النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10967 الجمعة 19 أبريل 2019 الموافق 14 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:51AM
  • الظهر
    11:37AM
  • العصر
    3:08PM
  • المغرب
    6:03PM
  • العشاء
    6:33PM

«العربية» يتعثـر و«الأهلية» يواصل تعادلاته في الدوري الجامعي

لاعـبـو جـامـعـة البـحـريـن يـلـقـنـون «الممـلـكـة» درسًــا قـاسـيًـا بـأعـلـى نـتـيـجـة

رابط مختصر
العدد 10902 الأربعاء 13 فبراير 2019 الموافق 8 جمادى الثاني 1440
لقّن لاعبو فريق جامعة البحرين خصمهم فريق جامعة المملكة درسًا قاسيًا بعدما أتخموا شباكهم بأعلى نتيجة في الدوري حتى الآن قوامها 13 هدفا من دون رد، في المباراة التي جمعتهما في ختام مباريات الجولة السابعة من الدوري الوطني للجامعات لكرة القدم.
وبهذا الفوز انفرد فريق جامعة البحرين بالمركز الثاني في الدوري برصيد 13 نقطة ليواصل ضغطه على المتصدر فريق جامعة العلوم التطبيقية والفارق بينهما 5 نقاط، فيما واصل جامعة المملكة مسلسل هزائمه الثقيلة في الدوري وتجمد رصيده عند 4 نقاط.
وشهدت المباراة سيطرة مطلقة لفريق جامعة البحرين والذي أطلق شرارة أهدافه منذ الثواني الأولى على بداية المباراة عندما افتتح لاعبه كريم أحمد مسلسل الأهداف ليفتح الطريق للهجمات نحو مرمى المملكة حتى سجل هدفه الثاني في الدقيقة 17 عن طريق قائده علي العنزي، قبل أن يضيف حسين داد الله هدف فريقه الثالث في الدقيقة 24 لينتهي الشوط الأول بثلاثة أهداف نظيفة.
وازدادت سيطرة جامعة البحرين في الشوط الثاني، وتلاعب فيه لاعبو جامعة البحرين بخصمهم في الوقت الذي كان واضحًا على فريق جامعة المملكة اليأس والعجز عن مجاراة فريق جامعة البحرين الذي رفع من نسقه الهجومي، واستثمر الفوارق الفنية والبدنية وأصبحت كل الطرق تؤدي الى مرمى المملكة حيث شهد الشوط تسجيل 10 أهداف تناوب على تسجيلها كريم أحمد الهدف الرابع في الدقيقة 47، ثم جاء الهدف الخامس عن طريق علي العنزي في الدقيقة 51، والهدف السادس عن طريق كريم أحمد (د 54)، والهدف السابع علي العنزي (60)، والهدف الثامن حسين داد الله (د 64)، والتاسع غانم الزين (70)، والعاشر خليل علي (د 82)، والحادي عشر علي أحمد العنزي (83)، والثاني عشر حسين داد الله (87)، قبل أن يختتم علي العنزي التسجيل بتسجيله الهدف الثالث عشر في الدقيقة 90 ويتوج تألقه في المباراة بتسجيله خمسة أهداف.

تعادل عادل بين «العربية» و«الأهلية»
وفي المباراة الثانية خرج فريقا الجامعة العربية المفتوحة والجامعة الأهلية بالتعادل الايجابي العادل بهدفين لكل منهما، وهي نتيجة غير مرضية للجامعة العربية الذي تعثرت ملاحقته للصدارة فتوقف رصيده عن «11 نقطة»، وتراجع للمركز الرابع فيما واصل الجامعة الأهلية مسلسل تعادلاته في الدوري بالتعادل الرابع على التوالي ليصبح رصيده 4 نقاط.
وجاء الشوط الأول حذرا في بدايته بعدما حاول الفريقان اغلاق المنطقة الخلفية لمنطقة الخطورة، وانحصر أغلب اللعب في وسط الميدان على رغم الهدف الذي سجله فريق الجامعة الأهلية بعد مرور 10 دقائق من البداية عن طريق اللاعب حمد زايد صالح.
وعلى رغم محاولات الجامعة العربية المفتوحة في تعديل النتيجة لكن محاولاته لم تثمر عن شيء وخرج من الشوط الأول متأخرا بهدف نظيف.
وفي الشوط الثاني ضغط فريق الجامعة العربية على مرمى الجامعة الأهلية، وتمكن من تسجيل هدف التعادل عن طريق حسن أحمد في الدقيقة 70.
واشتعلت درجة إثارة المباراة في الربع الأخير منها، في ظل سعي الفريقين للفوز، وشهدت دقيقتين مثيرتين حيث عاود الجامعة الأهلية التقدم بتسجيل هدفه الثاني عن طريق حسين عبدالصمد في الدقيقة 77 لكن سرعان ما أدرك العربية المفتوحة هدف التعادل عن طريق حسن أحمد في الدقيقة 78 ليخرج الفريقان بتعادل عادل.

جامعة البحرين تجتاز «العربية المفتوحة»
نجح فريق جامعة البحرين في تحقيق انتصار جديد في الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة لفئة الطلاب، وذلك بعد فوزه على منافسه فريق الجامعة العربية المفتوحة بنتيجة 84/‏56، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين ضمن الجولة الثالثة من المسابقة، والتي أقيمت على صالة جامعة البحرين الطبية بالمحرق، وشهدت المباراة أداء فنيًا رفيعًا من جانب الفريقين نظرا للمنافسة التي كانت عليها المباراة، حيث انتهت الأرباع بالنتائج التالية: 23/‏14، 20/‏11، 23/‏14، 18/‏17.
وبهذا الانتصار يحافظ فريق جامعة البحرين على سجله خاليًا من الهزائم ويواصل أفضليته على مستوى صدارة الترتيب، خصوصا في ظل الترشيحات التي تصب في مصلحته للمنافسة على اللقب لهذه النسخة من البطولة.
وفي المباراة الأولى تمكن فرق جامعة (أما) من تحقيق انتصار عريض وكبير على حساب فريق كلية طلال بوغزالة بنتيجة 116/‏57، في مباراة سيطر عليها لاعبو «AMA» منذ البداية وحتى الربع الأخير، مستفيدين من النقص العددي الذي عانى منه لاعبو كلية طلال بوغزالة بتواجد 6 لاعبين فقط في المباراة، وكانت نتائج الأرباع كالتالي: 33/‏19، 23/‏17، 31/‏12، 29/‏9.
واستحق فريق «AMA» الفوز بهذه النتيجة الكبيرة عطفا على الأداء والظروف التي مرت بها المباراة، حيث كان بإمكانه تحقيق نتيجة أكبر لو استثمر عنصر السرعة خلال المواجهة، إلا أن الفريق اعتمد على الهدوء وحسم اللقاء بأفضل صورة، ليحقق الفريق انتصارًا جديدًا في مشواره بالبطولة ويدخل دائرة المنافسة على التأهل للمربع الذهبي.

عمار حبيب: نملك الأفضل والدوري طويل
أرجع لاعب فريق الجامعة العربية المفتوحة عمار موسى حبيب خسارة فريقه من جامعة البحرين إلى تأثر الفريق جراء التوقف، وعدم خوض أي مباراة سابقة في الأسابيع الماضية، وقال «تأثرنا بعدم خوض المباريات ولم نكن موفقين خلال المباراة أمام فريق قوي ويملك لاعبين على مستوى رفيع، وهذا ما جعل من الأمور أكثر صعوبة».
وتابع «نملك الأفضل ولم نقدم في المباراة مستوانا المعهود، وأتمنى ان يكون القادم أفضل، وخصوصا أن الدوري طويل ولايزال المجال مفتوحًا للمنافسة في ظل التقارب الواضح في المستوى بين الفرق».

غدير: طموحنا المنافسة على اللقب
أكد لاعب جامعة البحرين علي غدير أن اللاعبين لم يقصروا خلال المباراة وتمكنوا من فرض سيطرتهم وأفضليتهم للمباراة، وقال «مع كل مباراة يزيد الانسجام بين اللاعبين والمجموعة وهذا ما يزيد من حظوظ الفريق في تقديم بطولة قوية والذهاب بعيدا خلال هذه المنافسات، وهو ما نأمل في تحقيقه».
وأضاف «الجميع طموحه المنافسة على اللقب والفريق على قلب واحد ومصمم على المضي قدما خلال المنافسات، لكن علينا التركيز على اللقاء القادم، والحديث عن اللقب سابق لأوانه».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا