النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10909 الأربعاء 20 فبراير 2019 الموافق 15 جمادى الثاني 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:52AM
  • الظهر
    11:51AM
  • العصر
    3:07AM
  • المغرب
    5:34AM
  • العشاء
    7:04AM

رئيس «مالية العاصمة» خلود القطان: نتطلع لتنمية المشاريع البلدية وزيادة الإيرادات

رابط مختصر
2019-02-04T12:27:00.487+03:00
صرحت رئيس اللجنة المالية والقانونية عضو مجلس أمانة العاصمة خلود القطان بأن اللجنة تسعى إلى تحقيق مجموعة من الأهداف والتطلعات في هذا الدور، من أهمها تنمية المشاريع البلدية وزيادة الإيرادات، بالتعاون والتنسيق مع الجهاز التنفيذي.

وتابعت القطان أن« استراتيجية اللجنة تتضمن مراجعة الميزانية المقترحة لأمانة العاصمة، إذ نأمل أن تكون لأمانة العاصمة موازنة تتناسب مع حجمها الجغرافي والاقتصادي، باعتبارها واجهة المملكة السياحية والاقتصادية، كما لا يخفى على أحد أن حجم العاصمة الجغرافي ازداد الآن بإضافة مجمعات من المحافظة الوسطى».

وبينت رئيس اللجنة المالية والقانونية بأن اللجنة تعمل على مراجعة عقود أملاك أمانة العاصمة بهدف زيادة إيرادات الأمانة والمساهمة بفاعلية في المشاريع البلدية، حيث تجد اللجنة المالية أنه من الضرورة بمكان جعل العقود الحالية منسجمة مع القيمة السوقية للإيجارات، وهذا يساهم في توفير الميزانية اللازمة لتنفيذ المشاريع البلدية.

وأشارت القطان إلى أن الاستراتيجية تتضمن التعاون مع السلطة التشريعية (مجلس النواب) في وضع ومراجعة الأنظمةالمتعلقة بالعمل البلدي ومن أهمها النظافة، البيئة، العمالة السائبة، سكن العزاب، وتعديل قانون البلديات، إضافة إلى تعديلالقوانين والأنظمة ضمن العمل البلدي ومنها قانون الإعلانات وقانون التخطيط العمراني، وبيع السيارات المستعملةلتنظيم أنشطة الورش والكراجات في المناطق السكنية.



ونوهت« تعمل اللجنة المالية ضمن أهداف حيوية ترسم خطة اللجنة وذلك على النحو التالي، الاستثمار من خلال تشجيع فرص الاستثمار وتهيئة المناخ المناسب لمشروعات الانفتاح الاقتصادي، العمل على زيادة إيرادات البلدية، وتجديد كافة العقود للأملاك وخاصة الأسواق، ومراجعة عقد النظافة، وتطوير السوق المركزي (ضمن مشروع متكامل)، ودراسةالمخالفات المالية والإدارية لديوان الرقابة المالية، وتبني مشروع إنشاء نيابة ومحكمة بلدية وهذا من شأنه أن يختصرالإجراءات القضائية بخصوص المخالفات الإنشائية والقضايا التي ترفع من الأمانة ضد المخالفين. ونتمنى أن يجد هذاالمقترح طريقه للتنفيذ فمن خلال المحكمة والنيابة البلدية سيكون لدى الأمانة سلطة في التصرف مع المخالفين مباشرة ممايحد بصورة مؤكدة من مختلف المخالفات، كمخالفات الإنشاء وإشغالات الطرق.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا