النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10816 الاثنين 19 نوفمبر 2018 الموافق 11 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:39AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

بهدف استيعاب التدفقات الإضافية بالمنطقة الجنوبية.. «الأشغال»:

خزان مساند لرفع مستوى محطات الضخ للشبكات بمدينة حمد

رابط مختصر
العدد 10719 الثلاثاء 14 أغسطس 2018 الموافق 3 ذو الحجة 1439
قال وكيل وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لشؤون الأشغال م. أحمد عبد العزيز الخياط إن الوزارة حريصة على متابعة مشروع تأهيل ورفع مستوى محطات الضخ المختارة لشبكات الصرف الصحي بمدينة حمد من خلال بناء خزان احتياطي مساند لمحطة الضخ الحالية لمياه الصرف الصحي E4 في حالات الطوارئ.
وأوضح م. أحمد الخياط إن أعمال المشروع تمثلت في تجديد الأعمال الكهربائية والميكانيكية وأعمال مدنية متنوعة لسبعة محطات ضخ صرف صحي عبر الشبكات E، F وB، حيث تم بدء العمل على تأهيل محطة الضخ E4 في 29/‏2/‏ 2016 وتم الانتهاء من العمل في 17/‏9/‏ 2017.
وأضاف أن المشروع يشتمل على إعادة تأهيل وتجديد محطة الضخ E4، حيث قام المقاول بتجديد الأعمال الكهربائية والميكانيكية من خلال تزويد المحطة بمضخات جديدة، مولد كهرباء، عداد لقياس التدفقات، صمامات جديدة، لوحات تحكم كهربائية، نظام تحكم وأجهزة استشعار. أما عن الاعمال المدنية التي تم تجديدها فشملت تجديد الاغطية وتجديد قواعد لوحات التحكم واستبدال البطانات الداخلية بوضع مادة الـGRB في غرف التفتيش التابعة للمحطة، وبالإضافة الى ما سبق قام المقاول بتركيب وحدة معالجة الروائح للمحطة. وأشار م. أحمد الخياط إلى توجه قطاع الصرف الصحي بالوزارة حاليا إلى إنشاء خزان احتياطي مساند لمحطة الضخ الحالية لمياه الصرف الصحي E4 في حالات الطوارئ.
ويأتي مشروع إنشاء الخزان كإجراء مؤقت حتى يتم بناء الخط العميق من مدينة حمد إلى محطة توبلي أو بناء محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي الإقليمية (STP) في الجزء الجنوبي الغربي، والمشروع حاليا في طور الترسية من قبل مجلس المناقصات والمزايدات. وتأتي خطوة بناء الخزان المساند كضرورة لاستيعاب التدفقات الإضافية الناتجة عن التطورات الجديدة في المنطقة الجنوبية الغربية مثل مشروع وزارة الإسكان الجديد والمشروعات الاستثمارية الجديدة على طول طريق الزلاق السريع.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا