النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10999 الثلاثاء 21 مايو 2019 الموافق 16 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:19AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:20PM
  • العشاء
    7:50PM

ديواني يؤكد الاعتزاز بالمساهمة في نجاح الدورة

اللجنة المنظمة لبطولة «ناصر 12» تشيد بدعم «برادات الجزيرة»

رابط مختصر
العدد 10995 الجمعة 17 مايو 2019 الموافق 12 رمضان 1440
أشادت اللجنة المنظمة لدورة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية «ناصر 12» بدعم شركة برادات الجزيرة للبطولة، مؤكدة أن هذا الدعم سيحقق النجاح للدورة، وأن هذه الرعاية تعكس دون أدنى شك حرص الشركة على تطبيق الشراكة المجتمعية بين القطاع الخاص وقطاع الشباب والرياضة بالمملكة، إذ تمتلك سجلا حافلا في دعم القطاع الرياضي والشبابي بالبحرين، وتسخيرها الإمكانات للنهوض بهذا القطاع الذي أسهم في الارتقاء بمستوى المسابقات، الأمر الذي سيسهم في تحقيق رؤيتنا التطويرية والداعمة للارتقاء بالرياضة البحرينية.
واعتبرت اللجنة المنظمة للبطولة أن تقديم الرعاية يعكس التعاون الإيجابي الذي تبديه برادات الجزيرة، لدعم الأنشطة الرياضية في البحرين بما ينعكس إيجابا على تطور الرياضة ودعم قطاع الشباب الحيوي والمهم، كما تعكس الحس الوطني الرفيع للجهات المختلفة في القطاع الخاص لتقديم الدعم للدورة الرمضانية.
وأعربت اللجنة المنظمة للبطولة عن شكرها وتقديرها للمسؤولين في برادات الجزيرة، مؤكدة أن هذا الدعم يسهم في توفير أسباب النجاح التنظيمي والفني والإداري للدورة، بما يحقق التطلعات التي يرمي إليها الجميع في عملية التطوير المنشودة.
من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة برادات الجزيرة عبدالحسين ديواني عن الترحيب بدعم دورة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية «ناصر12»، والفخر في الإسهام بنجاحها، مقدما الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، على كل ما يبذله سموه من جهود متواصلة لدعم الحركة الرياضية وتشجيع المواهب الرياضية للظهور والتنافس وتحقيق البطولات في كافة الألعاب الرياضية المتنوعة.
وأكد عبدالحسين ديواني أن تقديم الرعاية يأتي ضمن إطار خطة برادات الجزيرة لتفعيل باب المسؤولية والشراكة المجتمعية، عبر دعم القطاع الرياضي والمساهمة في تطويره، بما يعزز الحركة الرياضية في المملكة.
ونوه بالجهود التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لدعم الرياضة البحرينية، مؤكدا أن دعم سموه دافع للشباب البحريني لبذل المزيد نحو الارتقاء بالرياضة وقيادتها إلى أعلى المستويات على جميع الأصعدة.

ويننغ يصطدم بخبرة النوايف..والصقر الأبيض أمام مغامرة الزعيم
تختتم اليوم «الجمعة» منافسات دور الثمانية من مسابقة كرة القدم ببطولة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية «ناصر 12»، وذلك بإقامة مباراتين، الأولى عند الساعة 9 مساء وتجمع بين فريق ويننغ (متصدر المجموعة الثالثة) وفريق النوايف (وصيف المجموعة الرابعة)، تليها الثانية عند الساعة 11.15 مساء وتجمع فريق الزعيم (وصيف المجموعة الثالثة)، والصقر الأبيض (متصدر المجموعة الرابعة).
ولن تختلف أهداف الفرق الأربعة في هاتين المواجهتين، فجميعها تبحث عن الفوز لمواصلة المشوار عبر الوصول للدور قبل النهائي، والذي يعتبر الخطوة ما قبل الأخيرة للوصول لنهائي هذه النسخة، ويتوقع أن تشهد كلا المباراتين حماسا كبيرا.
المواجهة الأولى بين ويننغ والنوايف تبرز، خصوصا وأن فريق ويننغ الضيف الجديد والمرشح للوصول إلى مرحلة متقدمة سيواجه فريق النوايف الذي سبق له إحراز لقب هذه المسابقة في النسخة الرابعة، ويمتلك خبرة في البطولة، وكذلك يضم هداف البطولة حتى الآن المحترف الأفريقي برنس بستة أهداف.
وكذلك اللقاء الثاني لن يخلو من الإثارة مع فريق الصقر الأبيض الذي سجل اسمه كأول مترشح لدور الثمانية ويمتلك فريق متجانس، وسيصطدم بفريق متحفز وهو فريق الزعيم الذي يعتمد على العناصر الشابة ولم يستقبل أي هدف في الدور التمهيدي.

الرفاعي وعبدالرحمن.. «ناصر 12» تحتضن مواهب ما دون العشرين عامًا
تشهد بطولة «ناصر 12» خليطًا من اللاعبين الصاعدين والشباب والدوليين السابقين بالإضافة إلى المحترفين، ولعل هذا الخليط والتنافس بينهم هو الهدف الأسمى للبطولة على مدار إقامتها منذ اثني عشر عاما، وبرز في النسخة الحالية من البطولة عدد من اللاعبين الواعدين من هم دون 20 عاما، حيث يعتبر لاعب فريق جرناس محمد عبدالرحمن والذي يمثل الفريق كمحترف كونه يلعب لنادي البحرين، يعتبر أصغر لاعب في البطولة كونه من مواليد 2002 (17 عاما)، ويليه لاعب فريق فيكتوريوس عبدالله صلاح الرفاعي من مواليد 2001 (18 سنة)، وقدم اللاعبان مستوى مميزا في مباريات الدور التمهيدي واستطاع لاعب فيكتوريوس عبدالله الرفاعي من تسجيل هدف للفريق.
وفي هذا الصدد، أكد عبدالله الرفاعي أن دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية تعد من الدورات العزيزة على قلوب الرياضيين، لأنها تحمل اسم شخصية غالية علينا جميعا، معربا عن شكره وتقديره إلى ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وقال: «إن الدورة فرصة لبروز اللاعبين الشباب والاستفادة منهم في الأندية والمنتخبات الوطنية، وأن المنافسة قوية، خاصة أن الفرق عززت صفوفها بمحترفين محليين وأجانب، متمنيا التوفيق لفريقه في القادم من المشوار».
أما لاعب فريق جرناس محمد عبدالرحمن فقد أعرب عن فخره واعتزازه بالمشاركة في دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية، مؤكدا أن دورة سموه تعد من أفضل الدورات الرمضانية، لما تزخر به من نجاح تنظيمي وإداري وفني، مؤكدا بأن مشاركته تعد حافزا له، للظهور بأفضل المستويات وتقديم أداء إيجابي، مشيرا إلى أن المشاركة هي الثانية له في تاريخ دورات سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية، متطلعا أن تكون الدورة بابا له نحو الوصول إلى تمثيل المنتخبات الوطنية.

مختار يعزز صفوف فيكتوريوس
ضم فريق فيكتوريوس، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب محمود مختار، وذلك بصفته لاعبا محترفا وبديلا عن لاعب فريق البديع أحمد حمد الثويني، وشارك مختار مع فريق فيكتوريوس بدءا من الجولة الثالثة للمجموعة الأولى، وقدم مستوى جيدا في خط الدفاع، باعتباره عنصرا شبابيا بزغت نجوميته خلال المواسم الأخيرة بعدما أثبت مستوياته الكبيرة مع فريقه الشباب، واستطاع على إثر ذلك تمثيل مختلف منتخباتنا الوطنية بما فيها المنتخب الأول، ويعد تواجد محمود مختار صفوف فريق فيكتوريوس تعزيزا جيدا لتشكيلة المدرب الوطني صديق زويد.

الدخيل: دورة كبيرة وارتفعت في مستوياتها
أكد المدرب الوطني عبدالمنعم الدخيل أن دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية تعد من الدورات المعروفة ولها مكانة كبيرة منذ تأسيسها ومع وصولها اليوم إلى نسختها الـ12.
وأشار عبدالمنعم الدخيل، في تصريح على هامش زيارته ومتابعته لبعض مباريات «ناصر 12»، إلى أن الدورة ارتفعت في مستوياتها الفنية والإدارية والتنظيمية بشكل تدريجي من نسخة إلى أخرى.
وقال الدخيل: «إن حضورنا كمدربين في الدورة هو أمر يهدف في المقام الأول إلى اكتشاف لاعبين جددا في الساحة المحلية»، مشيرا إلى وجود عدد من اللاعبين ممن ابتعدوا خلال فترات سابقة أو لاعبين شباب لديهم الإمكانات للعب في صفوف الأندية المحلية.
وأضاف: «دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية فرصة لبروز اللاعبين، وبالمناسبة فإن فريقي البديع استثمر نسخة العام الماضي واكتشف لاعبا تم ضمه للفريق في دوري ناصر بن حمد الممتاز 2018-2019، ولم يسبق له اللعب مع أي نادٍ محلي».
وذكر الدخيل أن مثل هذه الدورات تبرز المواهب، ويبقى على المدربين دورهم في صقلها وتطويرها، مشيرا إلى أن الدورة باتت تحظى بمتابعة كبيرة وتحقق نجاحات متواصلة، مؤكدا حرصه على التواجد بشكل سنوي في المنافسات.

محمود: دورة كبيرة أبرزت لاعبين وإداريين وحكامًا
أكد رئيس قسم شؤون الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم جاسم محمود أن دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية تعد دورة كبيرة، لأنها تحمل اسم سموه الذي منح الفرصة لبروز العديد من اللاعبين والإداريين والحكام.
وأشار جاسم محمود إلى أنه شارك في دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية في السلك التحكيمي منذ النسخة الثانية وحتى النسخة الحالية، مبينًا أن الدورة تتميز بطابعها الرمضاني المميز وحملها لأهداف سامية ونبيلة، معربًا عن شكره وتقديره إلى ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، لرعاية هذه الدورة ودعم الشباب البحريني والرياضة البحرينية.
وتمنى رئيس قسم شؤون الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم التوفيق للقائمين على الدورة في نسختها الـ12، مبينا أنها تشهد مشاركة حوالي 30 حكما من صفوة الحكام المتواجدين محليا، وأداروا مباريات دوري ناصر بن حمد الممتاز وكأس جلالة الملك المفدى، مؤكدا أن الأداء التحكيمي يكمل العملين الفني والإداري بالدورة.
وأوضح جاسم محمود أن لجنة الحكام برئاسة خليفة الدوسري تقيم أداء الحكام باستمرار، وتعطي التكليفات للحكام بناء على مستوياتهم التي يقدمونها في المباريات التي تسند إليهم.

رسالة تلفزيونية يومية
حرصت اللجنة الإعلامية لبطولة «ناصر 12» برئاسة الإعلامي مازن أنور الحمادي على إعداد رسالة تلفزيونية يومية لبطولة «ناصر 12»، حيث يتم عرض هذه الرسالة على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالبطولة بعد انتهاء المنافسات مباشرة، بالإضافة إلى عرضها على قناة البحرين الرياضية، وتعرض الرسالة على القناة على فترتين عند الساعة الثانية ظهرا والساعة الثامنة مساء.
وقد ركزت اللجنة الإعلامية في هذه الرسالة على تضمينها بآخر الأخبار ونتائج المباريات، واللقاءات مع الشخصيات والضيوف، وكذلك اللقاءات مع رؤساء اللجان العاملة ومنتسبي الفرق المشاركة في البطولة، وذلك بهدف وضع الشارع الرياضي في الصورة أولا بأول، عما تتضمنه هذه النسخة من البطولة من معلومات وإحصائيات، بما ينعكس على إبراز كافة الجوانب التنظيمية لهذه البطولة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا