النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10843 الأحد 16 ديسمبر 2018 الموافق 9 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

«المهن الهندسية» يقيم ورشة تعريفية في شئون البلديات

رابط مختصر
2018-10-11T14:52:27.590+03:00
صرح المهندس عبد المجيد القصاب، رئيس مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية، أن المجلس، تم عقد ورشة توعوية لموظفي شئون البلديات بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، وذلك للتعريف بالأنظمة المعمول بها فيما يخص مزاولة المهن الهندسية.
وقد تناولت الدكتورة وفاء المنصوري، نائب رئيس المجلس، في عرضها خلال الورشة عدداً من أحكام القانون رقم (51) لسنة 2014 ولائحته التنفيذية. كما أكدت أنه يُحظر مزاولة أية مهنة هندسية إلا بعد الحصول على ترخيص من المجلس، بما في ذلك المهندسين العاملين في المؤسسات الحكومية، وذلك وفقاً لأحكام القانون المشار إليه. وأضافت أن القانون قد نص على عقوبات للمخالفين. كما استعرضت فئات المكاتب الهندسية والمهندسين والاشتراطات الواجب استيفاؤها في كل فئة من هذه الفئات. وتخلل العرض مناقشة المشاركين والإجابة على استفساراتهم.
وفي ختام الورشة، رحبت الدكتورة المنصوري، بجميع الاستفسارات سواء عن طريق زيارة مقر المجلس الكائن بضاحية السيف أو الاتصال عبر الهاتف وقنوات الاتصال الأخرى.
وجدير بالذكر أن المجلس اتخذ مبادرة للتوعية بالأنظمة المعمول بها فيما يخص مزاولة المهن الهندسية سواءً للجهات الحكومية أو الشركات المختلفة في القطاع الخاص. واستهدف المجلس شريحة المسؤولين عن التعاقد مع الشركات والمكاتب الهندسية لتقديم خدمات هندسية، وكذلك المسؤولين عن عملية توظيف المهندسين أو الأفراد الذين يزاولون مهناً هندسية في الجهات الحكومية، والمهندسين أنفسهم.
كما اعتبر المهندس القصاب أن المشاركين في هذه الورشة هم بمثابة شركاء في التوعية بقانون مزاولة المهن الهندسية وتطبيقه من خلال مسؤولياتهم في تنفيذ مشاريع الوزارة. كما أثنى المهندس القصاب على توجيهات سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف، وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الذي لم يألُ جهداً في دعم النهوض والارتقاء بمزاولة المهن الهندسية في المملكة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا