النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11026 الاثنين 17 يونيو 2019 الموافق 14 شوال 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

في مباراة هجومية للذيب على ملعبه

المحرق يجرّد الحد من لقب كأس النخبة برباعية بيضاء

تصوير- حسن قربان
رابط مختصر
العدد 11000 الأربعاء 22 مايو 2019 الموافق 17 رمضان 1440
توّج الشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم فريق المحرق بكأس النخبة 2019، على حساب الحد حامل اللقب بعد ان فاز عليه بأربعة أهداف أهداف دون مقابل في المباراة النهائية التي أقيمت مساء أمس على ستاد الشيخ علي بن محمد في عراد.
وأنهى المحرق المباراة مبكرًا، إذ سجل الهدف الأول في الدقيقة 6 بنيران صديقة إثر خطأ ساذج من الحارس عباس أحمد، قبل أن يضيف البرازيلي ايفرتون الهدف الثاني عند الدقيقة 26، ثم أضاف علي جمال الهدف الثالث 90، فيما اختتم اسماعيل عبداللطيف رباعية المحرق في الوقت بدل الضائع.
وبالعودة لمجريات المباراة بسط المحرق سيطرته على مجريات الشوط الأول، وكان الطرف المتحكم بسير اللعب، وقد تقدم بهدف مبكر عند الدقيقة 6 بنيران صديقة بعد أن ارتكب حارس الحد عباس أحمد خطأ لا يقع فيه الحراس المبتدئين!
وكاد ايفرتون ان يضيف الهدف الثاني للمحرق في مناسبتين سانحتين عند الدقيقتين 10 و11، ولكنه لم يوفق فيهما، ولأن الثالثة ثابتة، فقد أضاف البرازيلي الهدف الثاني عند الدقيقة 26 بمجهود فردي استثنائي، اذ جرى بالكرة من منتصف الملعب وسدد كرة قوية من على مشارف منطقة الجزاء لم يكن للحارس أمامها حول ولاقوة.
وأسفرت سيطرة المحرق عن طرد لاعب الحد حمد فيصل بالبطاقة الصفراء الثانية عند الدقيقة 43، لتتعقد أوضاع الفريق الذي كاد أن يتلقى الهدف الثالث لولا أن ود القائم الأيسر تسديدة أحمد جمعة 45.
الشوط الثاني لم يكن حافلاً بالكثير من الأحداث، وقد تحول إلى ما يشبه المناورة التدريبية الجادة أو التمرين الهجومي للمحرق، في الوقت الذي يفترض أن يكون شوطًا تنافسيًا في مباراة نهائية، ويعود ذلك إلى تواصل السيطرة الهجومية المحرقاوية في مقابل الصعوبة الجمة التي يعانيها الحد في بناء الهجمة.
وقبيل نهاية المباراة اضاف البديل علي جمال الهدف الثالث للمحرق في الدقيقة 90، قبل أن يختتم اسماعيل عبداللطيف رباعية المحرق في الدقيقة 92، لتنتهي المواجهة بفوز مستحق لذئاب المحرق برباعية بيضاء.

المصدر: عبدالله البابطين:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا