النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10845 الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 الموافق 11 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:57AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    2:30PM
  • المغرب
    4:50PM
  • العشاء
    6:20PM

احذروا.. هذه الأطعمة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان

رابط مختصر
2018-09-21T13:00:38.203+03:00
خلصت دراسة إلى أن تناول الأطعمة الصحية يقلل من خطر الإصابة بـ”السرطان”، حيث يؤدي الغذاء المرتفع في نسبة الملح والسكر والدهون، إلى ارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان بنسبة 11% عن أولئك الذين يتناولون وجبات صحية أكثر.
وأوضحت الدراسة، أن من ضمن الأطعمة التي تعتبر غير صحية: الكعك، والبسكويت، والحلويات، واللازانيا، وكاتشب الطماطم، واللحوم الحمراء والمجهزة.
وأظهرت الدراسة، أنه تم الكشف عن نسب إصابة سرطان أعلى وتحديدا في سرطان القولون، والجهاز الهضمي العلوي، والمعدة لجميع المواد، كما كان الرجال أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرئة، في حين كانت النساء أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي، والكبد، والطمث.
وقال البروفيسور توم ساندرز، خبير التغذية في جامعة كينجز كوليدج في لندن، إن الأنظمة الغذائية ذات السعرات الحرارية العالية تكون جودتها الغذائية منخفضة.
ونظر الباحثون في الخيارات الغذائية لحوالي 471.495 شخصًا بالغًا، بما في ذلك أكثر من 74.000 من المملكة المتحدة في أكسفورد وكامبريدج، ووجدوا أن المشاركين في كامبريدج، وكذلك في فرنسا وألمانيا كانوا أكثر عرضة لاتخاذ خيارات سيئة من الطعام.
في حين أن أولئك الذين كانوا في أكسفورد، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يعيشون في اليونان وإيطاليا وإسبانيا والنرويج، كانوا أكثر اهتمامًا بالصحة.
وقال الباحثون في بحث نشر في مجلة الطب “PLOS”: “إن هذه المجموعة الأوروبية الكبيرة متعددة الجنسيات التي شملتها الدراسة ويتناولون المنتجات الغذائية ذات جودة غذائية أقل، كانوا أكثر عرضة للإصابة بالسرطان بشكل عام”.
المصدر: روتانا

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا