النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11003 السبت 25 مايو 2019 الموافق 20 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:19AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:26PM
  • العشاء
    7:51PM

في عملية نادرة الحدوث عالميًا

أم بحرينية تلد ثلاثة توائم بمستشفى السلام التخصصي

رابط مختصر
العدد 10966 الخميس 18 أبريل 2019 الموافق 13 شعبان 1440
أعلن مستشفى السلام التخصصي، أحد أبرز المستشفيات الخاصة بمملكة البحرين، عن أجرائه لعملية ولادة نادرة لأم بحرينية أنجبت ثلاثة توائم، حيث أجريت العملية بنجاح في المستشفى بتاريخ الرابع من شهر أبريل الجاري، وذلك تحت اشراف فريق طبّي مختص يتكون من 14 عضوًا. هذا وقد أكّد مستشفى السلام التخصصي بأن الأم وأطفالها الثلاثة بصحة جيدة وقد تم السماح لهم بالخروج من المستشفى.
تم اجراء العملية باحدى غرف الولادة الثلاثة بالمستشفى، المجهزة بأحدث المعدات والتكنولوجيا المتقدمة، وقد أشرف على الفريق الدكتور سلام جبريل، استشاري أمراض النساء والولادة وأطفال الأنابيب، حيث ضم الفريق أيضًا ثلاثة أطباء وثمانية ممرضات من قسمي النساء والتوليد والأطفال بالمستشفى، بالإضافة إلى طبيبي تخدير.
هذا، وقد استمرت الجراحة القيصرية لمدة لا تفوق الساعة، وذلك بعد أن أتمّت الأم شهرها الثامن من الحمل (الأسبوع السادس والثلاثون)، حيث قرر الطبيب المسؤول أن وضعها مناسب لإجراء عملية الولادة. الى ذلك، فقد أكدت الدكتورة فاطمة نعمة، أخصائية طب الأطفال ورئيسة قسم الأطفال في مستشفى السلام التخصصي، بأن الأطفال الثلاثة (صبي وفتاتين)، تتراوح أوزانهم بين 1.4 و2 كيلوغرام، وأنهم في حالة جيدة. وأضافت الدكتورة فاطمة نعمة أن حالة الأم مستقرّة وأنه قد سُمح لها بالخروج من المستشفى بعد فترة وجيزة من اجراء العملية.
ومن جانبه، صرّح الدكتور سلام جبريل قائلًا: «لقد قمنا بمتابعة الحالة لعدّة شهور، وقد قررنا اجراء العملية بعد أن أتمّت الأم ستة وثلاثين أسبوعًا من الحمل، وذلك لتفادي أي مضاعفات قد تحدث للأم أو الأطفال لا سمح الله. وبما أنها تعتبر ولادة مبكّرة، فقد كان وزن الأطفال خفيفًا وتم ايداعهم في الحضّانة بالمستشفى لبعض الوقت، قبل أن يتم لم شملهم مع أمهم خلال وقت قصير».
بهذه المناسبة، علّق الدكتور محمد السويدي، كبير الأطباء بمستشفى السلام التخصصي، قائلًا: “لقد كانت لحظة الولادة مؤثرة جدًا للأم ولجميع من كان بالغرفة. أود أن أشكر فريقنا على احترافيتهم ومهنيتهم العالية، والتي أدت، والحمدلله، إلى نجاح العملية وسلامة الأطفال واستقرار حالة الأم. هذه هي أول عملية ولادة لثلاثة توائم تُجرى بمستشفى السلام التخصصي، وهذا يعكس قدرة المستشفى على التعامل مع شتّى العمليات والحالات الطبية النادرة والمعقّدة باحترافية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا