النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10789 الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 الموافق 14 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:38PM
  • المغرب
    5:04PM
  • العشاء
    6:34PM

قوات العراق والتحالف تعتقل مشتبهًا بهم في تمويل «داعش»

رابط مختصر
العدد 10778 الجمعة 12 أكتوبر 2018 الموافق 3 صفر 1440

أعلن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، أمس الخميس، أن قوة مهام مشتركة تضم قواته وقوات عراقية خاصة ألقت القبض على عشرة يشتبه بانتمائهم لشبكة وفرت تمويلاً لتنظيم «داعش» في بغداد ومدينة أربيل الشمالية. وذكر التحالف في بيان أن قوة المهام نفذت مداهمات في الفترة من السابع إلى التاسع من أكتوبر، وألقت القبض على أشخاص يشتبه بانتمائهم لشبكة الراوي المالية التي تعمل «كجماعة تسهيلات مالية» للمتشددين.
وقال الميجر جنرال باتريك بي. روبرسون، قائد قوة مهام العمليات الخاصة المشتركة - عملية العزم الصلب، إن «الاعتقالات توجه ضربة قوية لقدرة داعش على تهديد المدنيين وترهيبهم». وأضاف: «هذا يظهر أن من يساعدون أو يرعون أو يقدمون دعما ماليا أو ماديا أو تكنولوجيا لداعش سيواجهون عواقب وخيمة». وأعلن العراق النصر على تنظيم داعش في ديسمبر بعد استعادته مساحات واسعة من الأراضي، لكن مقاتلي التنظيم يشنون منذ ذلك حملة خطف وقتل.
من جهة أخرى، قالت مصادر أمنية في العراق أمس إن مسلحين قتلوا ضابطا بالجيش وخطفوا ثلاثة جنود بعد أن هاجموا مركبتهم في غرب البلاد. ووقع الهجوم في وقت متأخر ليل الأربعاء الخميس في بلدة عكاز على بعد خمسة كيلومترات من قضاء القائم في محافظة الأنبار. وقالت المصادر إن الوحدة كانت تنقل مواد غذائية لقوات أخرى. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم لكن تنظيم «داعش» ينشط في المنطقة.
من جهته، قال مصدر عسكري لوكالة «الأناضول»، إن «سيارة عسكرية وقعت في كمين لمسلحي تنظيم داعش في منطقة صحراوية قرب حقل عكاز للغاز جنوب مدينة القائم».
المصدر: دبي - العربية.نت:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا