النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11089 الإثنين 19 أغسطس 2019 الموافق 18 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:47AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:12PM
  • العشاء
    7:42AM

يتكون من 250 غرفة فاخرة و150 جناحًا و8 شاليهات شاطئية..

مجموعة «شانغريلا» العالمية تفتتح فندق «شانغريلا البحرين» في 2022

رابط مختصر
2019-05-21T12:33:53.003+03:00
قال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة شانغريلا في الشرق الأوسط جون نورذن بأنه سيتم افتتاح فندق شانغريلا البحرين بحلول عام 2022.

وقال في تصريح لـ«الأيام» على هامش أعمال الدورة السادسة والعشرين من معرض سوق السفر العربي (الملتقى 2019) الحدث الأضخم في قطاع السفر والسياحة في الشرق الأوسط إن الفندق يتكون 250 غرفة فندقية فاخرة و150 جناحا من غرفة الى ثلاث غرف وثمانية شاليهات شاطئية و21 فيلا تطل على واجهة بحرية.

وأضاف:«سيحتضن فندق (شانغريلا البحرين) الجديد مجموعة واسعة من المرافق الترفيهية وقاعات الاجتماعات، و5 مطاعم، وردهة على السطح، وشاطئ خاص، وحوضي سباحة خارجيين، وناديا ومنتجعا صحيا، وناديا للأطفال، وقاعة احتفالات».

وبين أن الفندق سيقام على الواجهة البحرية ضمن مشروع «بحرين مارينا»، والذي يمثل مجمعا ساحرا قيد الإنشاء والتطوير في البحرين، ويمتد هذا المشروع على مساحة إجمالية تبلغ 310 آلاف متر مربع على طول الساحل في موقع مثالي ضمن العاصمة المنامة.

وقال:«من المتوقع أن يتبوأ المشروع مكانة مرموقة بوصفه وجهة ترفيهية فاخرة توفر أرقى تجارب الحياة العصرية والفريدة في البحرين.
وإلى جانب الفندق، سيضم هذا المشروع متعدد الاستخدامات العديد من المرافق السكنية والترفيهية، فضلا عن ناد لليخوت، ومنطقة للتسوق، ومركز ترفيهي عائلي متكامل، ومحال تجارية، وسلسلة من المطاعم الفاخرة مع إطلالة ساحرة على الواجهة البحرية».

وقال إن المجموعة تولي اهتماما خاصا بالسياحة العائلية وتوفر غرف في عدد من الفروع بأشكال مختلفة لتناسب الأطفال، وتنسجم مع الأجواء العائلية، بحيث يتم توفير كل المستلزمات التي قد تحتاجها الأسرة أثناء تواجدها بالفندق.

وأكد أن البحرين تشكل وجهة استراتيجية هامة بالنسبة للمجموعة، مضيفا:«نحن مسرورون جدا لتأسيس مثل هذه الشراكة القوية مع شركة«بحرين مارينا»للتطوير، حيث أن إطلاق فرع لعلامة (فنادق شانغريلا) التجارية الرائدة في البحرين، وبشكل خاص في موقع استراتيجي مثل مشروع «بحرين مارينا»، سيعزز من مكانة هذه الوجهة كما سيرسخ الحضور القوي لعلامة شانغريلا في المنطقة».

ولفت إلى أن مجموعة «شانغريلا» حاليا ستة فنادق ومنتجعات في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، والتي تتوزع بين سلطنة عمان، والإمارات العربية المتحدة ويتوقع افتتاح فندق «شانغريلا جدة» بحلول العام القادم، والذي سيكون أول فنادق المجموعة في السعودية.

يذكر أن مجموعة شانغريلا للفنادق والمنتجعات والتي تتخذ من مدينة هونج كونج مقرا لها، تعتبر من شركات الفنادق الرائدة الأولى على مستوى العالم، فهي تمتلك وتدير حاليا أكثر من 100 فندق ووجهة.

واستطاعت الشركة خلال أربعة عقود من الزمن الارتقاء بمعايير قطاع الضيافة إلى مستويات جديدة كليا لتصبح «الضيافة من القلب» الشعار الذي يميز مستوى الخدمة والضيافة في فنادق ومنتجعات شانغريلا في آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا الشمالية والمحيط الهندي وتمتلك المجوعة مجموعة من المشاريع قيد التطوير والعديد من المشاريع المستقبلية في أستراليا، والصين، وكمبوديا، وإندونيسيا، وماليزيا، والمملكة العربية السعودية.

ويشهد معرض سوق السفر العربي 2019 تواجد 400 منصة عارضة رئيسية ومشاركة ممثلين عن 150 دولة، ونحو 40 ألف زائر كما يستقبل 2،500 شركة عارضة وأكثر من 100 عارض جديد.
ومن أبرز الجلسات والندوات التي يشهدها المعرض هذا العام، «المنتدى السياحي العربي-الصيني» وقمة الصناعة الفندقية، وكذلك السياحة الحلال، وتعتبر التكنولوجيا المتطورة والابتكار المحور الرئيسي للمعرض.


المصدر: دبي - سارة نجيب

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا