النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10725 الإثنين 20 أغسطس 2018 الموافق 9 ذو الحجة 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:51AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:10PM
  • العشاء
    7:40PM

متصدرًا المجموعة الثانية لـ#دورينا مرشحان للبقاء في القمة

سافرة يسقط المتصدر لأول مرة.. وصدد يواصل صحوته

رابط مختصر
العدد 10716 السبت 11 أغسطس 2018 الموافق 29 ذو القعدة 1439
انتهت مباراة القمة في المجموعة الأولى المقامة ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري المراكز الشبابية الثاني لكرة القدم بين فريقي مركز شباب سافرة ومركز شباب السهلة الشمالية بفوز سافرة بنتيجة 2-1، والذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة، انسجاما مع رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرامية إلى زيادة نسبة البرامج الموجهة إلى الشباب البحريني وتنفيذها بصورة مستمرة طوال العام وهو الأمر الذي يتوافق مع سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة في إشراك الشباب في برامج متنوعة بمختلف المجالات واستراتيجية وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام بن محمد الجودر في تعظيم دور المراكز الشبابية والأندية الوطنية في احتضان الشباب.
جاء ذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين في السادسة من مساء أمس الأول على ملعب ستاد اتحاد الريف، وسجل هدفي سافرة البديل الناجح حمزة عبدالرحمن في الدقيقة 76 وعبدالرحمن شعبان في الدقيقة 81، بينما جاء هدف السهلة الوحيد في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني (94) عن طريق حمد عبدالعزيز.


وبهذا الفوز رفع فريق سافرة رصيده من النقاط إلى 13 نقطة من أربع مرات فوز وتعادل واحد وخسارة واحدة متساويا مع السهلة الذي يمتلك في الأصل 13 نقطة أيضا من أربع مرات فوز وتعادل واحد وخسارة واحدة أيضا، وباتت حظوظ الفريقين قوية للتأهل معا إلى المرحلة الثانية من منافسات الدوري مع تأكيد مشاركتهم في منافسات الكأس التي تقام لاحقا ويتأهل لها الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى من كل مجموعة.
وانطلقت المباراة بأفضلية واضحة في الشوط الأول للسهلة الذي تمكن من الوصول إلى مرمى سافرة وشكل خطورة حقيقة ولكن من دون تمكنه من استثمار أي من الهجمات والإنفرادات التي كانت تنتهي في جسد الحارس أو إضاعة الكرة بسبب رعونة اللاعبين، وحاول السهلة تحقيق مراده بالخروج ولو بهدف واستثمار سيطرته على مجريات الشوط الأول من خلال الكرات الساقطة خلف المدافعين ولكن من دون جدوى.
وشهد الشوط الثاني عودة فريق سافرة بقوة وفرض سيطرته على مجريات اللعب وتشكيل الهجمات الخطرة على مرمى السهلة من خلال فتح اللعب على الطرف الأيمن واستثمار سرعة ومراوغات البديل الناجح حمزة عبدالرحمن وكان سافرة أكثر تنظيما ونشاطا، كما كان ندا قويا في خط الدفاع لهجمات السهلة وكان أبرزها في الدقيقة 74 وإضاعة البديل حمد عبدالعزيز فرصة هدف محقق، أدار المباراة الحكم عبدالله الطائي وساعده الحكمان صالح الرياش والسيد أحمد عبدالله.


صدد يرتقي بعشر نقاط
وفي المباراة الثانية ضمن الجولة السادسة للمجموعة الأولى واصل فريق مركز شباب صدد صحوته بالفوز على نادي مقابة بثلاثة أهداف دون مقابل سجلهم السيد محمد باقر (19)، محمود سعيد (55 و86) ليرفع رصيده إلى عشر نقاط وبقي مقابة على رصيده السابق بثلاث نقاط.
بعد سلسلة هجمات استطاع لاعب صدد السيد محمد باقر تسجيل الهدف الأول، وخصوصا في الجهة اليمنى بوجود البارع أحمد يوسف بانطلاقاته من منتصف الملعب، وكان صدد الأفضل باعتماده على الكرات الطويلة تارة والقصيرة تارة أخرى، ونشط لاعبو مقابة بعد نصف ساعة ووصل إلى مرمى صدد بفضل تحركات مهاجمه هياف هاني في العمق وعلي عطية في الجهة اليمنى والمتقدم حسين علي من مركز الظهير الأيمن.
وكاد مقابة أن يسجل هدف التعادل إلا أن مهاجمه علي عطية لعب الكرة تهاوت بالقرب من خط المرمى ليبعدها دفاع صدد (41)، وظهر تأثير حرارة الجو وارتفاع درجة الرطوبة على أداء الفريقين منذ الدقائق الأولى، وارتفع التأثير تدريجيا.
انخفض الأداء في الشوط الثاني وخصوصا من جانب صدد بعد اطمئنانه على الفوز بسبب حرارة الجو وصعوبة الوضع.
وبعد انطلاق الشوط الثاني لم يتأخر صدد في تسجيل الهدف الثاني عن طريق قائده محمود سعيد إثر استغلال ضربة ركنية سقطت منها الكرة بالقرب من القائم البعيد (الأيمن) سددها سعيد بيساره في سقف المرمى بعد أن ارتطمت في دفاع مقابة (50)، وبرز البديل من فريق نادي مقابة السيد طالب هاشم في منتصف الملعب في التمريرات والاختراقات.
وواصل لاعبو مقابة إضاعة الفرص السهلة، وهذه المرة عن طريق البديل علي إبراهيم رغم انفراده بحارس صدد حسن علي (70).
وبسبب الضغط من لاعبي صدد برز حارس مقابة حسين يوسف في صد أكثر من كرة خطيرة.
وبينما كانت المباراة تنتظر صافرة الحكم مرر لاعب صدد حسن سعيد كرة متقنة إلى شقيقه محمود انفرد بها بالحارس وسجل الهدف الثالث لفريقه.
أدار المباراة الحكم حمد مازن وساعده حمد خليف ومحمد عبدالله.

مباراتا اليوم
تقام اليوم مباراتان لحساب الجولة السادسة للمجموعة الثانية، إذ يلتقي في الأولى فريقا مركز شباب الزلاق ضد مركز شباب كرباباد، وتميل الكفة بشكل كبير لصالح فريق الزلاق برصيد 12 نقطة من أربعة انتصارات، بينما يخلو رصيد كرباباد من أي نقطة وهو في المركز الثامن والأخير.
وفي المباراة الثانية يلعب مركز شباب المحرق ضد مركز شباب سلماباد، الأول يمتلك أربع نقاط فقط من فوز وتعادل وثلاث خسائر، فيما يمتلك سلماباد 12 نقطة في الصدارة، وتشير التوقعات إلى فوز سلماباد لجهوزيته وعناصره المتميزة في جميع الخطوط.



قائد سعيد بالفوز ويشيد بجهود اللجنة المنظمة
أعرب لاعب فريق سافرة فهد قائد عن سعادته بفوز فريقه على فريق السهلة ومشاركته صدارة المجموعة الأولى، وتحدث قائلا: نحن سعداء بهذا الفوز خصوصا وأنه جاء على حساب فريق السهلة المتصدر وهو فريق قوي ولكن لياقتهم لم تكن جيدة في هذه المباراة، وفي الشوط الأول كان السهلة هو الأفضل، إلا أننا عدنا في الشوط الثاني بأسلوب فني مغاير بفضل اتباعنا لتوجيهات المدرب التي ركزت على استغلال ثغرة الضعف في الجهة اليسرى عند خط دفاع السهلة.
وفي سؤال عن حظوظ الفريق في التأهل تحدث قائلا: حاليا نحن في صدارة المجموعة وأمامنا مباراة واحدة، ويبقى التأهل إلى المرحلة الثانية من منافسات الدوري وكذلك منافسات الكأس حاليا هو هدفنا، ونحن نتعامل مع كل مرحلة بحسب ما تقتضيه من عطاء فني وأداء داخل الملعب، وأشيد بدور اللجنة المنظمة للدوري على جهودهم وتنظيمهم الرائع وتحملهم العناء في الوصول بهذه المسابقة الرياضية إلى مستويات متقدمة.



علاء أحمد: استنزفنا طاقة مقابة وحققنا الفوز
أرجع لاعب مركز شباب صدد المتألق علاء أحمد عدم استغلال الفرص إلى الاستعجال وخصوصا في الشوط الأول.
وبرر إضاعته لأكثر من فرصة في النصف الأول من المباراة إلى عودته من الإصابة، مبينا أن ذلك حرم فريقه من تسجيل أكثر من هدف، مضيفا أن الشوط الثاني شهد انخفاض مستوى فريقه طلب منهم المدرب حسن عقيل الضغط في أول عشر دقائق من الشوط الثاني لاستنزاف قوة وتركيز لاعبي مقابة.
واشار أحمد إلى أن الاطمئنان على الفوز دفع اللاعبين إلى تخفيض رتم الأداء في الشوط الثاني، معتبرا أن مستوى فريق نادي مقابة أقل من بقية فرق المجموعة الأولى مؤكدا أن الطقس لم يساعد لاعبي الفريقين على اللعب، مع تعرض مقابة للإرهاق.
وأشاد أحمد بأداء لاعبي مقابة في الشوط الثاني وقال إنه كان الأفضل لارتكاب صدد أخطاء متكررة وخصوصا التمريرات الخاطئة، وقال أحمد إن فريقه سيلعب مباراته الأخيرة في المجموعة ضد فريق مركز شباب أبوقوة وهي مباراة صعبة وقوية تحتاج إلى مزيد من الجهد لكسب نقاطها، مبينا أن فريقه بإمكانه الفوز رغم أن أبوقوة حامل اللقب.



المدهون يأمل عودة فريقه في ختام التمهيدي
أكد نجم فريق السهلة الشمالية خليل المدهون على أن تدني مستوى اللياقة البدنية عند زملائه هو سبب خسارة فريقه في مباراته أمام سافرة، وتابع قائلا: بدأنا المباراة بشكل جيد وكنا الأفضل في الشوط الأول الذي امتلكنا فيه زمام المباراة وفرضنا سيطرتنا على مجريات هذا الشوط مع استحواذنا على الكرة بنسبة كبيرة جدا وتشكلينا لهجمات عديدة ولكن للأسف لم نستثمرها، الآن سافرة يشاركنا الصدارة وهو فريق جيد ونحن احترمناه خلال اللقاء لأنه يستحق ذلك.
وعن نظرتهم للمباراة الأخيرة المتبقية لهم قال: اللعب فوز وخسارة، الفريقان بذلا جهدا كبيرا ولدينا فرصة كبيرة جدا في حسم التأهل إلى المرحلة الثانية من منافسات الدوري الذي يقام للمرة الثانية، يجب علينا الاستعداد جيدا والتخطيط بشكل مناسب للمباراة القادمة وآمل أن تكون مسك الختام لنا وأن يقدم فريقنا الهوية المعروفة عنه.



هياف هاني: قدمنا مستوى لافتًا لكن خسرنا
قال لاعب فريق نادي مقابة هياف هاني إن فريق مركز شباب صدد استحق الفوز بثلاثة أهداف، لكن فريق مقابة قدم مستوى لافتا وهو متأخر لأنه أتى في الجولة السادسة قبل الاخيرة من مباريات الدور التمهيدي.
وأضاف هاني إن فريق صدد عرف كيف يستغل الفرص في الشوطين واستفاد من إضاعة لاعبي مقابة كل الفرص حتى عندما انفرد لاعبوه بحارس صدد.
وأشار هاني إلى أن سوء التمركز أمام مرمى صدد كلف الفريق خسارة غير مستحقة بالنظر إلى تطور أداء اللاعبين وحرصهم على تحقيق الفوز الثاني رغم قوة الفريق المنافس الساعي إلى التقدم في جدول الترتيب.
وبين هاني أن الأداء تأثر بسبب حرارة الجو إلا أن اجتهادات لاعبي فريقه جعلت هذه المشكلة ثانوية وقدم الفريقان مباراة جيدة المستوى ارتفع فيها الأداء غالبية الوقت إلى الطموح إلا أن استغلال الفرص من لاعبي صدد جعل الفوز من نصيبهم ولم يكن الحال مطابقا للاعبي مقابة الذين أضاعوا جميع الفرص.
ونوه هاني بجهود لاعبي فريقه في جميع الخطوط مبديا سعادته بتحسن الأداء من مباراة لأخرى، وخصوصا في اللقاء الأخير ضد فريق صدد.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا