النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10839 الأربعاء 12 ديسمبر 2018 الموافق 5 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

بســـمة يتـــــيم

رابط مختصر
العدد 10778 الجمعة 12 أكتوبر 2018 الموافق 3 صفر 1440
لا تقوم المجتمعات وتنهض إلا بتحقيق التكافل الاجتماعي، وصور التكافل الاجتماعي عديدة في مجتمعنا، وأبرزها قيام الجمعيات الخيرية التي تعنى بشؤون المجتمع وتلبية حاجاتهم ومتطلباتهم، وجمعية النور للبر خير مثال على ذلك.
إن ما لمسناه من قيام الجمعية على تقديم الرعاية الشاملة للأيتام والعناية بشؤونهم ومساعدة المحتاجين من جميع النواحي، التعليمية والصحية والاجتماعية والمادية، كان له الأثر الكبير في تكيف الأيتام نفسياً واجتماعياً، وفي توثيق صلاتهم بأسرهم والمجتمع المحيط بهم، بالإضافة إلى تعزيز ثقة الأيتام بأنفسهم وتهيئتهم للمستقبل.
وإن من أهم وسائل توفير سبل الراحة لهم: صرف الكفالة الشهرية، والعيدية وكسوة العيدين وتوفير الأجهزة الكهربائية والعلاج والترميم والعمرة سنوياً والتي تثير البهجة في نفوسهم بالإضافة إلى ذلك تقوم الجمعية بفعالية حفلة القرقاعون، حيث يجتمع فيه الأيتام المنتسبون للجمعية وأهاليهم ويستمتعون بالأنشطة الشعبية المنظمة وترنيم أجمل الأغنيات الشعبية.
ومن ضمن فعاليات الجمعية أيضا القيام برحلات متعددة الى مختلف الأماكن الترفيهية والتعليمية والثقافية، والتي يستفيد منها اليتيم في شتى المجالات من خلال اندماجه مع المجتمع المحلي، كذلك تقوم هذه الجمعية بتهيئة الطلبة لدخول المدرسة من خلال مشاريع الحقيبة والزي المدرسي وكفالة العديد من الطلاب الجامعيين.
إننا اذا قمنا بتعداد أنشطة هذه الجمعية فلن نستطيع أن نوفي الجمعية حقها، ونشكر جميع القائمين على هذه الجمعية فرداً فردا، والشكر موصول للشيخة لمياء بنت محمد بن خليفة آل خليفة رئيسة الجمعية ونائبتها الشيخة لولوه بنت خليفة بن علي آل خليفة ورئيسة لجنة الأيتام وجميع الأعضاء والإداريين.. وندعو الله أن يجعل سعيهم ومجهودهم لرسم البسمة على شفاه الأيتام في ميزان حسناتهم، وهل هناك أجمل من هذا العمل الإنساني النبيل؟..
] حنان بنت سيف بن عربي

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا