النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10839 الأربعاء 12 ديسمبر 2018 الموافق 5 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

ســليمان القصـــــار إرث تاريخــــي للخليــــج العــــربي

رابط مختصر
العدد 10778 الجمعة 12 أكتوبر 2018 الموافق 3 صفر 1440
سليمان القصار اسم أشهر من نار على علم .. ليس في الخليج فحسب بل جميع أنحاء الوطن العربي .. فنان ومطرب شعبي أحيا العديد من الأفراح.. فنان ذو حس مرهف يدخل إحساسه للقلب قبل المسامع وذلك عن طريق أغانيه الشعبية الخليجية الاصيلة .. المعروف عن القصار إنه لا يشارك الناس أفراحهم كمغنٍ يؤدي عمله فقط بل يشاركهم كما يشارك الأب أبناءه أفراحهم ومسراتهم ليبارك الزواج بوجوده وسط تصفيق وتهليل وضحكة وابتسامه ..
ومن قاعة الأعراس الفاخرة بثرياتها الفخمة وسجادها الباهر ننتقل إلى المطبخ الفاخر المفعم بالرائحة الزكية التي تدخل العقل والوجدان قبل ان يدخل الطعام للمعدة .. فالمعروف أن سليمان القصار من أشهر طهاة العالم، ويعد أشهى أصناف الأطباق والحلويات، فالخليجي خليجي والشامي شامي والمغربي مغربي والعالمي عالمي .. والجميل في القصار بأنه يعرض جميع طبخاته وأسرار مكوناتها للملأ دون خبايا وأسرار.
سليمان القصار ليس مغنياً او طاهياً فقط .. بل هو إعلامي متمكن لعرض دروس الطهي على شاشات التلفزيون والوسائل الإعلامية الاخرى وتوصيل المعلومة بطريقة سلسلة جداً يلتقطها المتابع بكل يسر.. قدم القصار العديد من البرامج الناجحه التي حققت صدى في الوطن العربي مثل برنامج نكهة وبهار مع سليمان القصار بجزئية وقام باستضافة نجوم الوطن العربي وبرنامج نقصة القصار وزوارة القصار، بالاضافة للكتب والمؤلفات وتطبيق سناب شات والانستقرام.
والمتابع ليوميات القصار يستمتع ويستفيد، فبالاضافة للطهي يطرح القصار مواضيع عديدة تمنح طاقة ايجابية لمستمعيها ويعطي الأمل والتفاؤل والدروس والمواعظ وتلامس الناس جميعاً .. وليس ذلك فحسب فنشاهده أجمل حكواتي ومؤرخ يروي أحداث وتاريخ وعادات الكويت وجميع دول الخليج العربي.
شخصية تستحق التكريم والتقدير، ومقالي هذا أقل تكريم يمكنني أن أقدم لإنسان غرس معنى الوطنية في قلوب الناس، وحب الحياة والتواضع والخير .. سليمان القصار حقاً إرث تاريخي للخليج والوطن العربي.
] خالد خليل جناحي

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا