النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11026 الاثنين 17 يونيو 2019 الموافق 14 شوال 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

دشتي: توفير الحلول والمعلومات للمستثمرين يزيد الشفافية والثقة في السوق

«البحرين العقارية» تطلق منصة إلكترونية تتضمن خدمات تسويقية ومؤشرات للأسعار

رابط مختصر
العدد 11004 الأحد 26 مايو 2019 الموافق 21 رمضان 1440
قال الأمين المالي لجمعية البحرين العقارية أحمد دشتي، إن الجمعية تستعد لإطلاق منصة إلكترونية متطورة تقدم باقة من الخدمات للأعضاء والتقارير المهنية ومؤشرات للأسعار والطلب في السوق.
وكشف دشتي في حديث لـ«الأيام» أن المنصة الإلكترونية ستتيح للأعضاء الإعلان عن عقاراتهم وأنشطتهم، وستقدم سجلاً مفصلاً عن ذلك على صفحة العضو التي ستحوي معلومات عن مكتبه أو مؤسسته، ومشروعاته، وسنوات عمله في السوق.
وأكد أن هذه الخطوة لا تهدف إلى تسويق العقارات أو توفير الخيارات أمام المستخدمين فقط بل ترمي إلى تعزيز الثقة في السوق والوسطاء من خلال نشر المعلومات بشفافية من خلال مؤسسة موثوقة في الوسط العقاري هي جمعية البحرين العقارية.
وذكر الأمين المالي أن الجمعية تخطط لتدشين الموقع في الشهر المقبل على أن يكون مصحوباً بتطبيق إلكتروني بحيث يعرض مؤشر للأسعار سواء للأراضي أو الأبنية أو للإيجارات في المناطق المختلفة.
ولفت إلى أن طموح الجمعية في إيجاد موقع تفاعلي يتيح عدة خدمات وأدوات من بينها خاصية البحث عن العقارات بحسب طلبات المستخدمين، وأن تستمر في تطوير بطريقة مستدامة ليضم نشرات متخصصة ونصائح للمستثمرين.
وقال: «سوف تكون لكل عضو صفحة تتضمن تعريفاً به، ومعلومات عن أنشطته، وعقاراته المعروضة في الموقع، وبيانات بشأن أهم مشروعاته، وخبرته في السوق، وذلك من شأنه أن يشعر المتعاملين معه بالموثوقية والارتياح».
ولفت إلى أن «التقنية والفضاء الافتراضي يتيحان للمستثمرين حلولاً كثيراً لكن قلة من العقاريين يستغلون خياراتها المتقدمة؛ لذلك نريد أن نعتني بهذا الجانب ونساعد المشتغلين في السوق على الاستفادة المثلى من الوسائط الإلكترونية».
وأشار إلى أن الجمعية تخطط لتخصيص مساحات إعلانية مدفوعة تدر دخلاً على الجمعية لتستمر في عملية التطوير التقني، وتقديم الحلول التكنولوجية للمستخدمين والمستثمرين، خصوصاً في ظل اتجاه مملكة البحرين نحو الاستثمار في التقنيات الحديثة.
وأعرب عن أمله في أن تحظى الجمعية بدعم الجهات الرسمية للمضي قدماً في إنجاز هذا المشروع وتطويره لأنه سوف يصبُّ في مصلحة المملكة، ويسهم في إتاحة المزيد من المنصات التي تروج للبحرين بوصفها مركزًا مثاليًا لإطلاق المشروعات والعيش.
ومن جانب آخر، ذكر أحمد دشتي أن الجمعية توشك أن تغلق التسجيل في دورة الخبير العقاري الدولي المعتمد التي ستنطلق الشهر المقبل، وذلك بدعم من صندوق العمل «تمكين».
وأشار إلى أن العدد الإجمالي للمشتركين في الدورة يصل لنحو 90 عقارياً.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا