النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10973 الخميس 25 أبريل 2019 الموافق 20 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:44AM
  • الظهر
    11:36AM
  • العصر
    3:06PM
  • المغرب
    6:06PM
  • العشاء
    6:36PM

باستخدام تقنية ال «بلوك شين» (Blockchain):

سداد البحرين تطلق قسائم الهدايا

رابط مختصر
2019-04-13T13:49:48.863+03:00
شهدت تكنولوجيا الدفع في مملكة البحرين العديد من التغيرات على مدى عقد من الزمان، وذلك بدءَا من الدفع بواسطة الهاتف النقال وحتى قسائم الهدايا باستخدام تقنية البلوك شين (Blockchain) التي أطلقتها شركة سداد البحرين لأول مرة على صعيد الشرق الأوسط. حيث يتم إصدار القسائم والتعامل بها ومشاركتها عبر شبكة سداد الخاصة بالبلوك شين. وسيحظى عملاء سداد بفرصة شراء تلك القسائم بطريقة آمنة عبر تطبيق سداد وإستخدامها لأي خدمة متوفرة عبر سداد. و سيمتد هذا المشروع ليشمل كذلك جهاز سداد للدفع الذاتي.

من المقرر أن تجلب هذه التقنية المتطورة تنوعًا ديناميكيًا للمستهلكين في مملكة البحرين، حيث سيتمكن العملاء من إصدار واستخدام قسائم الهدايا بكل سهولة ويُسر، علاوة على مشاركتها مع الأهل والأصدقاء. وقد أثر هذا التطور بشكل إيجابي على كل خطوة من خطوات المعاملات المتمثلة في: أوقات المعالجة والتسوية السريعة، وانخفاض تكاليف المعاملات، والأهم من ذلك، محاربة الاحتيال.

وتُعد تقنيتي البلوك شين (Blockchain) والسجلات الموزعة ( Distributed Ledger) ، من أهم المعايير المعترف بها دوليًا كونها تسجل المعاملات المالية الإلكترونية لضمان الأمان والثقة. ويتم توقيع جميع البيانات المسجلة بشكل آمن عن طريق تشفير الحلول الحسابية القياسية وتوزيعها على خوادم مختلفة.

وبهذه المناسبة علق دانيال جاويد، مدير قسم تكنولوجيا المعلومات من شركة سداد البحرين، قائلاً: «منذ تأسيس شركة سداد البحرين، سعينا لمنح عملائنا قناة دفع يسهل استخدامها وتوفر أعلى مستويات الراحة للجميع. وتعد قسائم الهدايا إضافة مميزة فهي الأولى من نوعها في المملكة، وتدعم استراتيجية سداد في التحول إلى مجتمع غير نقدي وفق رؤية المملكة الوطنية 2030.»

وأضاف قائلاً: «مكنتنا تقنية السجلات الموزعة ( Distributed Ledger) من ترسيخ وتقوية منصتنا للقيام بجميع المعاملات عبر شبكة سداد الخاصة التي تمتاز بالثقة والأمان. وعليه، تقوم سداد بربط كل قسيمة هدية مع حساب المستخدم عن طريق البلوك شين (Blockchain) – والذي يعد بمثابة حارس يحفظ الملكية، ويؤمن ضد السرقة أو التحويلات غير المرغوب فيها.»

ويأتي هذا بمثابة إنجاز من شأنه أن يقدم تجربة رائعة للعملاء، وذلك تماشيًا مع كُلٍ من رؤية المملكة الوطنية لخلق مجتمع غير نقدي وإستراتيجية الرقمنة في سداد. مما –سيؤدي في نهاية المطاف– إلى تعزيز مكانة مملكة البحرين مع إعادة الهيكلة العالمية للأصول والمدفوعات عبر التشفير، والذي بدوره سيرفع من معدل الثقة في تقنية البلوك شين.

تعد سداد قناة الدفع الأولى والوحيدة في مملكة البحرين التي توفر هذه الخدمة وتضمن لعملائها وسائل دفع مريحة وآمنة.




أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا