النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11026 الاثنين 17 يونيو 2019 الموافق 14 شوال 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

وزير الخارجية: نقف مع جهود تمكين الشعب الفلسطيني من الازدهار

رابط مختصر
العدد 10998 الاثنين 20 مايو 2019 الموافق 15 رمضان 1440
أكد الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية موقف مملكة البحرين الداعم للقضية الفلسطينية وتطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق، مشيرًا إلى وقوف المملكة بجانب جميع المساعي التي من شأنها أن تؤدي إلى الاستثمار في البنية التحتية والمرافق المطلوبة لتنمية الضفة الغربية وقطاع غزة، وتمكين الشعب الفلسطيني الشقيق من الازدهار والنمو وتحقيق مستقبل أفضل في المجالات كافة.
وقال إن ورشة «السلام من أجل الازدهار» التي ستستضيفها مملكة البحرين بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية، وسيشارك فيها قادة الحكومات ومؤسسات المجتمع المدني وقطاع الأعمال في المنطقة والعالم، ستتناول الجوانب الاقتصادية والاستثمارية لصالح الشعب الفلسطيني الشقيق، وتحقيق كل ما من شأنه رفد الاقتصاد الفلسطيني ومواصلة تحقيق التنمية المنشودة في المنطقة بشكل عام. مشيرًا إلى أن الشعب الفلسطيني عزيز علينا جميعًا وله مكانة كبيرة في نفوسنا، ونتمنى له دومًا العيش باستقرار وأمن، ما يمكنه من تحقيق تطلعاته وتنمية وطنه بما يعود عليه بالخير والنماء.
وأشار وزير الخارجية إلى الشراكة الوثيقة التي تجمع مملكة البحرين مع الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدًا حرص البلدين الصديقين واهتمامهم المشترك في تعزيز فرص النمو الاقتصادي في المنطقة، وإيجاد المزيد من الفرص النوعية التي تعود بالنفع على الجميع فيها.
ولفت الوزير إلى أن الورشة التي ستستضيفها المملكة بالشراكة مع الولايات المتحدة ستكون أيضًا فرصة ومنصّة محورية لتبادل الأفكار والرؤى ومناقشة الاستراتيجيات؛ لتحفيز الاستثمارات والمبادرات الاقتصادية الممكنة مع تحقيق السلام في المنطقة.
وشدد على أن المرحلة المقبلة تستوجب من الجميع تكاتف الجهود وتوحيد المساعي بخطى ثابتة واضحة نحو مستقبل اقتصادي مشرق ومتمسك بالسلام الداعم للنمو لصالح جميع الشعوب بالمنطقة، مضيفًا أن الوصول إلى ذلك يتطلب تكامل الجهود كافة لتحقيق تنمية اقتصادية وازدهار يخلق الفرص النوعية لأبناء المنطقة كافة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا