النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10973 الخميس 25 أبريل 2019 الموافق 20 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:44AM
  • الظهر
    11:36AM
  • العصر
    3:06PM
  • المغرب
    6:06PM
  • العشاء
    6:36PM

بشعار الانتصار للمحافظة على الحظوظ في التأهل

باربار يواجه الدحيل في لقاء مفترق الطرق بالدور الرئيسي لآسيوية اليد

رابط مختصر
العدد 10943 الثلاثاء 26 مارس 2019 الموافق 19 رجب 1440
الكويت - عيسى عباس:

يخوض فريق باربار ممثل كرة اليد البحرينية في البطولة الآسيوية الـ21 للأندية أبطال الدوري المقامة بالكويت أهم لقاءاته بالدور الرئيسي أمام الدحيل القطري في الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء على صالة نادي الكويت، وذلك في ثاني لقاءات الفريق بالدور الرئيسي لحساب المجموعة الثانية، حيث يعتبر هذا اللقاء حاسم ومفصلي بالنسبة لباربار إذا ما أراد البقاء في أجواء البطولة والمنافسة على اللقب الآسيوي.
باربار في مشواره الآسيوي، فالانتصار وحده الذي يبحث عنه الفريق في هذه المباراة في ظل مساعيه في الوصول إلى الدور نصف النهائي من النسخة الآسيوية، أما التعادل فيبقي حظوظ باربار قائمة حتى الجولة الأخيرة، إلا أنها ستكون ضعيفة جدا، في الوقت الذي سترمي الخسارة بالفريق نحو مباريات تحديد المراكز والابتعاد عن دائرة المنافسة على اللقب.
باربار أنهى تحضيراته لهذه المباراة بتدريب صباحي على صالة نادي كاظمة، حيث بدأ التدريب بإجراء عمليات الإحماء قبل الدخول في تطبيق الخطط الهجومية والدفاعية التي سيعتمد عليها الفريق في هذه المباراة، خصوصا في ظل تواجد الحارس المصري محمد علي الذي خاض المباراة السابقة أمام الوكرة من غير أي حصة تدريبية، حيث وضحت الروح المعنوية العالية في التدريب والتزام اللاعبين بتعليمات الجهاز الفني بقيادة المدرب سيد علي الفلاحي الذي حدد الجوانب السلبية التي وقع فيها الفريق في المباراة السابقة، إضافة إلى تصحيح الأخطاء والتركيز على النقاط الدفاعية للخروج من هذه المباراة بانتصار يزيد من حظوظ الكواسر في التأهل لنصف النهائي.
ومن المؤكد أن يعتمد الجهاز الفني على الحارس محمد علي أساسيا منذ البداية، نظرا للمستوى الرفيع الذي قدمه في المباراة السابقة، بالإضافة إلى أهمية المباراة، في حين سيكون الدور الدفاعي ملقى على عاتق الرباعي محمد حبيب ومحمد ميرزا بالإضافة إلى عيسى البناي ومحمود عبدالقادر، مع إمكانية الاستعانة بمحمد عمار في بعض الفترات، على أن يتواجد الثنائي أحمد المقابي وعلي رجب في مركزي الجناح.
أما في الشق الهجومي فإن التغير المتوقع هو بخروج محمد ميرزا ودخول جعفر عباس كلاعب دائرة، مع إمكانية الاستعانة بقائد الفريق جعفر عبدالقادر بصورة أكبر، وذلك عائد للخبرة الكبيرة التي يمتلكها جعفر وحاجة الفريق إلى خدماته وتقديمه للإضافة في هذا اللقاء الحساس بالنسبة للفريق.
وسيكون باربار بحاجة إلى الانتصار بفارق هدفين أو أكثر من أجل تجنب الدخول في أي حسابات ممكنة في حالة تساوي الفرق الثلاثة بذات الرصيد من النقاط.


خلف: الفريق جاهز للمواجهة الأهم
قال حارس باربار عيسى خلف إن الفريق جاهز لخوض مباراة اليوم أمام الدحيل في المواجهة الأهم للفريق بالبطولة، وقال خلف «مباراة اليوم واحدة من أهم مباريات البطولة، فالفوز فيها يعني البقاء في المنافسة على بطاقة التأهل لنصف النهائي، أما الخسارة فتنهي آمال الفريق في الاستمرار بالمنافسة على المراكز الأولى، وهو ما يزيد من حماس اللاعبين ورغبتهم في تقديم مباراة قوية وكبيرة وكل ما لديهم في هذه المباراة من أجل تحقيق الانتصار».
وأضاف «الفريق جاهز بعد التدريب الأخير الذي خاضه استعدادًا للمباراة، والعناصر الآن متكملة بصورة كبيرة في ظل تواجد الحارس محمد علي مع الفريق والإضافة الفنية التي قدمها، إضافة إلى محمد ميرزا الذي التحق بالفريق هو كذلك بالمباراة السابقة».
وأكد خلف أنه مستعد لتقديم الإضافة والمساعدة للفريق في أي وقت يكون الفريق في حاجته، وقال «أتمنى التوفيق للفريق في المباراة، وأن نتدارك الأخطاء التي وقعنا بها في المباراة السابقة والتي كلفتنا الخروج بنتيجة الخسارة، وأنا جاهز لتقديم الإضافة للفريق متى ما قرر الجهاز الفني، لكن ثقتي كبيرة في المجموعة والحارس محمد علي الذي قدم نفسه كرقم صعب منذ المباراة الأولى».

عمار: سنقاتل من أجل الانتصار
قال لاعب باربار محمد عمار إن الفريق عازم على تحقيق الانتصار والقتال على نتيجة المباراة من أجل اسعاد الجماهير البحرينية بصورة عامة، وقال عمار: «المعنويات مرتفعة للفريق والروح الانتصارية حاضرة في التدريب الأخير للفريق استعدادا لمباراة اليوم، وهو ما يجعل الجميع متفائل بتحقيق نتيجة ايجابية وعدم الخروج من دائرة المنافسة على بطاقتي التأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة، حيث إن الجميع عاقد العزم على تقديم كل ما لديه في المباراة للخروج بأفضل نتيجة».
وتابع عمار «صحيح أن الفريق تعرض لخسارة مؤلمة في اللقاء السابق، إلا أن ذلك لم يقلل من عزيمة اللاعبين، بل على العكس زاد من إصرارهم على تحقيق الانتصار والفوز في مواجهة اليوم، خصوصا أن عناصر الفريق تبدو مكتملة بصورة كبيرة».
وعن الصعوبة المتوقعة في المواجهة قال: «لا توجد مباراة سهلة في هذه البطولة، ولكل مباراة حساباتها الخاصة، وطالما تواجدت الفرصة في التأهل فعلينا استغلالها والمحافظة عليها، وكل ما علينا هو التركيز في المباراة وتقليل الأخطاء في الجانبين الدفاعي والهجومي من أجل تحقيق الانتصار».


حسن مدن يعود إلى البحرين
عاد لاعب الدير المحترف في صفوف باربار حسن مدن إلى أرض الوطن بعد انتهاء مشواره في البطولة بصورة رسمية، وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها في المباراة الثانية له مع الفريق والتي كانت أمام فريق الكرخ العراقي في الدور التمهيدي من البطولة، حيث تعرض مدن إلى إصابة في الركبة أدت إلى ابتعاده عن المباريات في الفترة الأولى التي أجرى خلالها العديد من الفحوصات الطبية، حتى تبين تعرضه لقطع في الرباط الصليبي الأمر الذي أدى إلى انتهاء البطولة إليه وربما موسمه بالكامل إذا ما أكدت الفحوصات التي سيجريها اللاعب في البحرين بعد عودته.
وودع لاعبو باربار زميلهم مدن صباح يوم أمس، حيث تمنوا له الشفاء العاجل والعودة السريعة إلى الملاعب، خصوصا أنه كان عنصرا مؤثرا مع الفريق في الفترات التي لعب فيها.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا