النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10784 الخميس 18 أكتوبر 2018 الموافق 9 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:40PM
  • المغرب
    5:08PM
  • العشاء
    6:38PM

بالصور.. وكيل شئون التجارة يفتتح معرض «المواصفات... الاتجاه الصحيح» بمجمع السيف

رابط مختصر
2018-10-11T13:58:04.287+03:00
افتتح وكيل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لشئون التجارة المهندس نادر خليل المؤيد صباح اليوم معرض «المواصفات ... الاتجاه الصحيح» وذلك تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للتقييس الذي يصادف 14 أكتوبر من كل عام وهو ذكرى تأسيس المنظمة الدولية للتقييس ISO، التي تم إنشاؤها في العام 1947.
وذلك في مجمع السيف،
وبهذه المناسبة قال وكيل شئون التجارة: «إن المعرض الذي تقيمه إدارة المواصفات والمقاييس بمجمع السيف بالمنامة، ويستمر على مدى ثلاثة أيام، تحت شعار «المواصفات ... الاتجاه الصحيح» يجسد امتداد جذور المواصفات في شتى المجالات الصناعية والتجارية، كما يبين تنوع الجهات المشاركة في المعرض وتعدد الأنشطة التي تقدمها، فهناك عروض حية لتصنيع منتجات العناية الشخصية بالرجوع الى المواصفات ذات العلاقة، ومسابقات لكيفية الاستعانة بكتيب الإرشادات في تركيب المنتج بعد شراءه بما يعكس أهمية البيانات والأدلة الارشادية التي يتم الالزام بتوافرها مع المنتج».
وأضاف موضحاً: «إن للمختبرات أيضا أهمية في دعم التقييس، حيث يتضمن المعرض زاوية تبين عملية التحقق من مطابقة المنتج للمواصفات من خلال إجراء فحوصات والاختبارات الظاهرية للمنتج وكذلك في مجال المعايرة والوزن والقياس بحسب المواصفات المعتمدة. ويندرج تحت هذه الزاوية عملية مسح بيانات الأجهزة الكهربائية لقراءة QR Code، وذلك لتقريب الصورة لزوار المعرض في كيفية التعرف على مطابقة المنتج، والتي يمكنهم من خلال التطبيقات الالكترونية في هاتفهم النقال استخدام نفس الطريقة للكشف عن بيانات المنتج وشهادة مطابقته».
ومن الجدير بالذكر إن المعرض يتضمن قسماً خاص للأطفال يشتمل على برامج ترفيهيه وتوعوية حول كيفية التعرف على شارة المطابقة الخليجية الملزم وضعها على لعب الأطفال والمنتجات الكهربائية للدلالة على سلامة تلك المنتجات.
وفي هذا الصدد أكد إدارة المواصفات والمقاييس على ضرورة إشراك الأطفال في مثل هذه الممارسات التي تكسبهم وعيا بالمنتجات الآمنة فتعزز لديهم العادات الصحيحة للشراء بما يضمن سلامتهم.
وقد كرّم المهندس نادر خليل المؤيد العارضين في المعرض مثنياً على جهودهم المتميزة وحسن تجاوبهم في هذه الفعالية الهامة بما يعزز الشراكة الفاعلة بين القطاع الخاص والوزارة في نشر الوعي بالتقييس وأهميته.
والجدير بالذكر بأن المعرض سيستمر حتى 13 أكتوبر 2018 من الساعة 10 صباحا الى الساعة 10 مساءً.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا