النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11005 الاثنين 27 مايو 2019 الموافق 22 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:16AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:23PM
  • العشاء
    7:53PM

أطاح بالنجمة في المباراة النهائية التي شهدت الحضور الجماهيري الأكبر

باربــار للمرة السادسـة بطـلا­­­ً لدوري أقويـاء اليـد

رابط مختصر
العدد 10967 الجمعة 19 أبريل 2019 الموافق 14 شعبان 1440
تراقص لاعبو باربار فرحًا مع صافرة نهاية المباراة النهائية لمسابقة دوري الدرجة الأولى لكرة اليد للموسم الرياضي 2018-2019، وذلك بعد فوزهم الكبير والعريض على منافسهم النجمة بنتجية 30/‏22 في اليوم الأخير لدوري أقوياء اليد الذي كان فيه باربار الطرف الأقوى والأفضل منذ بداية المباراة وحتى نهايتها بقيادة كابتن الفريق جعفر عبدالقادر والحارس عيسى خلف وبقية اللاعبين، ليحافظ باربار على لقبه الذي حققه في الموسم الماضي ويضيف الدرع السادس في خزائنه.


وكان باربار هو صاحب الريادة والقوة في مباراة الأمس التي أقيمت على صالة اتحاد اليد بام الحصم ووسط حضور جماهيري يعتبر الأكبر هذا الموسم، حيث امتلأت صالة اتحاد اليد بجماهير الفريقين منذ وقت مبكر، ولم يخيّب لاعبو باربار رغبة جماهيرهم في اللقب عندما أنهوا الشوط الأول من المباراة متقدمين بفارق 4 أهداف وبواقع 13/‏9.
وتقلد باربار درع الدوري من رئيس اتحاد اليد علي عيسى اسحاقي وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.


واستحق باربار اللقب عطفا على الأداء القوي الذي ظهر به اللاعبون في المباراة وتركيز اللاعبين في الشقين الهجومي والدفاعي، بالإضافة إلى قراءة المدرب الوطني سيد علي الفلاحي للمباراة بأفضل صورة وهو ما أسهم في تحقيق الفريق للفوز واللقب.
وبدأ باربار المباراة بقوة كبيرة مستفيدًا من تألق لاعبي الخط الخلفي في التسجيل وبالخصوص جعفر عبدالقادر وأحمد موسى، في الوقت الذي تكفل فيه عيسى خلف بالتصدي لتصويبات النجمة حتى رميات السبعة أمتار التي تحصلوا عليها، الأمر الذي ساعد باربار على أخذ فارق مريح منذ بداية المباراة، وتمكن من المحافظة عليه بهدوء وتركيز من جانب اللاعبين وبقراءة فنية قوية من جانب سيد علي الفلاحي، الذي نجح في قيادة فريقه نحو إنهاء الشوط الأول متقدما بفارق 4 أهداف بعد هدف جعفر عبدالقادر في الثواني الأخيرة وبواقع 13/‏9.


وفي الشوط الثاني رفع باربار الفارق تدريجيا وتمكن من حسم الأمور نسبيًا لمصلحه وسط بروز كبير للاعبيه وبالخصوص القائد جعفر عبدالقادر الذي استطاع من التسجيل في العديد من المناسبات، في الوقت الذي كثف فيه النجمة محاولاته من أجل العودة للمباراة، خصوصًا بعد أن اعتمد مدربه التونسي حافظ الزوابي على 7 لاعبين في الملعب، إلا أن باربار أجاد التعامل في الدفاع وحافظ على فارق الأهداف الذي وصل إلى 8 أهداف في بعض الفترات.


وخلال الدقائق الأخيرة حاول النجمة جاهدا العودة للمباراة وتمكن من الاستفادة من أخطاء باربار وتقليص الفارق إلى 4 أهداف، إلا ان باربار عاد لتسجيل الأهداف وحسم المباراة لمصلحته عن جدارة واستحقاق وبنتيجة 30/‏22.
واحتفلت جماهير باربار طويلاً في صالة اتحاد اليد بعد صافرة النهاية وبعد مراسم التتويج التي تقلد فيها باربار الميداليات الذهبية ودرع الدوري، في حين حصل النجمة على الميداليات الفضية والمركز الثاني.

المزيد من الصور :

المصدر: عيسى عباس:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا