النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11028 الأربعاء 19 يونيو 2019 الموافق 16 شوال 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

7.5 مليون دينار لتعيين مقاول ردم بندر ودانات الساية

تعيين مستشار لتطوير وصياغة الخطة الوطنية الخامسة للاتصالات

رابط مختصر
العدد 11002 الجمعة 24 مايو 2019 الموافق 19 رمضان 1440

فتح مجلس المناقصات والمزايدات في جلسته الأسبوعية أمس الخميس، مناقصة لوزارة المواصلات والاتصالات، لمشروع الخطة الوطنية الخامسة للاتصالات، وتنافست 3 شركات، ولم يتم الإفصاح عن قيمة أي عطاء منها.
وتسعى الوزارة إلى تعيين مستشار مؤهل ومختص من خلال طلب تقديم العروض هذا للمساعدة في تطوير وصياغة مشروع الخطة الوطنية الخامسة للاتصالات، وكذلك تقديم المساعدة في التنفيذ، بالإضافة إلى مجالات السياسة التي أوصى بها الخبير الاستشاري الناجح، وتدرك الحكومة الحاجة إلى مواصلة تطوير بعض عناصر السياسة التي بدأت في مشروع الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات ومازالت جارية.
335 ألف دينار
لترقية متكاملة لنظام الاتصالات
كما فتح المجلس مناقصة أخرى لوزارة المواصلات والاتصالات للترقية المتكاملة لنظام الاتصالات الصوتية، وتنافست على المناقصة شركتان، وتقدمت شركة بأقل العطاءات بقيمة 335.37 ألف دينار.
وترغب وزارة المواصلات والاتصالات في بدء هذا المشروع بسبب قنوات النظام الحالي ونقل الموجات الأرضية الى الاتصالات الجوية من محطة الإرسال الحالية في الحد الى موقع جديد تماما.
من جانب آخر، فتح المجلس مناقصة لبنك الإسكان لتعيين مقاول للقيام باعمال الردم لمشروع بندر الساية ودانات الساية، وتنافست على المناقصة 11 شركة، وتقدمت بأقل العطاءات شركة (VAN OORD BAHRAIN S.P.C)، بعطاء بلغت قيمته 7.467 مليون دينار.
وتهدف هذه المناقصة لتعيين مقاول لأعمال الردم البحري في منطقة الساية والتي تقدر مساحتها 2368341 مترا مربعا، إذ تتضمن هذه الأعمال عمليات الردم وإنشاء شاطئ بحري، وجدار للقناة المائية مع كاسر الأمواج، بالإضافة إلى حفر مجرى القناة البحرية وأدوات الملاحة، والاختبارات الجيوتقنية.

تعيين ماسح الكميات لدفان بندر ودانات الساية
كما فتح المجلس مناقصة لبنك الإسكان أيضا لتعيين ماسح الكميات لمشروعي دفان بندر الساية ودانات الساية، وتنافست على المناقصة 5 شركات، وتقدمت بأقل العطاءات شركة (HAJ Quantity Surveyors)، بعطاء بلغت قيمته 16.145 ألف دينار.
وتشمل المناقصة خدمات مسح الكميات في مرحلة الإشراف لمشروعي دفان بندر الساية ودانات الساية سوف، تتضمن ما مقداره 225 هكتارا تقريبا.
إلى ذلك، فتح مجلس المناقصات والمزايدات في جلسته الأسبوعية أمس الخميس 73 عطاءً لـ15 مناقصة تقدمت بها 9 جهات حكومية، وبلغ إجمالي أقل العطاءات المقدمة 9.483 مليون دينار.
وتصدرت الجلسة من حيث عدد المناقصات شركة نفط البحرين «بابكو» بـ3 مناقصات، تضمنت تأهيلا مسبقا عاما لتوفير خدمات الإزالة والتنظيف الخاصة بخزانات التخزين، وتوريد أجهزة لوحدة الهيدروجين رقم 1، وعقد زمني لتوفير كبائن/‏خزانات المطابخ (عقد زمني لثلاث سنوات)، وفتح المجلس مناقصتين لوزارة المواصلات والاتصالات لمشروع الخطة الوطنية الخامسة للاتصالات (NTP5)، وللترقية المتكاملة لنظام الاتصالات الصوتية.
كما فتح المجلس مناقصة لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني (شؤون الأشغال)، لمبنى احتياطي الأجيال القادمة - الخدمات الاستشارية لمسح الكميات قبل وبعد العقد، ومناقصة لأعمال تشغيل وصيانة محطات الصرف الصحي الفرعية، في حين فتح المجلس مناقصتين لبنك الاسكان لتعيين ماسح الكميات لمشروعي دفان بندر الساية ودانات الساية، ومناقصة لتعيين مقاول للقيام بأعمال الردم لمشروع بندر الساية ودانات الساية.
وفتح المجلس مناقصتين لشركة مطار البحرين، الأولى لخدمات التخلص وإعادة تدوير وجمع المخلفات الصلبة والسائلة لمطار البحرين، والثانية لتوريد أجهزة الحاسب الآلي المكتبية والمحمولة لشركة المطار، في حين فتح المجلس مناقصة لكل من هيئة البحرين للسياحة والمعارض، وديوان الرقابة المالية والإدارية، وطيران الخليج، وجامعة البحرين.
المصدر: هدى عبدالنبي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا