النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10788 الإثنين 22 أكتوبر 2018 الموافق 13 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:23AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:38PM
  • المغرب
    5:05PM
  • العشاء
    6:35PM

نيسان باترول بمواصفات خيالية.. تعرّف عليها

رابط مختصر
2018-10-08T21:46:24.147+03:00
حصل بطل الدروب نيسان باترول على عدة تحسينات تزيد من مزاياها وخصائصها المتعلقة بالأمان من تقنيات مختلفة، فهي تُعد SUV فاخرة رباعية الدفع تجمع بين القوة الكبيرة والتصميم المتميز من اجل صنع تجربة قيادة فريدة داخل سيارة تنتمي لكل من المدينة والطرق الوعرة، وسوف نستعرض معكم اليوم أبرز تقنياتها.

نظام الدفع الرباعي الذكي
تقدم باترول نظام دفع رباعي ذكي مع زر يسمح بالتنقل بين الأوضاع الأربعة المختلفة التي تتضمن كل من الطرق العادية، الصخور، الثلوج والرمال، حيث يوفر هذا الأخير قدرات استثنائية بالدروب الرملية، لأجل مزيد من السرعة والسلامة عبر القدرة على المناورة بمهارة عالية.

قفل تفاضلي خلفي ومساعد التثبيت بالمنحدرات
يوفر النظام الإلكتروني للقفل التفاضلي القدرة على الخروج من الرمال العميقة بسهولة من خلال توزيع عزم الدوران بشكل متساوي على العجلات الخلفية، مع تعزيز القوة المحولة لنظام المكابح النشطة محدودة الإنزلاق، كما يوجد نظام مانع إنزلاق لمنع باترول من الرجوع للخلف عند بدء التسارع بعد التوقف، ويساعد أيضاً على الهبوط من من الطرق الزلقة والمنحدرة عبر التحكم الأوتوماتيكي بالسرعة.

شاشة IT-GEN5
تأتي باترول مع شاشة لمسية 8 إنش حاملة لنظام IT-GEN5 للترفيه المعلوماتي، وهو ما يقوم بعرض خرائط ثلاثية الأبعاد مع القدرة على رؤية مزيد من المعلومات عن السيارة والطريق، بالإضافة إلى ضبط إعدادات التحكم بالمناخ مع توفير خواص الأوامر الصوتية لأجل الاتصال بشخص محدد أو تشغيل موسيقى من الهاتف المتصل بالسيارة.

نظام ترفيه خلفي
يمكن أيضاً أن يتم إضافة شاشات QHD خلفية قياس 8 إنش لركاب الصف الخلفي، حيث يمكن وصلها بنظام الألعاب والترفيه مع وجود سماعات لاسلكية وجهاز تحكم عن بعد.

نظام Bose الصوتي
من أجل تحسين التجربة الصوتية، يمكن إضافة نظام Bose مزدوج القنوات ذو 13 سماعة تتضمن مكبرين أصوات للترددات المنخفضة، مع نظام تحكم بالصوت مرتبط بسرعة السيارة.

هذا وتوفر مقصورة باترول الجديدة مزيد من الرفاهية والمتعة عبر عدة تقنيات تتضمن نظام مكيف هواء مزدوج المناطق، عجلة قيادة يمكن التحكم في طولها وارتفاعها، زر لتعديل وضعية مقاعد الصف الثالث بشكل آلي لأجل زيادة مساحة حقيبة الأمتعة، بالإضافة إلى صندوق تبريد يكفي 6 عبوات سعة 600 ملم، وهو ما يمكن فتحه من الصف الأول أو الثاني للمقاعد.

الاتصال والراحة
تقدم باترول 2019 عدة تقنيات متطورة تعمل على راحة السائق والركاب على حد سواء، فنجد مرايا جانبية قابلة للطي أوتوماتيكياً إلى الأسفل أو للخلف مع اشارات LED مدمجة بها لإضفاء مظهر فريد وزيادة الأمان عند الانعطاف، وتتضمن المقصورة الداخلية نظام ربط الهواتف الذكية عبر البلوتوث عبر شاشة نظام الترفيه المعلوماتي لإلغاء الحاجة لأية أسلاك من أجل سهولة الحركة، ويوجد أخيراً أيضاً نظام اتصال بمفتاح ذكي خاص قادر على فتح وتشغيل السيارة من على مسافة تصل إلى 60 متر.

تقنيات لمزيد من الأمان
يصعب عادة الرؤية بالمرآيا الخلفية بسبب الركاب أو ضعف الإضاءة في الليل، ولهذا تقدم باترول مرآة تتكون من شاشة عرض LCD متصلة بكاميرا مثبتة في خلفية السيارة، كي تسمح بعرض بث مباشر للطريق بالخلف في كاف الظروف متخطية بذلك أية عوائق لأجل رؤية أوضح وأشمل، كما يمكن تبديل الرؤية من الشاشة إلى مرآة بضغطة زر.

وبالإضافة إلى ذلك نجد نظام مثبت السرعة المتكيف، وهو ما يقوم على تخفيض السرعة للحفاظ على مسافة آمنة بين باترول والسيارات الأخرى، ليتم العودة لاحقاً إلى حد السرعة الذي تم اختياره مسبقاً فور انتهاء الزحام.

درع السلامة
كما اعتدنا من نيسان، تأتي باترول مع حزمة درع السلامة التي تعمل على إضافة نظام تحذير قبل الاصطدام الأمامي الذي يعمل على استشعار المسافة بين السيارات عبر أشعة الليزر ليتم تحذير السائق عبر تنبيهات صوتية وضوئية بعدها، كما نجد نظام التدخل الذكي في المناطق العمياء الذي يعتمد على مستشعرات هي الأولى من نوعها، فتعمل على تنبيه السائق عند وجود سيارة أخرى في مداه.

أم عن نظام تنبيه تحذير ومنع مغادرة حارة السير الذكي فيساعد على تجنب الانحراف الغير المقصود مع توليد قوة انعطاف لإعادة السيارة إلى مسارها فور الضغط على المكابح، بالإضافة إلى نظام تنبيه لتحذير السائق عند وجود أي جسم متحرك خلفي أثناء الرجوع.

ولكثرة التنبيهات واحتمالية انشغال السائق عن الطريق، من الممكن ألا يستجيب بسرعة كافية للتنبيه، لذا تدخل هنا تقنيات تعزيز المكابح الذكية التي تعمل على تفعيل المكابح بشكل أوتوماتيكي تخفيف الصدمات الوشيكة، إضافة لنظام مانع إنزلاق أوتوماتيكي لمنع الانحراف على الطرق الزلقة، مع نظام تقليل دوران العجلات الأمامية عبر خفض قوة المحرك عند استشعار قلة الثبات على الطريق مع توفير نظام مراقبة ضغط الهواء بكافة العجلات وتقنيات لفتح الأبواب بعد الصدمات لتسهيل الخروج، حيث يعمل هذا النوع من مزايا السلامة دون تدخل السائق.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا