النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11004 الأحد 26 مايو 2019 الموافق 21 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:16AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:23PM
  • العشاء
    7:53PM

مع التوسّع بتقديم الخدمات الرقمية وتخفيض النفقات التشغيلية

«البحرينية الكويتية» تقلّص الفروع لـ 4 بعد الدمج مع «التكافل»

رابط مختصر
العدد 10974 الجمعة 26 أبريل 2019 الموافق 21 شعبان 1440

كشف رئيس مجلس إدارة الشركة البحرينية الكويتية للتأمين مراد علي مراد أن «الشركة تعتزم تقليص الفروع مع شركة التكافل الدولية إلى 4 فروع بحلول الربع الثالث من العام الجاري 2019، لتشمل بذلك مختلف محافظات المملكة»، بعد استحواذها على حصة 82% من شركة التكافل الدولية.
وأشار مراد - في تصريحات صحفية على هامش تدشين أول فرع رقمي بين الشركتين بمجمع السيف بالمحرق- إلى أن «عدد فروع المملوكة لشركة البحرينية الكويتية للتأمين والتكافل الدولية يصل إلى 8 فروع»، لافتًا إلى «أن الشركتين قد حصلتا على موافقة مصرف البحرين المركزي للمضي قدمًا في توحيد الفروع بين الشركتين عبر منصّات منفصلة لتقديم خدمات التأمين التقليدي والتكافلي».
وعن الهدف من دمج فروع الشركتين، أوضح مراد «أن الشركتين تسعيان إلى تقليل المصروفات والنفقات التشغيلية، وتحقيق وفر مالي في ظل التحوّل الإلكتروني لتقديم الخدمات التأمينية، والاستغلال الأمثل للتكنولوجيا المالية الرقمية».
ولفت رئيس مجلس إدارة الشركة البحرينية الكويتية للتأمين إلى أن «الشركة ضمن مواكبتها للتحول الرقمي في تقديم الخدمات، أطلقت أول تطبيق إلكتروني لتقديم الخدمات التأمينية عبر الهاتف النقال، يقوم الزبون من خلاله بإنجاز الخدمات التأمينية كافة، بدءًا من خدمات التأمين والمطالبات دون الحضور الشخصي للزبون، عبر إرفاق جميع المستندات المتعلقة بالحادث من خلال التطبيق».
وبشأن عدد الفروع المستهدفة بين الشركتين بعد الموافقات الرسمية على دمج الفروع، قال: «إن عدد فروع الشركتين حاليًا يبلغ 8 فروع، ومع الموافقة على الدمج بين فروع الشركتين سيتقلص العدد إلى 4 فروع تشمل مختلف محافظات المملكة»، موضحًا «أن الفروع ستظل مركزًا لتقديم الخدمة وأداة تسويقية للشركتين في ظل التوسّع بتقديم الخدمات إلكترونيًا».
وأوضح مراد «أن الشركتين تنظران إلى دمج الفروع ليس هدفًا بحد ذاته، بل خطوة أولى لبلوغ الهدف النهائي المتمثل في تقديم الخدمات التأمينية المقدمة في الفروع في خدمات مبتكرة أساسها الاستغلال الأمثل للتكنولوجيا المالية الرقمية»، مشيرًا إلى أن «الشركة البحرينية الكويتية للتأمين بدأت بالفعل تقديم خدمات عبر الإنترنت والمنصات الإلكترونية الموجودة لتقليل التكلفة وضمان جودة الخدمة».
وأشار إلى أنه «ما يميز الفرع الجديد أنه يستغني عن جميع المعاملات الورقية التقليدية، واستبدالها بمعاملات إلكترونية تعتمد على الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا الرقمية»، مشيرًا إلى «أن الشركة تتوجه لافتتاح فروع مدمجة بين الشركتين والتواجد في مجمعات تجارية؛ لتخفيض الكلفة ولكونها تفِي بغرض توافر مواقف السيارات للزبائن».
وانضمت شركة التكافل الدولية في منتصف فبراير 2019 إلى منظومة مجموعة الخليج للتأمين -المالكة للشركة البحرينية الكويتية للتأمين، بعد تملك المجموعة لـ82% من أسهم شركة التكافل الدولية، لتكون الذراع التكافلية لمجموعة التأمين التقليدية التي تمتلك فروعًا في الكويت والبحرين والأردن ومصر.
المصدر: عباس رضي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا