النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10941 الأحد 24 مارس 2019 الموافق 17 رجب 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    5:51PM
  • العشاء
    7:21PM

لتحقيق رؤية متكاملة في تطوير الاسواق..

أمانة العاصمة تواصل تنسيقها مع غرفة تجارة وصناعة البحرين

رابط مختصر
2019-03-15T14:59:39.110+03:00
أكدت مدير عام أمانة العاصمة المهندسة شوقية حميدان أن الأمانة تحرص على التنسيق مع غرفة تجارة وصناعة البحرين بشأن تنفيذ خططها التطويرية والتنظيمية المقترحة باعتبارها شريكا اساسيا في وضع البرامج واقرار تنفيذ اولويات المشاريع التنموية ومنها صيانة وتطوير سوق المنامة المركزي نظرا لمكانته المهمة في توفير مقومات الامن الغذائي.

جاء ذلك خلال اجتماعها مع لجنة الأسواق التجارية بغرفة التجارة والصناعة البحرينية وذلك لمناقشة أوضاع السوق المركزي وتطويره.

وبينت حميدان في الاجتماع حرص الوزارة على تذليل كافة العقبات التي تعترض طريق التجار والباعة من منطلق أهدافها البلدية الخدماتية وتوفير احتياجاتهم التي من شأنها تسهيل أعمالهم اليومية، وضمان تدفق الحركة التجارية وبالتالي ديمومة الخدمات التي يقدمها السوق لمرتاديه من المشترين.

وأوضحت ان استمرار التنسيق مع غرفة التجارة والصناعة البحرينية يصب في بوتقة رفع مستوى الخدمات في المنامة المركزي تلبية لتطلعات التجار من جانب ومتطلبات المستهلكين من جانب آخر من خلال توفير البنية المناسبة لتأدية دوره المنشود بالصورة المثلى بما يشجع ويعزز الحركة التجارية.

وقد تم خلال الاجتماع استعراض ما تم انجازه من الخطة التطويرية المعدة لصيانة المرافق والخدمات في المنامة المركزي على مدى السنوات الماضية ومناقشة المراحل التطويرية القادمة وهي احد الاهداف الرئيسية في خطة أمانة العاصمة تتمثل في عملية الصيانة التي يرتقب أن تنتهي في العام 2020 وتتضمن مواجهة التحديات الحالية مع التركيز على رفع جودة الخدمات المقدمة في السوق بصورة تواكب حاجة المنطقة على الصعيد الخدمي والمعماري بدءا من اصدار التراخيص للطلبات وآلية التنظيم وانتهاءا بتوفير الامن والسلامة للمرتادين والمحافظة على النظافة مع التخلص من المخلفات بطريقة حضارية وصحية بشكل مستمر.

وتبلغ المساحة الاجمالية لسوق المنامة المركزي ومنشآتــه أكثر من 142 ألف متر مربع ويشمل سوق الخضراوات والفواكه وسوق اللحوم وسوق الأسماك، محلات تجارية متنوعة، مجمع اللؤلؤة التجاري، المارينا مول ومنطقة الشحن والتفريغ.

وتحرص أمانة العاصمة على تلبية متطلبات السوق المركزي من خلال اهتمامها بكافة الاستفسارات والملاحظات والمقترحات المتعلقة بالسوق المركزي عن طريق التواصل مع قسم تنظيم الأسواق والصيانة على هاتف رقم (17240500)، أو عبر الدخول على رابط النظام الوطني للمقترحات والشكاوى «تواصل».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا