النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10999 الثلاثاء 21 مايو 2019 الموافق 16 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:19AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:20PM
  • العشاء
    7:50PM

بالتزامن مع «معرض أبوظبي الدولي للكتاب»

«الشيخ زايد للكتاب» تكرم الفائزين في «اللوفر أبوظبي»

رابط مختصر
2019-04-25T11:52:55.367+03:00

بالتزامن مع فعاليات النسخة الـ 29 من «معرض أبو ظبي الدولي للكتاب»، أقيم صباح يوم الخميس (25 أبريل) حفل تكريم الفائزين بالدورة الثالثة عشر من «جائزة الشيخ زايد للكتاب»، وذلك في متحف «اللوفر أبوظبي» بمشاركة نخبة من المفكرين والناشرين العرب والأجانب.
وحصد الدكتور الأمريكي (ياروسلاف ستيتكيفيتش) وزوجته (سوزان ستيتكيفيتش)، على جائزة (شخصية العام الثقافية)، جراء خلق حالة إيجابية فاعلة على المستوى العالمي بخصوص قراءة الأدب العربي بين الباحثين في الغرب، وإعادة النظر في طرائق قراءة الاستشراق للشعر العربي. أما البروفيسور البريطاني (فيليب كينيدي)، ففاز بجائزة (الثقافة العربية في اللغات الأخرى)، وذلك عن كتابه «الانكشاف في الموروث السردي العربي».
من جانبه فاز الأديب المغربي بنسالم حميش، بجائزة «الآداب»، عن سيرته الذاتية «الذات بين الوجود والإيجاد». فيما حاز الكويتي حسين المطوع، على جائزة (أدب الطفل والناشئة)، عن كتابه «أحلم أن أكون خلاط إسمنت». وفاز الدكتور اللبناني شربل داغر بجائزة (الفنون والدراسات النقدية)، عن كتابه "الشعر العربي الحديث؛ قصيدة النشر". كتاب «روح القيم وحرية المفاهيم» للجزائري عبد الرازاق بلعقروز، فاز بجائزة «المؤلف الشاب».
أما جائزة «النشر والتقنيات الثقافية»، فصارت من نصيف «المركز العربي للأدب الجغرافي - ارتياد الآفاق» من دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو مركز بحثي عربي مستقل، يعنى بأدب الرحلات والأدب الجغرافي، وبنشر النصوص القديمة والحديثة ذات الاتصال بهذا الموضوع.
المصدر: المحرر الثقافي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا