النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10839 الأربعاء 12 ديسمبر 2018 الموافق 5 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

انطلاق المسابقة الثالثة «الشاحوف» والمسابقة الرابعة «الحداق».. اليوم

ناصر بن حمــد: هدفنــا توثيــق التـــراث البحرينــي

رابط مختصر
العدد 10778 الجمعة 12 أكتوبر 2018 الموافق 3 صفر 1440
تستأنف اليوم «الجمعة» منافسات موسم ناصر بن حمد للموروث البحري، والذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والذي تنظمه لجنة رياضات الموروث الشعبي، والذي انطلقت منافساته في الأول من سبتمبر والتي تستمر حتى يوم 27 أكتوبر الجاري.
وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الجهود المبذولة تصب في مصلحة توثيق التراث الوطني من أجل الحفاظ على الهوية البحرينية، مضيفا سموه أن موسم سموه للموروث البحري يعكس صورة واقعية للتمسك بالإرث التاريخي والحضاري لمملكة البحرين، وتوجيه الجهود نحو إحيائه وتعزيز نشره بين الأجيال القادمة للمحافظة عليه، مشيرا سموه إلى أن الموسم نافذة مطلة على الرياضات البحرية التراثية والتي تعتبر امتدادا للموروثات الشعبية، والتي تمتاز بها البحرين وأهلها والمرتبطة بالبحر منذ القدم، والذي يؤكد ما حققته مملكة البحرين من مكتسبات حضارية بسبب هذا الارتباط، الذي ميزها وبشكل فريد ومنحها موقعها جغرافيا لتكون منارة مشعة في الحركة التجارية والاقتصادية بالمنطقة.


وقد أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالدور البارز الذي تلعبه لجنة رياضات الموروث الشعبي برئاسة خليفة القعود في تنفيذ توجيهات سموه بإطلاق البرامج الهادفة للمحافظة على الرياضات التراثية، مقدرا سموه في الوقت ذاته العمل المميز الذي تبذله اللجنة المنظمة العليا لموسم سموه للموروث البحري برئاسة محمد أحمد الجناحي، في الإعداد والتحضير المستمرين لمسابقات أسابيع الموسم، على الشكل الذي يمنحها النجاح المطلوب، متمنيا سموه في الوقت ذاته لجميع المشاركين التوفيق والنجاح في منافسات الموسم.
نتشرف بالرعاية
أكد الرئيس التنفيذي لشركة مشاريع القصر وليد شريف الريس أن تقديمه للرعاية للجنة المنظمة العليا لموسم ناصر بن حمد للموروث البحري، يأتي من منطلق حرص الشركة على في دعم الشراكة المجتمعية في إطارها الوطني والذي يصب في مصلحة المحافظة على الهوية الوطنية.
وقال الريس: «نحن في مشاريع القصر نتشرف بالمشاركة في رعاية موسم ناصر بن حمد للموروث البحري، والذي يعد واحدا من المبادرات الهادفة التي أطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، لتعزيز ثقافة الموروث البحري كشكل من أشكال التراث الشعبي المستمد من تاريخ مملكة البحرين العريق. فنحرص دائما أن نساهم في خدمة المجتمع ودعم كافة المبادرات، لاسيما تلك التي تساهم في التعزيز والمحافظة على الهوية البحرينية»، مشيرا إلى أن منافسات هذا الموسم منحت الشباب البحريني فرصة المشاركة وإطلاق العنان لقدراتهم وإمكاناتهم في تنافس شريف مليء بالحماس والندية، كما أن هذا الموسم منح الفرصة لجميع فئات المجتمع والمقيمين فرصة التعرف على الموروث البحري الذي تمتاز به البحرين.
مسابقة الشاحوف
وتقام المسابقة الثالثة «الشاحوف- التجديف» ضمن منافسات أسبوع كأس سمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة، حيث تبدأ عند الساعة الثالثة عصرا بمنتزه الأمير خليفة بن سلمان بالحد.
مسابقة «الحداق»
ويشهد اليوم إقامة المسابقة الرابعة لـ«الحداق»، ضمن أسبوع كأس سمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة، حيث ستنطلق المنافسات عند الساعة 6 صباحا من المرفأ البحري ممشى البديع بـ«المحافظة الشمالية»، وتستمر حتى العاشرة من صباح يوم غد السبت.
نتائج المسابقة الثالثة لـ«الهير»
حقق النوخذة طارق راشد بورشيد على متن قارب «رشودي» المركز الأول في المسابقة الثالث لـ«الهير» التي أقيمت يوم 6 أكتوبر، بعد أن بلغ وزن اللؤلؤ 1.380 غرام. وقد أسفرت باقي النتائج عن فوز النوخذة يوسف عادل المقهوي على متن قارب «وردة المقهوي» بالمركز الثاني، بعد ان بلغ وزن اللؤلؤ 1.274 غرام، فيما حل النوخذة مبارك علي المريخي على متن قارب «نبض البحر» في المركز الثالث، بعد بلغ وزن اللؤلؤ 1.236 غرام.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا