النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10935 الاثنين 18 مارس 2019 الموافق 11 رجب 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:25AM
  • الظهر
    11:46AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    5:48PM
  • العشاء
    7:18PM

«سيد الحراس» يتألق ويهدي الذيب الفوز في أغلى الكؤوس

المحرق يودع مدربه «البياوي» بالتأهل على حساب المنامة

رابط مختصر
العدد 10837 الاثنين 10 ديسمبر 2018 الموافق 3 ربيع الآخر 1440

تأهل المحرق إلى نصف نهائي كأس الملك بعدما فاز على المنامة بركلات الترجيح، حيث انتهت المباراة بتقدم المحرق بهدف عبدالرحمن الأحمدي عند الدقيقة (40)، ليصبح مجموع المباراتين 2-2، ويتم الاحتكام لركلات الترجيح.
وشهدت ركلات الترجيح تألق حارس المحرق سيد محمد جعفر، الذي أهدى فريقه التأهل بصد ركلتين من المنامة، وتسجيل واحدة في مرمى أشرف وحيد، وبذلك يودع المحرق مدربه التونسي ناصيف البياوي الذي تعتبر هذه المباراة الأخيرة له مع المحرق بسبب ظروف صحية تتعلق بزوجته واعتذاره لعدم قدرته على المواصلة مع الفريق.
إتسم الشوط الأول بالاندفاع البدني من الجانبين، وكان المنامة أكثر خطورة من المحرق في الربع ساعة الأولى، حيث كاد أن يفتتح التسجيل عن طريق محمد الرميحي عند الدقيقة 9، ولكن كرته اتجهت إلى ركلة ركنية. وعاد الرميحي بمحاولة أكثر خطورة عند الدقيقة 12، حيث نفذ المنامة هجمة مرتدة سريعة منحتهم الأفضلية العددية على منطقة جزاء المحرق، ونجح الرميحي في مراوغة المدافع الأخير، ولكنه سدد كرة غاية في السهولة احتضنها سيد محمد جعفر دون جهد.
ومع توالي المحاولات، تمكن المحرق من افتتاح باب التسجيل عند الدقيقة 40 عن طريق الشاب عبدالرحمن الأحمدي، الذي تابع تسديدة اسماعيل عبداللطيف التي ارتدت من الحارس، واسكنها الشباك ليمنح فريقه السبق بهدف، قبل انتهاء الشوط الأول.
الشوط الثاني شهد تحسنًا واضحًا على العام للمباراة، التي اصبحت اسرع ايقاعًا وأكثر اندفاعًا في ظل رغبة صريحة من الفريقين في حسمها في الوقت الأصلي.
وكاد المنامة أن يدرك التعادل عند الدقيقة 49، ولكن القائم الأيمن رد تسديدة علي جهاد، التي تعتبر أخطر فرصة للمنامة.
من جانبه فوت اسماعيل عبداللطيف فرصة ذهبية للتقدم عند الدقيقة 65، اثر كرة عرضية مرت من امامه بشكل غريب على خط الست ياردات.
تواصلت محاولات الطرفين دون جدوى، ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز المحرق بهدف نظيف، وبالتالي التعادل 2-2 في مجموع المباراتين، ليحتكم الطرفين لركلات الترجيح مباشرة دون لعب اشواط اضافية.
وفي ركلات الترجيح سجل للمحرق جمال راشد، وعيسى موسى، وصالح عبدالحميد، وسيد محمد جعفر، واضاع علي جمال.
فيما سجل للمنامة محمود عبدالرحمن، ومحمد الرميحي، البرازيلي رونالدو، واضاع البرازيلي ايريك، واحمد موسى، وبالتالي تأهل المحرق إلى نصف النهائي.
المصدر: عبدالله البابطين:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا