النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10912 السبت 23 فبراير 2019 الموافق 18 جمادى الثاني 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:50AM
  • الظهر
    11:51AM
  • العصر
    3:08AM
  • المغرب
    5:36AM
  • العشاء
    7:06AM

كأس آسيا تستقطب طلاب 20 جامعة في الإمارات

رابط مختصر
2019-01-17T21:53:59.073+03:00
استقطبت بطولة كأس آسيا لكرة القدم في الإمارات 2019، طلابا جامعيين من 37 جنسية مختلفة للاستمتاع بتجربة مميزة في كرة القدم، قدمتها جامعات الإمارات، في مبادرة لتوحيد الطلاب من خلال حضور مباريات كأس آسيا 2019.
وتتضمن المبادرة يوما لطلاب الجامعة في كل من المدن الأربعة المستضيفة للبطولة، وشهدت مدينة أبوظبي أولى الفقرات، بحضور مئات من الطلاب الجامعيين مباراة كوريا الجنوبية والصين، في استاد آل نهيان، والتي انتهت بفوز كوريا 2-0.
وكانت الأجواء الحماسية لكأس آسيا 2019، قد بدأت بجامعات الإمارات قبل انطلاق البطولة، إذ شارك جمهور كرة القدم من الطلاب في منافسات كروية على هامش البطولة.
فيما عمل البعض منهم مع اللجنة العليا المحلية المنظمة للمساهمة في التعريف بالبطولة بين أفراد المجتمع ورفع مستوى التفاعل حول البطولة وفعالياتها. وقال جون سو، وهو طالب كوري جنوبي بإحدى الجامعات بأبوظبي، وعمل مع اللجنة العليا المحلية المنظمة على مدار الأشهر الـ6 الماضية: «كنت محظوظا بالعمل مع تلك اللجنة». وأوضح في تصريحات صحفية: «شاهدت الحماس الكبير حول البطولة في العديد من الثقافات، وكذلك بين أصدقائي في الجامعة الذين كانوا يتطلعون لمشاهدة منتخبات بلادهم تلعب في البطولة». وأضاف سو: «استطعت من خلال اليوم الجامعي، أن أحضر مباراة كرة قدم مع أصدقائي من الجامعة، بالإضافة إلى آخرين لم يسبق لي الحديث معهم إلى أن توحدنا جميعا حول حب كرة القدم».
أما جوهرة الحداد، الطالبة بجامعة خليفة، وقائدة مجموعة تشجيع كوريا الجنوبية، والتي كانت المباراة أولى تجاربها في حضور مباراة كرة قدم دولية فقالت: «كان الجميع في الجامعة يتحدثون عن كأس آسيا».
وأضافت: «أردت ألا أفوت هذه الفرصة وقررت المشاركة، وسعيدة للغاية بقراري هذا، واستمتعت كثيرا بالتجربة الفريدة، وكانت الأجواء رائعة وسأشجع كوريا الجنوبية من الآن وحتى نهاية البطولة، بعد هذا اليوم الاستثنائي».
المصدر: عواصم - وكالات:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا