النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10841 الجمعة 14 ديسمبر 2018 الموافق 7 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:51AM
  • الظهر
    11:32AM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:47PM
  • العشاء
    6:17PM

«الأشغال»: الانتهاء من أعمال إعادة تأهيل شارع جسر الشيخ عيسى بن سلمان باتجاه الشرق

رابط مختصر
2018-08-10T13:06:51.060+03:00

صرح المهندس سيد بدر علوي مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بأن الوزارة قامت بإعادة تأهيل المسارات المتجهة شرقًا على جسر الشيخ عيسى بن سلمان، وذلك ضمن برنامج الوزارة لصيانة الطرق.

وأشار المهندس علوي أن المشروع يندرج في إطار الخطة الشاملة التي تقوم بها الوزارة من أجل المحافظة على شبكة الطرق وتمديد عمرها الافتراضي وابقائها ضمن المستوى الفني والأداء الإنشائي والوظيفي المبني على مؤشرات أداء هندسية معتمدة عالمياً، وبالتالي تفادي التدهور في حالة الطريق وعدم الحاجة إلى إعادة إنشاء الطريق من جديد بتكلفة أعلى ومدة تنفيذ تتجاوز أضعاف الأعمال الحالية.

وأضاف مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بأن المشروع اشتمل على صيانة الشارع بدءً من شارع الفاتح إلى شارع الغوص بطول 5 كيلومترات من مسارات الطريق المتجهة شرقًا، كما تضمن المشروع أعمال معالجة الطبقة المتضررة وإعادة رصف الشارع بطبقة جديدة من الأسفلت وتركيب العلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة على الشارع، مشيراً الى أن برنامج الوزارة للمرحلة القادمة هو إعادة تأهيل مسارات الجسر المتجهة غرباً.

وأشار علوي إلى أنه تم تنفيذ الاعمال خلال الإجازة المدرسية الصيفية لتفادي أية ازدحامات مرورية، منوها إلى أن المشروع تم تنفيذه من قبل شركة أسفلت البحرين ومن خلال العقود الزمنية وبتكلفة تجاوزت 80,000 دينار (ثمانين ألف دينار).

وتقدمت وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بالشكر للمواطنين والمقيمين من مستخدمي هذا الطريق الحيوي على تعاونهم وتقيدهم بالإشارات التحذيرية والارشادية واتباع التحويلات المرورية أثناء فترة تنفيذ المشروع وذلك حفاظاً على سلامتهم.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا