النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10722 الجمعة 17 أغسطس 2018 الموافق 6 ذو الحجة 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:49AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:13PM
  • العشاء
    7:43PM

بالصور.. مئات الموظفين والعاملين في «الاشغال والبلديات» يحييون اليوم الرياضي

رابط مختصر
2018-02-13T17:11:44.110+03:00
شارك مئات الموظفين في وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في فعاليات اليوم الرياضي الوطني يوم أمس .
وقد أشاد سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف بالتوجيه الصادر من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر باختيار يوم الثلاثاء 13 فبراير 2018 (يوماً رياضياً وطنياً لمملكة البحرين) وبأن يخصص نصف يوم عمل للنشاطات الرياضية.



ونوّه سعادة الوزير بالتوجيه الصادر من سمو رئيس الوزراء إلى كل الوزارات والهيئات الحكومية بتنظيم فعاليات رياضية وحركية في هذا اليوم الرياضي الوطني بما يتيح للموظفين المشاركة فيها لتحقيق ما يهدف إليه هذا اليوم رياضياً وصحياً واجتماعياً.
وقد احتفلت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بهذا اليوم بمقر الوزارة بمشاركة موظفيها، حيث تضمن محاضرة ركزت على (أهمية رياضة الدفاع عن النفس) تلتها عروض لرياضة الدفاع عن النفس وبعدها ماراثون مشي بمجمع الافنيوز.



من جهتها تنوعت الفعاليات التي أقامتها «شئون البلديات» بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني العامة اليوم بدءا من مسيرات للمشي في مختلف مناطق البحرين بمشاركة سعادة وكيل شئون البلديات الدكتور نبيل محمد ابو الفتح وعدد من المسئولين في الوزارة بمشاركة موظفو الوزارة ، كما صاحب مسيرة المشي عدد من الانشطة الرياضية تحت اشراف عدد من المدربين المتخصصين. بالاضافة الى تقديم الوجبات الصحية المجانية.
كما نظمت الوزارة فحص طبي لموظفيها بالتعاون مع مستشفى الارسالية الامريكية الذي شارك الوزارة مشكورا في هذه الفعالية المهمة من خلال اجراء فحص لنسبة الدم والضغط ونسبة السكر. ورافق الفعالية معرض مصغر لسوق المزارعين.
واشاد سعادة الوكيل بالتوجيه الصادر من صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بتخصيص يوماً رياضياً وطنياً لمملكة البحرين وبأن يخصص نصف يوم عمل للنشاطات الرياضية.



مؤكدا على اهمية جعل الرياضة سلوك حياة يومي يتم ممارستها باستمرار ولا تقتصر على يوم واحد فقط.. مبينا ان اليوم الرياضي للمملكة يهدف التركيز على أهمية الرياضة وتعريف جميع الفئات المجتمع بضرورة تبني نشاط بدنى منتظم طوال العام بما يهدف في النهاية الى التمتع بصحة جيدة خالية من الأمراض.
ونوه ابو الفتح «ان اليوم الرياضي يرسخ مفهوم الرياضة عند افراد المجتمع ومدى أهميتها على الصحة العامة وأن تكون سلوك ونمط حياة جديد ومفيد للجسم من خلال تخصيص فترة زمنية يوميا للمشي ان لم تكن هناك فرصة لممارسة رياضة اخرى وهو ما ينعكس بصورة واضحة على صحة الفرد ومن ثم المجتمع بشكل عام».
الى ذلك نظمت الأمانة العامة في المنامة والبلديات الثلاث والمجالس البلدية عدد من هذه الفعاليات بمناسبة اليوم الرياضي منها فعالية المشي وسداسيات كرة القدم والفحص المجاني للمشاركين .
وقد فتحت البلديات الحدائق والمماشي والمتنزهات لعموم المواطنين لممارسة الرياضة والاستفادة من المرافق العامة.
وتميزت المشاركات (اليوم) بحضور عدد كبير من الموظفين والأهالي وأعضاء المجالس البلدية والمقيمين وطلبة المدارس في الفعاليات التي نظمتها الوزارة بمختلف قطاعاتها .
وقد أشاد موظفو الوزارة بتوجيهات كل من صاحب السمو رئيس الوزراء وسعادة وزير الأشغال لاستثمار هذا اليوم وتجسيد أهدافه من خلال إثرائه بالكثير من الفعاليات والبرامج والأنشطة التي من شأنها تعزيز مفهوم الرياضة للجميع وتحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الفرد والمجتمع.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا