النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10909 الأربعاء 20 فبراير 2019 الموافق 15 جمادى الثاني 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:52AM
  • الظهر
    11:51AM
  • العصر
    3:07AM
  • المغرب
    5:34AM
  • العشاء
    7:04AM

الــــريــاضــة البحرينيــــــة أيـــام زمــــان

رابط مختصر
العدد 10877 السبت 19 يناير 2019 الموافق 13 جمادة الأول 1440
بن سالمــــين وذكـــــــرى طيبــــــــة


قد لا يختلف اثنان من عشاق ومحبي القلعة الحمراء على مدى سنوات طويلة في دور الكابتن واللاعب السابق الخلوق أحمد بن سالمين وما لعبه من دور كبير في هذا النادي العريق المحرق على مدى سنوات طويلة، أسهم من خلالها باللعب والتدريب وحقق للمحرق إنجازات عديدة يفتخر بها الجميع وفي مقدمتهم أولاده وعائلته الكريمة.
والصورة من إحدى المناسبات التي أقيمت في نادي المحرق موسم 89-1990 بعد فوز الفريق بالكأس الاميرية الغالية، ويظهر فيها الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة والكابتن أحمد سالمين ونجله محمد اللاعب الذي تألق فيما بعد والكابتن حمود سلطان الحارس العملاق وعاشق المحرق غازي المالود.


محمد بن خليفة واستقبال سانتوس


سمو الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم خلال استقبال فريق سانتوس البرازيلي في البحرين ضمن الجولة التي قام بها لعدد من الدول الخليجية والعربية في عام 1972، وكان في مقدمة لاعبيه الجوهرة السوداء بيليه، ويظهر سموه في الصورة مع بيليه معهما المعلق الرياضي الكروي آنذاك السفير محمد المعاودة ومدير المنتخب الوطني لكرة القدم الاستاذ مبارك بن دينة.


مدرسو التربية الرياضية بمدرسة الخميس


صورة لعدد من مدرسي التربية الرياضية بمدرسة الخميس الابتدائية التقطت عام 1984، وتظهر فيها مئذنتا مسجد الخميس الأثري.
والمدرسون من الكفاءات الرياضية التي كان لها دور مميز في عدة ألعاب، رغم ان البداية كانت لثلاثة منهم مع كرة القدم.
وتضم الصورة الاستاذ علي الشاذلي، الاستاذ عباس إبراهيم المطوع ثاني حكم دولي لكرة الطائرة في البحرين، الاستاذ علي الصيرفي الحكم الدولي لكرة اليد الذي بدأ في تحكيم كرة القدم وتخصص في مجال اليد فيما بعد، الاستاذ سلمان الحايكي الذي لعب لمنتخبي الطاولة والقدم وحصل على الشارة الدولية في الكرة الطائرة وعضو مجلس الإدارة بالاتحاد وصحفي حاليا بجريدة أخبار الخليج.


طلبة البحرين في بغــــداد وممارســــة السلــــة


حرص الطلبة البحرينيون على ممارسة الرياضة خلال دراساتهم في الجامعات. والصورة لفريق جامعة بغداد لكرة السلة وفيها مجموعة من اللاعبين الطلبة التقطت عام 1974، وهم من اليمين وقوفا منير صالح المسقطي، محمود حميد مرهون، أحمد كاظم، ناصر قاسم، جعفر إبراهيم القصاب.
وجلوسا سمير محمد علي المسقطي، خليل إبراهيم البردولي، واثنان من الطلبة العراقيين.


لقـــاء البحرين واليابـان بكرة اليد


تبادل الاعلام التذكارية بين كابتن منتخبنا الوطني لكرة اليد نبيل طه وكابتن منتخب اليابان في البطولة الآسيوية التي أقيمت في سيول بكوريا الجنوبية عام 1983، ويظهر فيها طاقم التحكيم الدولي الكويتي هادي المزيدي ومحمد صالح رجب.


سمـــير إليـــاس ومرحلــــة جديـــدة بالتاج


صورة لفريق التاج لكرة القدم بنجومه المعروفين في الستينات وبداية مرحلة تألق جديدة للحارس المعروف سمير الياس الذي كانت بداية انطلاقته واللعب فيما بعد للفريق الأهلي.
التقطت الصورة عام 1969 على ملعب المحرق قبل مباراة الفريق أمام الترسانة، ويظهر فيها من اليمين وقوفا غلوم حسين، حسن محمد، علي يونس، سمير الياس، محمود المعماري، عبدالرحمن بلجيك، صالح البلوشي. وجلوسا عقيل باقي، مجيد مريد، إسحاق سرور، شريف عبدالله، إبراهيم علي، عبدالله سلطان، حسين جمال.
المصدر: إعداد: ناصر محمد

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا