النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10839 الأربعاء 12 ديسمبر 2018 الموافق 5 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

عقدت أولى اجتماعاتها بحضور 35 خبيرا يمثلون 24 مؤسسة مالية..

«مصارف البحرين» تشكل لجنة خاصة بتطبيق ضريبة القيمة المضافة في القطاع المالي

رابط مختصر
2018-10-10T16:58:44.483+03:00
المنامة –الأربعاء 10 أكتوبر 2018
أعلنت جمعية مصارف البحرين عن تشكيل لجنة خاصة بضريبة القيمة المضافة تضم 35 عضوا يمثلون 24 بنكا ومؤسسة مالية في مملكة البحرين، وذلك استعدادا لتطبيق ضريبة القيمة المضافة في المملكة مطلع العام القادم.

وتعمل هذه اللجنة تحت إشراف الجمعية على جمع ممثلين من جميع البنوك في البحرين بهدف مناقشة ضريبة القيمة المضافة، وتقييم أثرها على قطاع الخدمات المالية (وخاصة الخدمات المصرفية) ، وتبادل الخبرات والتحديات التي تواجهها تنفيذه ، والعمل معا على توفير سلاسة تطبيق هذه الضريبة، وتوحيد الرؤى والاتجاهات، ومخاطبة الجهات المعنية في وزارة المالية ومصرف البحرين بصوت واحد لضمان التطبيق الأمثل لهذه الضريبة في القطاع المالي.

وعقدت لجنة ضريبة القيمة المضافة اجتماعها الأول في المقر الرئيسي لـ HSBC Bank الرئيسي في السيف برئاسة المدير المالي في البنك ورئيس اللجنة السيد ناصر مقصود، وقدّم السيد محمد السويفي، مدير HSBC MENAT معلومات حول الضريبة والدعم والإرشاد للمجموعة من خلال مشاركة تجارب HSBC والتحديات التي واجهتها خلال تطبيقه لضريبة القيمة المضافة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وقدم السيد السويفي خلال الاجتماع توجيهاً واضحاً بشأن الخطوات التالية للجنة بشأن وضع غرض وهيكلة وطريقة للمضي قدماً في تعاملاتها مع الهيئات التنظيمية المحلية، فيما شارك العديد من أعضاء اللجنة وجهات نظرهم وخبراتهم والتحديات المرتقبة وكيفية تجاوزها.
ومن المقرر أن تعقد اللجنة سلسلة اجتماعات مستقبلية مماثلة من أجل المضي قدما في تتبادل الخبرات المتعلقة بمرحلتي الاستعداد الحالية لتطبيق ضريبة القيمة المضافة، وما بعدد التطبيق، والعمل كمجموعة واحدة مع الهيئات التنظيمية المحلية من أجل فهم قانون ضريبة القيمة المضافة البحريني للقطاع المصرفي المحلي.


أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا