النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10719 الثلاثاء 14 أغسطس 2018 الموافق 3 ذو الحجة 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:47AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:16PM
  • العشاء
    7:46AM

في قبل نهائي كأس النخبة لكرة القدم

الـحـد والمـالكيـة للنهـائـي.. والنجمـة والمحـرق «بــاي بــاي»

رابط مختصر
العدد 10634 الاثنين 21 مايو 2018 الموافق 5 رمضان 1439
هشام جعفر ورائد أيوب:

تأهل فريق نادي الحد للمباراة النهائية لمسابقة كأس النخبة لكرة القدم، بعدما تغلب على جاره وبطل الدوري فريق نادي المحرق بنتيجة 2-صفر في مباراة الدور قبل النهائي، والتي أقيمت بينهما مساء أمس على استاد البحرين الوطني.

وسيلعب الحد في المباراة النهائية أمام فريق نادي المالكية الذي فاز بدوره في مباراة الدور قبل النهائي الثانية على حساب النجمة بنتيجة 2-صفر، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس على استاد النادي الأهلي بالماحوز.


المحرق يسيطر والحد يفوز
أثبتت مباراة الحد والمحرق أن كرة القدم لغتها الأهداف، وجاء ذلك بعدما سيطر المحرق على أغلب مجريات المباراة ولكن دون فعالية، في حين استغل خصمه الحد فرصتين ثمينتين من الفرص السانحة للتسجيل، كانتا كفيلتين بتأهل الفريق للمباراة النهائية.
الشوط الأول من اللقاء انتهى سلبياً ولم يشهد هذا الشوط سوى فرصة واحدة كانت للمحرق في الدقيقة 27 لمصلحة المحرق، حينما مرر المهاجم إسماعيل عبداللطيف الكرة إلى داخل منطقة الجزاء لتجد اللاعب جمال راشد الذي سددها مباشرة، ولكن حارس الحد عباس أحمد أبعدها إلى ركنية ببراعة.
واصل المحرق سيطرته وضغطه المتواصل على منافسه الحد ولكن دون فعالية تذكر، في الوقت الذي فاجأ الحد خصمه المحرق بهدف في الدقيقة 69 بعد كرة عرضية لعبها المحترف دايو لتجد رأس المهاجم محمد الطيب الذي أودعها في المرمى.
وفي الوقت الذي اندفع فيه لاعبو المحرق لتحقيق التعادل، حطم الحد آمال المحرق بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 86 بعدما تهيأت الكرة للمحترف دايو داخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة في أقدام المدافعين لتتهيأ إلى أحمد الختال الذي أودع الكرة في المرمى وسط صدمة من لاعبي المحرق وجماهيره لتنتهي المباراة بفوز الحد بهدفين نظيفين.
المالكية يلدغ النجمة بهدفين
كما استطاع المالكية أن يرافق الحد في النهائي بعد تغلبه بنفس النتيجة على النجمة.
وبالعودة الي مجريات مباراة المالكية والنجمة، فقد شهد الشوط الأول اداء سريعا ومفتوحا بين الفريقين من حيث تبادل الفرص الهجومية على مرمى الحارسين عبدالكريم فردان وسيد شبر علوي، اذ كان الملكاوية اصحاب المبادرة في (9) عبر محترف المالكية إسراء عامر حينما واجه مرمى النجمة وقام بتمرير الكرة لزميله سيد هاشم عيسى؛ ليتدخل مدافع النجمة كميل عبدالله لانقاذ مرماه في اللحظات الأخيرة بتحويل الكرة الي ركنية.
وكاد حارس النجمة سيد شبر علوي في (11) ان يدفع ضريبة خطئه حينما فشل في تشتيت الكرة داخل منطقة المرمى ليخطف المهاجم سيد هاشم عيسى الكرة من امامه ؛ لكن سرعان ما عاد سيد شبر للانقضاض على الكرة، قبل ان يسددها (هشومي).
وفي (13) رد النجمة بفرصة صريحة على مرمى المالكية، حينما توغل علي مدن داخل المنطقة وسدد كرة تألق في إبعادها الحارس عبدالكريم فردان الي ركنية.
ومع سجال اللعب المتبادل من الفريقين، تحصل المالكية على فرصة خطف هدف السبق في (23) تسجيل حينما سدد سيد هاشم عيسى الكرة مواجها للمرمى، الا ان تألق المدافع الأيمن سالم عادل ابعدها عن شباك مرماه ليخرج الفريقان بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني
ومع بداية الشوط الثاني، نجح المالكية في مباغتة النجمة وخطف هدف السبق في (49) جاء بإمضاء السيد هاشم عيسى حينما تعامل مع عرضية زميله محمد الطيب واسكنها في شباك المرمى، لترتفع وتيرة الاثارة من جانب الفريقين في المباراة التي شهدت احتكاكًا بين سيد رضا عيسى من المالكية وابراهيم حبيب من النجمة في (55)، ونال على اثره سيد هاشم البطاقة الصفراء لقيامه بدفع ابراهيم حبيب بقوة بدون كرة، ولقي القرار احتجاجًا نجماويًا لمطالبتهم بالبطاقة الحمراء، الا ان حكم الساحة عبدالشهيد عبدالامير اكتفى بقراره ومواصلة اللعب.
ودفع النجمة بمهاجمه المحترف اوتشي وعبدالعزيز خالد لدعم الشق الهجومي للبحث عن معادلة النتيجة، ليقابل المالكية التغييرات بدفع العملاق سيد هاشم عدنان وسيد احمد هاشم الذي نجح في تعزيز تقدم فريقه بتسجيله الهدف الثاني في (89) وسط فرحة عارمة ليؤكد (الفرسان) علو كعبهم وبلوغهم المباراة النهائية لملاقاة الحد.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا