النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11026 الاثنين 17 يونيو 2019 الموافق 14 شوال 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

فيما فاز الشباب على سماهيج.. واليوم مباراتان

الأهلي يلحق الهزيمة الأولى بالنجمة والصدارة ثلاثية

رابط مختصر
العدد 10909 الأربعاء 20 فبراير 2019 الموافق 15 جمادى الثاني 1440

حسم فريق النادي الأهلي قمة كرة اليد البحرينية لمصلحته على حساب غريمه التقليدي فريق النجمة بالفوز عليه بنتيجة 30/‏24 في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء يوم أمس الثلاثاء على صالة اتحاد اليد بأم الحصم لحساب الجولة التاسعة من الدور التمهيدي لدوري الدرجة الأولى لكرة اليد، حيث سيطر لاعبو الأهلي على المباراة في مختلف فتراتها بفضل تألق الحارس تيسير محسن الذي تصدى لمجموعة كبيرة من تصويبات لاعبي النجمة الذي لم يقدموا العرض المنتظر منهم في هذه القمة، في حين تكفل اللاعب علي عبدالقادر بالأدوار الهجومية وتسجيل 11 هدفا طيلة المباراة.
وكان الشوط الأول من المباراة قد انتهى بتقدم الأهلي بواقع 14/‏10 بعد أن كانت بداية المباراة متكافئة بصورة كبيرة، إلا أن عدم مشاركة الحارس الدولي محمد عبدالحسين مع فريقه في المباراة، قللت من قوة الفريق.
وبهذا الانتصار الذي حققه الأهلي أعاد صدارة الترتيب للاشتراك بين الثلاثي الأقوى على مستوى كرة اليد البحرينية الأهلي والنجمة وباربار، وذلك بعد أن تساوت الفرق الثلاثة برصيد 25 نقطة لكل فريق، مع ضمانهم للتأهل إلى رباعي أقوياء اليد بنهاية الدور التمهيدي بعيدا عن نتيجة هذه المباراة، وشهدت المباراة حضورا جماهيرا جيد العدد من جانب الفريقين. وبالعودة إلى سيناريو المباراة فقد كان الشوط الأول في بدايته عبارة عن سجال متبادل من جانب الطرفين دون أن يتمكن أي منهما في فرض أسلوبه على المباراة، حتى استطاع الأهلي من أخذ فارق الهدفين والثلاثة أهداف وسط تألق ملفت للحارس تيسير محسن الذي نجح في ترجيح كفة فريقه خلال هذا الشوط بتصدياته، في الوقت الذي تناوب فيه لاعبو الأهلي على التسجيل واختراق دفاع النجمة.
وعلى عكس التوقعات التي كانت تصب في مصلحة عودة منتظرة للنجمة ضرب الأهلي بقوة خلال الشوط الثاني منذ بدايته رافعا الفارق لمصلحته، وذلك بفضل أهداف علي عبدالقادر الذي بزغ نجمه في هذا الشوط، في الوقت الذي واصل فيه تيسير محسن أداءه القوي ليحسم الأهلي القمة لمصلحته. وفي المباراة الأولى نجح الشباب في تحقيق الانتصار على حساب سماهيج بنتيجة 34/‏28، بعد أن كان الشوط الأول قد انتهى بفارق هدف للشباب وبواقع 15/‏14، ليرفع الشباب رصيده إلى 20 نقطة.
وتختتم الجولة مساء اليوم بإقامة مباراتين على صالة اتحاد اليد بأم الحصم تجمع الأولى الدير مع الاتحاد في الساعة الخامسة والنصف مساء، فيما تليها مواجهة الاتفاق والتضامن في الساعة السابعة مساء.
المصدر: عيسى عباس:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا