النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10943 الثلاثاء 26 مارس 2019 الموافق 19 رجب 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:16AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:52PM
  • العشاء
    7:22PM

تسلم رسالة خطية من خادم الحرمين تتضمن دعوة جلالته لمهرجان الهجن

الملك: مهرجان الجنادرية منصة ثقافية جامعة للتنوع الحضاري في المنطقة

رابط مختصر
العدد 10844 الاثنين 17 ديسمبر 2018 الموافق 10 ربيع الآخر 1440
تسلم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، رسالة خطية من أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة، تتضمن دعوة جلالته لحضور المهرجان السنوي لسباق الهجن ضمن نشاطات المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الثالثة والثلاثين والذي تنظمه وزارة الحرس الوطني السعودية تحت رعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين في منطقة الجنادرية.
سلم الرسالة إلى جلالة الملك المفدى الدكتور عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ سفير المملكة العربية السعودية لدى مملكة البحرين خلال استقبال جلالته له في قصر الصخير هذا اليوم.
وأعرب صاحب الجلالة عن خالص شكره وتقديره لأخيه خادم الحرمين الشريفين رعاه الله على هذه الدعوة الكريمة التي تعكس عمق وتميز العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة التي تجمع المملكتين الشقيقتين، مؤكدًا اعتزازه البالغ بالمستوى المتقدم الذي وصل إليه التعاون المشترك في المجالات كافة بما يعود بالخير والمنفعة على الشعبين الشقيقين.
وأشاد جلالته حفظه الله بجهود أخيه خادم الحرمين الشريفين الرائدة في المحافظة على التراث الشعبي الأصيل، ودعم فعاليات الاحتفاء بالتنوع الثقافي مع مواكبة التقدم العلمي والتقني الحديث، مؤكدًا أن مهرجان الجنادرية يكتسب أهمية خاصة لما يعكسه من تاريخ وحاضر ومستقبل السعودية ودورها المشرّف في تعزيز الحوار بين مختلف الثقافات والحضارات.
ونوه جلالته بما يحققه مهرجان الجنادرية العريق من نجاح متواصل منذ انطلاقته الأولى، وما تحظى به فعالياته الفنية والأدبية من اهتمام وحضور واسع من قبل المفكرين والباحثين والمثقفين والمهتمين بالموروث الشعبي، باعتباره أضخم منصة ثقافية عربية جامعة للتنوع الحضاري في المنطقة.
وأعرب جلالة الملك المفدى عن تمنياته بالتوفيق والنجاح لفعاليات المهرجان وجميع القائمين على تنظيمه.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا