النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10998 الاثنين 20 مايو 2019 الموافق 15 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:20AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:20PM
  • العشاء
    7:50PM

بنك ABC يرعى المعرض الأول لفنانات «الحفر والطباعة»

رابط مختصر
العدد 10965 الأربعاء 17 أبريل 2019 الموافق 12 شعبان 1440
تحت عنوان «خطوط الضوء»، يُقام المعرض الأول لفن الحفر والطباعة لمجموعة من فنانات البحرين في جالاري البارح للفنون في العدلية بتاريخ 23 أبريل 2019، بتنظيمٍ من ستوديو جيهان صالح لفن الحفر والطباعة وتحت رعاية بنك ABC.
يضم معرض «خطوط الضوء» مجموعة من الأعمال الفنية لسبع فنانات بحرينيات قمن باستخدام تقنيات مختلفة لفن الحفر والطباعة وهنّ: ضويه العلويات، ومنى المعتز، وزكية زاده، ومياسة السويدي، ومروة راشد أل خليفة، ولينا محمد كمال، بالإضافة لأعمال الفنانة جيهان صالح، المؤسِّسة والمنظمة للمعرض.
ومن الجدير بالذكر أن مبادرة تأسيس مجموعة فنانات فن الحفر والطباعة هي مبادرة فريدة نمت طبيعيًا في ستوديو الفنانة جيهان صالح؛ وهي فنانة مصرية ومدرّسة فنون مقيمة في البحرين. وتدربت الفنانات مع الفنانة جيهان على تقنيات الطباعة على اللينوليوم والطباعة بتقنية الكولاجراف والطباعة بالحفر على الخشب والطباعة الأحادية.
استلهمت الفنانة جيهان من هذه المجموعة فكرة تأسيس مجموعة فنانات البحرين لفن الحفر والطباعة، لتشكل منصة تجتمع فيها النساء ليتعلمن ويبتكرن فنونًا تجريبية وجريئة. وقد أسست الفنانة جيهان في الآونة الأخيرة ستوديو جيهان صالح لفن الحفر والطباعة، لتقدم من خلاله ورش عمل حول فن الحفر وتقنيات الطباعة للبالغين والأطفال.
سيفتتح المعرض الدكتور خالد كعوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC. وتأتي رعاية البنك لمعرض الفنانات البحرينيات في سياق أنشطته للتنوع وتمكين المرأة في بيئة العمل. وسيستمر معرض «خطوط الضوء» في جاليري البارح حتى العاشر من مايو 2019.
للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال على الرقم 17717707 973+ أو عبر البريد الإلكتروني: [email protected] /‏ [email protected]

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا