النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10943 الثلاثاء 26 مارس 2019 الموافق 19 رجب 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:16AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:52PM
  • العشاء
    7:22PM

3 وصفات منزلية للتخلص من اثار الحبوب على الظهر.. جربيها الآن

رابط مختصر
2018-12-18T12:00:00.630+03:00
تعاني العديد من الناء من وجود اثار للحبوب التي تظهر على الظهر والتي تبقى واضحة وتحتاج إلى عناية خاصة.
وغالبا ما تظهر تلك الحبوب في مناطق متفرقة من الظهر ، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهورها، لا سيما الإفراط في نشاط الغدد الدهنية، وتناول المواد الدهنية، وهي مزعجة لان اثارها تبقى حتى بعد علاجها.
بات بالامكان التخلص من هذه الاثار ببعض الوصفات المنزلية السريعة، تعرفي الى بعضها:

– يحتوي النعناع على مادة الميثنول المهمة للبشرة وبعض المواد المضادة للالتهابات، وبالتالي فهو يساعد في التخلص من آثار حبوب الظهر .

يكفي طحن كمية مناسبة من أوراق النعناع وإضافة القليل من الماء إليها لتشكيل عجينة متماسكة، ثم توضع على الظهر لمدة عشر دقائق، و يتم غسل الجسم بعدها الماء الفاتر.

– يعمل خل التفاح على تطهير الجسم من الميكروبات والجراثيم، ويُوازن درجة حموضة الجلد، وبالتالي يساهم في التخلص من الحبوب واثارها بشكل فعال.

ويمكن مزج كوب من خل التفاح مع كوبين من الماء، ثم يوضع المزيج في زجاجة بخاخ ويتم رش كمية مناسبة على أماكن آثار الحبوب في الظهر وتركهت حتى تجف تماماً في الهواء الطلق، وبعدها تُغسل بالماء الفاتر .

_يساهم الشوفان في امتصاص الدهن الزائد المخزن داخل الجلد، ويقشر البشرة بشكل فعال، وبالتالي فهو يساهم في تنظيفها من الداخل ويزيل الاثار من الخارج.

ويكفي طحن 3 ملاعق كبيرة من الشوفان، ثم يتم وضعه في حوض الاستحمام او يمكن مزجه بالماء الدافئ ويوضع على الظهر لمدة نصف ساعة، وبعدها يغسل الجسم بالماء الفاتر، تكرر تلك الوصفة يومياً إلى حين الحصول على النتائج المطلوبة.
المصدر: لها

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا