادم.

يذكر أن فيلم "قاسم حدّاد.. هزيع الباب الأخير" من إخراج وكتابة سيناريو خالد الرويعي، فيما عمل على التأليف الموسيقي والغناء كل من الفنان خالد الشيخ والفنانة هدى عبد الله. أما طاقم التمثيل فكان من أبرز أفراده نسرين شريف. وعمل أشرف محروس وعبد الله عبد المجيد في التوزيع والمكساج، فيما عمل على إدارة التصوير أحمد بوجيري وأشرف على الإضاءة عبد الرحمن الرميحي ونور رضا واشتغل على الصوت يوسف الجفن. وشهد استوديو آن فوكس عمليات المونتاج وإنتاج المؤثرات البصرية التي صممها محمد سالم، كما عمل حسين الرفاعي في فريق الفيلم كمنتج إداري.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا