النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10973 الخميس 25 أبريل 2019 الموافق 20 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:44AM
  • الظهر
    11:36AM
  • العصر
    3:06PM
  • المغرب
    6:06PM
  • العشاء
    6:36PM

على هامش مشاركته في الندوة الدولية حول تجارب المصالحة الوطنية بالرباط...

وفد مجلس الشورى يلتقي رئيس مجلس المستشارين المغربي

رابط مختصر
2019-01-18T13:32:27.140+03:00
التقى وفد مجلس الشورى برئاسة الأستاذة هالة رمزي فايز، النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، بمعالي السيد عبدالحكيم بن شماش، رئيس مجلس المستشارين المغربي رئيس رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، وذلك على هامش مشاركة الوفد في الندوة الدولية حول تجارب المصالحة الوطنية، والتي تقام في العاصمة المغربية الرباط بتنظيم من رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة.
وأعرب رئيس مجلس المستشارين المغربي، عن بالغ الفخر والاعتزاز بما تشهده العلاقات الأخوية بين مملكة البحرين والمملكة المغربية، من تطور وتقدم مستمر، وما يربط البلدين الشقيقين من علاقات التعاون والتنسيق في العديد من المجالات، وخصوصًا في المجال التشريعي، مؤكدًا دور مجلسي الشورى والمستشارين في توحيد الجهود والمواقف تجاه القضايا والمصالح المشتركة، ولا سيما في الاجتماعات والمؤتمرات الإقليمية والدولية المتعلقة بالشأن البرلماني.

وأشاد رئيس مجلس المستشارين بالدور الفاعل لمجلس الشورى ووفوده المشاركة في اجتماعات رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة، وحرص المجلس على تقديم الآراء والأفكار القيمة، التي تسهم في الدفع نحو مزيد من التعاون في كل ما من شأنه تحقيق الارتقاء والتنمية المستدامة في أفريقيا والعالم العربي.

من جانبها، نقلت سعادة الأستاذة هالة رمزي فايز، لمعالي رئيس مجلس المستشارين، تحيات معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، وتمنياته للمملكة المغربية الشقيقة ولشعبها العزيز المزيد من الازدهار والنمو في ظل قيادتها الحكيمة.

وأكدت سعادة الأستاذة هالة رمزي أن مجلس المستشارين المغربي يبذل جهودًا كبيرًا في تنظيم المؤتمرات والندوات الدولية المهمة، والتي تتناول موضوعات حيوية تتطلب دراستها وتبادل التجارب والخبرات العربية والإفريقية حولها، مؤكدة أن مجلس الشورى سيبقى داعمًا ومساندًا لكل القرارات والتوصيات التي تعتمدها المجالس التشريعية وتصب في تحقيق المصلحة العليا للدول والشعوب.

يشار إلى أن وفد مجلس الشورى برئاسة سعادة الأستاذة هالة رمزي فايز النائب الثاني لرئيس المجلس، ويضم في عضويته سعادة الدكتورة جهاد عبدالله الفاضل رئيس مجلس الخدمات، وسعادة السيد أحمد مهدي الحداد رئيس لجنة حقوق الإنسان.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا