النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10719 الثلاثاء 14 أغسطس 2018 الموافق 3 ذو الحجة 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:47AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:16PM
  • العشاء
    7:46AM

اضطراب حركة الطيران في أوروبا بسبب أكبر إضراب لطياري شركة «ريان أير»

رابط مختصر
2018-08-10T18:50:36.987+03:00
نفذ الطيارون في شركة الطيران منخفض التكاليف «ريان أير» اليوم الجمعة أكبر إضراب في تاريخ الشركة، مما أدى إلى إلغاء حوالي 400 رحلة طيران في مختلف أنحاء أوروبا بسبب الإضراب الذي يستمر 24 ساعة، ويشارك فيه طيارون في ألمانيا والسويد أيرلندا وبلجيكا وهولندا.
وشكلت الرحلات التي تم إلغاؤها حوالي سدس إجمالي الرحلات المنتظمة للشركة اليوم وأثرت على حوالي 55 ألف راكب حيث يتزامن الإضراب مع ذروة موسم عطلات الصيف في أوروبا.
وكان المسافرون في ألمانيا هم الاكثر تضررا، حيث تم إلغاء 250 رحلة وتضرر 42 ألف مسافر.
ومنح الركاب المتضررين خيار تغيير مواعيد رحلاتهم، بدون مقابل، أو استرداد أموالهم. ولن تعوض «ريان إير» الركاب المتضررين بأكثر من ذلك.
ولم يتأثر المسافرون من وإلى مطار كارلسروه / بادن - بادن بإلغاء رحلات «ريان اير» في ألمانيا حيث لا يشارك الطيارون هناك في الإضراب ، الذي دعت إليه نقابة الطيارين «فرا أينجون كوكبيت» في وقت سابق الأسبوع الجاري.
وبدأ الاضراب في ألمانيا الساعة 0301 صباح اليوم الجمعة (0101 بتوقيت جرينتش)، ومن المقرر أن ينتهي غدا السبت تمام الساعة 59ر2دقيقة صباحا.
وقالت نقابة «فيريانجونج كوكبيت» للطيارين في ألمانيا إنها راضية عن تأثير الإضراب مضيفة «نأمل أن تفهم ريان أِير إشارتنا، وأن تدخل في مفاوضات جادة».
وقالت نقابة طياري السويد «إس.بي.إف» إن حوالي 40 طيارا شاركوا في الإضراب الذي أدى إلى إلغاء 22 رحلة، وأثر على معظم رحلات الشركة من وإلى مطار سكفاستا، الذي يقع على مسافة 100 كيلومتر إلى الجنوب من العاصمة ستوكهولم.
وكان المطار اجرى ترتيبات لتقديم المساعدة للمسافرين الذين تضرروا من الاضراب، ولكن حتى الان لم يصل منهم إلا القليل، وقد تم «استيعابهم بسهولة» بحسب ما ذكره المدير التنفيذي للمطار بيتر ستينميتز لـ «د.ب.أ».
وقامت «ريان اير» بتسيير رحلتين من سكفاستا إلى مطاري لندن ستانستد الانجليزي ونابولي في إيطاليا في وقت متأخر أمس.
وقال رئيس النقابة مارتن ليند جرين في بيان: «طيارونا في إضراب اليوم للمطالبة بحقوقهم»، مضيفا أن النقابة تريد لطياريها أن ينالوا حقوقهم الاساسية،والحق في اختيار ممثليهم في المفاوضات مع «ريان اير.»
وقالت «ريان اير» اليوم إنه لم يتم إلغاء أي من رحلاتها في هولندا رغم قرار طياريها هناك بالمشاركة في الاضراب، حيث استعانت الشركة ببدلاء أجانب لم يشاركوا في الاضراب.
وشارك في الاضراب طيارو الشركة في بلجيكا وإيرلندا وهولندا.
وقالت الشركة إنها أخطرت الركاب بإلغاء بعض الرحلات.
ويطالب الطيارون وطواقم الضيافة بعقود جديدة تتضمن أجوراً وظروف عمل أفضل.
وذكرت شركة «ريان إير» في بيان مساء أمس الخميس إنها اتخذت «جميع الخطوات للحد من الارتباك، ووصفت الاضراب بأنه «مؤسف وغير مبرر»، وطالبت النقابات بمواصلة المفاوضات.
المصدر: د ب ا

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا