النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10757 الجمعة 21 سبتمبر 2018 الموافق 11 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:08AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:59PM
  • المغرب
    5:39PM
  • العشاء
    7:09PM

الغتم : إزالة 500 إعلان مخالف من المنطقة الشمالية خلال شهرين

رابط مختصر
2018-02-19T13:34:53.467+03:00
أكد مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندس يوسف بن إبراهيم الغتم أنه تم إزالة 500 إعلان مخالف خلال الشهرين الماضين من العام الجاري من المنطقة الشمالية».
وقال الغتم في تصريحه بخصوص المخالفات البلدية التي ترتكب وتتصدى لها البلدية أنه تم تحويل 6 مخالفات بناء إلى النيابية العامة، و إيقاف 20 سجل جاري إلى شركات نظرا لارتكابهم مخالفات متعلقة بالإعلانات التجارية عبر وضعها في الشوارع العامة والطرقات من دون الحصول على ترخيص بها وذلك خلال الشهرين من العام الجاري»».
وتابع الغتم تم» تنفيذ قرارين إداريين يتعلق بإزالة أبنية واشغالات مخالفة وأبنية آيلة للسقوط، كما تم إعداد بعض التقارير لفرض رسوم مؤقته على ابنية مخالفة حيث تم فرض رسوم مؤقته على مبنيين مخالفين».
وأوضح الغتم حول الإعلانات المخالفة أن « هناك شركات قامت بوضع إعلانات في الشوارع من دون الحصول على ترخيص من قبل البلدية ، حيث تم إيقاف سجلاتهم التجارية وتحويلهم للشؤون القانونية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفات «
وقال « تقوم البلدية بإزالة الإعلان المخالف وتحويل التقرير الى الشؤون القانونية في البلدية والتي تخاطب بدورها المخالفين للتجاوب مع البلدية لإزالة هذه المخالفات ودفع الغرامات والتي تصل في بعض الأحيان الى 300 دينار للإعلان المخالف «
ودعا الغتم» الجميع للتعاون مع بلدية المنطقة الشمالية من أجل الحفاظ على حضارية المناطق والتخلص من الإعلانات المخالفة التي تتسبب في تشويه المنظر العام وإلحاق الأذى بالمجتمع مؤكدا على «أن مثل هذه السلوكيات تتسبب في إتلاف الممتلكات العامة «.

من جهة أخرى قال رئيس قسم الرقابة والتفتيش عبد العزيز الوادي « قامت البلدية خلال الشهرين الماضين بإزلة 50 بائع جائل من مختلف مناطق الشمالية».
وأضاف الوادي أن الحملات التفتيشية التي تقوم بها بلدية المنطقة الشمالية مستمرة وعلى المواطنين الضرورة التعاون مع البلدية للحد من هذه الظاهرة السلبية والتي تسبب خطورة في الشوارع العامة وتسبب الازدحات المرورية».

كما قال الوادي تم مخالفة 200 سيارة ومركبة مهجورة ومعروضة للبيع مع إزالة السيارات ذات الطبيعة الحرجة».
ودعا الوادي المواطنين الذين يعرضون سياراتهم للبيع بضرورة إزالتها لأنها تؤثر على الواجهة الحضارية في المنطقة الشمالية

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا