النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10941 الأحد 24 مارس 2019 الموافق 17 رجب 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    5:51PM
  • العشاء
    7:21PM

«الصحة»: فتح باب التوظيف في 16 تخصصًا طبيًا

رابط مختصر
العدد 10906 الأحد 17 فبراير 2019 الموافق 12 جمادى الثاني 1440

أعلنت وزارة الصحة عن فتح باب التوظيف في البرامج التدريبية التخصصية لحملة البكالوريوس في الطب البشري والبكالوريوس في طب الأسنان، بشرط أن تكون الشهادات معتمدة من وزارة الصحة.
وأوضحت الوزارة في تعميم حصلت «الأيام» على نسخة منه، أن برامج الوظائف المعلن عنها تضم 16 تخصصًا وهم: «طب الأطفال، طب النساء والولادة، طب الباطنية، طب علم الأمراض والباثولوجيا، الطب النفسي، طب علم الأشعة، طب الجراحة العامة، طب علم التخدير والعناية المركزة، طب الأمراض الجلدية طب جراحة الأعصاب، طب جراحة العظام، طب الحوادث والطوارئ، طب جراحة المسالك البولية، طب جراحة الاطفال، طب العائلة وطب الأسنان».
وحددت اشتراطات لقبول طلبات التوظيف، أبرزها أن يكون المتقدم بحريني الجنسية وأن يملأ استمارة تسجيل التدريب، وأن يجتاز امتحان المفاضلة والحصول على وثيقة اجتياز رخصة مزاولة المهنة من هيئة تنظيم المهن الصحية.
وذكر التعميم الوثائق المطلوبة للتقديم وهي «السيرة الذاتية مع شهادة التخرج مع كشف الدرجات، وشهادة سنة الامتياز وشهادة اللياقة الصحية وإنهاء التطعيمات، وشهادة حسن سيرة وسلوك معتمدة من وزارة الداخلية، وشهادتان تزكية، الى جانب نسخ من جواز السفر والبطاقة الذكية وصورتين للمتقدم».
وقالت الوزارة إنه سيتم إرسال رسائل نصية بموعد الامتحان وذلك للمستوفين لشروط القبول فقط.
وحددت الوزارة تاريخ تقديم الطلبات ابتداء من 20 فبراير وآخر موعد لاستلام طلبات التوظيف «الاستمارات» المشفوعة بالوثائق المطلوبة هو 20 مارس المقبل 2019م، بمبنى وزارة الصحة بمنطقة الجفير الطابق السادس من الساعة 8-1 ظهرًا.
من جهته، أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور وليد خليفة المانع أن عملية التوظيف مستمرة في القطاع الصحي وفقا للوظائف الموجودة والشاغرة والتي يتم الاعلان عنها بديوان الخدمة المدنية.
وقال المانع في تصريح خاص لـ«الأيام» بأن ملف التوظيف من الملفات الكبيرة والمطروحة حاليا في مجلس النواب، ومستمرون بالتوظيف تماشيا مع الوظائف المطروحة واحتياجات الوزارة.
المصدر: خديجة العرادي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا