النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10999 الثلاثاء 21 مايو 2019 الموافق 16 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:19AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:20PM
  • العشاء
    7:50PM

سيكو ترعى ملتقى الشرق الأوسط السنوي الرابع لإدارة الأصول

رابط مختصر
2019-04-28T13:50:38.643+03:00
رئيس إدارة أصول أدوات الدخل الثابت في سيكو يشارك مع نخبة من الخبراء من كبرى المؤسسات الإقليمية والدولية في جلسة نقاشية لبحث مستقبل قطاع أدوات الدخل الثابت مع تركيز خاص على الصكوك.

ترعى سيكو ش.م.ب (م)، البنك الإقليمي الرائد في مجال إدارة الأصول والوساطة والخدمات المصرفية الاستثمارية (والمرخص من مصرف البحرين المركزي كبنك جملة تقليدي)، ملتقى الشرق الأوسط السنوي الرابع لإدارة الأصول المقرر انعقاده يوم 29 أبريل في فندق الخليج في البحرين. ينظم الملتقى مجموعة غلوبال إنفستور، إحدى الشركات التابعة لمجموعة يوروموني المرموقة، وذلك بالتعاون مع مصرف البحرين المركزي. ويجمع هذا الحدث نخبة من أفضل رواد المنطقة في مجال أدارة الأصول لبحث آخر التوجهات السائدة ومناقشة القضايا الهامة في إدارة الأصول في ظل التطور المستمر للوائح والقوانين التنظيمية.

وسوف يشارك علي مرشد، رئيس إدارة أصول أدوات الدخل الثابت لدى سيكو، في جلسة نقاشية حول النظرة المستقبلية لأدوات الدخل الثابت 2019 مع التركيز على الصكوك، وذلك بالتعاون مع نظرائه في المنطقة من مؤسسة فيتش للتصنيف الائتماني، ومؤسسة إس آند بي غلوبال للتصنيف الائتماني، ومارمور مينا إنتليجنز، ومؤسسة الخليج للاستثمار.

وسوف تبحث الجلسة النقاشية أهم الاتجاهات السائدة المؤثرة على سوق الصكوك مثل زيادة الطلب مؤخراً من جانب الشركات الإقليمية التي يتزايد اتجاهها نحو الصكوك باعتبارها وسيلة لتنويع مصادر التمويل. كما سيستعرض أعضاء الجلسة النقاشية آراءهم حول مستقبل الصكوك في دول مجلس التعاون الخليجي خلال هذا العام وثبات أسعار الفائدة الأمريكية. كما سيبحثون أيضاً طرق إقناع جهات الإصدار بالاتجاه نحو الصكوك بدلا من السندات التقليدية.

وتعليقاً على إنعقاد هذا الملتقى الهام، قال علي مرشد: «في ظل تحقيق عائدات متوسطة على السندات الخليجية وانخفاض العائد على الصكوك منذ بداية العام الحالي إلى أدنى مستوياتها منذ عام 2017، فإنني أعتقد أن مزيد من جهات الإصدار سوف تميل إلى انتهاز فرصة الأصدار عند الأسعار الحاليه المنخفضة للدين طويل الأمد. وقد شهدنا ذلك بالفعل بالأصدار التابع لشركة أرامكو السعودية مؤخراً، وأعتقد أن ذلك سوف يستمر. وأضاف: «إنني أتطلع إلى تبادل الأفكار والرؤى والمشاركة في هذه المناقشات المثمرة بشأن تأثير الاتجاهات العالمية على سوق الصكوك مع مثل هذه المجموعة المتنوعة من المتخصصين في الملتقى.»

تصل قيمة الأصول تحت الإدارة لدى سيكو إلى أكثر من 2 مليار دولار أمريكي يقوم بأدارتها فريق إدارة الأصول من ذوي الخبرة العالية والكفاءة الفائقة. وتتمتع صناديق سيكو استثمارية بسجل عريق من النجاحات في الأسواق لتواصل بذلك التفوق على المعايير الإقليمية في فئات الأسهم وأدوات الدخل الثابت والأصول العقارية في دول مجلس التعاون الخليجي وأسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد أنهى كل من صندوق سيكو لأسهم المملكة، وصندوق سيكو للاستثمار في أدوات الدخل الثابت في عام 2018 على أفضل أداء لفئات الأصول ذات الصلة.



أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا