النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11003 السبت 25 مايو 2019 الموافق 20 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:19AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:26PM
  • العشاء
    7:51PM

تخلق 40 فرصة عمل وبنسبة بحرنة %60

بالفيديو.. مكتبة جرير تعلن فتح فرعها الأول بالبحرين العام المقبل

رابط مختصر
العدد 10970 الاثنين 22 أبريل 2019 الموافق 17 شعبان 1440

أعلنت مكتبة جرير، إحدى أكبر متاجر التجزئة في منطقة الخليج، البدء في تأسيس أول فروعها في مملكة البحرين بضاحية السيف باستثمار يقدر بـ10 ملايين دولار، أي ما يعادل 4 ملايين دينار، وستتولى شركة البحرين الأولى للتطوير العقاري عملية بناء وتطوير الفرع الجديد مطلع أغسطس المقبل، على أن يكون الانتهاء من بنهاية العام 2020، وسيوفر الاستثمار حوالي 40 فرصة عمل، بنسبة بحرنة تصل إلى 60%.
وسينضم الفرع الجديد لمكتبة جرير إلى مشروع تجاري كبير تعمل على إنجازه شركة البحرين الأولى، تشيّده حاليًا بكلفة تبلغ 39.98 مليون دولار أي ما يعادل 15 مليون دينار، ومن المتوقع الانتهاء منه خلال الربع الأول من العام 2020، على أن تتم عملية التشغيل الفعلي خلال النصف الأول من العام ذاته، وسيوفر هذا المشروع أكثر من 79 ألف قدم مربع من المساحة المخصصة لمحلات البيع بالتجزئة وذلك على مساحة أرض يقدر حجمها بـ114 ألف قدم مربع، إذ سيضم هذا المشروع، بالإضافة إلى مكتبة جرير مجموعة من المقاهي والمطاعم وأماكن الترفيه والمحلات التجارية التي ستوفر تجربة مميزة وإطلالات جذابة مع توافر أماكن للجلوس في الهواء الطلق.
وفي هذا السياق، أوضح الرئيس التنفيذي للعمليات لشركة جرير للتسويق ناصر العقيل، خلال مؤتمر عقد صباح أمس، إن شركة جرير بصدد فتح أول فروعها في مملكة البحرين بنهاية ديسمبر من العام المقبل باستثمار يبلغ 4 ملايين دينار، مؤكدًا أن الشركة تعتزم رفع فروعها في البحرين إلى 3 أو 4 فروع في المستقبل.
ولفت العقيل الى أن المشروع يقام على مساحة 3600 متر مربع، وسيسهم في خلق 40 فرصة عمل، بنسبة بحرنة تصل إلى 60%، مشيرًا إلى أن مكتبة جرير تضم حوالي 14 قسمًا إذ ستتوافر تشكيلة ضخمة من منتجات المواد المكتبية والمدرسية والكتب العربية والأجنبية وأجهزة الحاسوب المكتبية والمحمولة واللوحية والهواتف الذكية، وأجهزة الألعاب الإلكترونية وكذلك مستلزمات وبرامج الحاسوب.
وأشار الى أن اختيار ضاحية السيف لقيام أول معارض مكتبة جرير في مملكة البحرين هو الخيار الأمثل لفرع مكتبة جرير الجديد؛ وذلك لكونها منطقة حيوية للاستثمار، وأضاف أن ضاحية السيف تشكل الوجهة السياحية والتجارية الأولى حاليًا لمواطني المملكة ولزائريها. ومن المتوقع أن يسهم تشغيل هذا الفرع في تعزيز مبيعات الشركة وبالتالي الاستمرار في نمو أرباح الشركة السنوية، ما سينعكس إيجابًا على مساهمي الشركة.
يبدأ تشغيل المجمع التجاري منتصف عام 2020
من جهة أخرى، قال الرئيس التنفيذي لشركة البحرين الأولى للتطوير العقاري عمر التميمي: «بعدما مررنا بمرحلة الاستكشاف للفرص، فإنه يسرنا أن نكون قد أتممنا اتفاقًا سيسهل من دخول مكتبة جرير إلى السوق البحرينية، وذلك مع بناء أول فروعها في المملكة على ملكيتنا العقارية بمنطقة السيف. كما أننا نفخر بالعمل مع علامة تجارية مميزة وذات سمعة مرموقة على مستوى المنطقة، ونحن على يقين من أن هذا المشروع سيكون وجهة للكثيرين وسيوفر الاختيار والتنوع والفرص المطلوبة بشدة في السوق المحلية للإلكترونيات الشخصية والقرطاسية والكتب».
وحول المشروع التجاري الذي تعكف شركة البحرين الأولى على تشيده حاليًا، أشار إلى إن الشركة تقوم حاليًا بتشييد مشروع تجاري كبير بكلفة تبلغ 39.98 مليون دولار، أي ما يعادل 15 مليون دينار، ومن المتوقع الانتهاء منه خلال الربع الأول من العام 2020، على أن تتم عملية التشغيل الفعلي خلال النصف الأول من العام ذاته، مبينًا أن الفرع الجديد لمكتبة جرير سيكون بجانب المشروع التجاري.
وأوضح التميمي أن شركة البحرين الأولى تمتلك حقوقًا لأكثر من مليون قدم مربع من الأراضي ذات الموقع الاستراتيجي في مملكة البحرين، لافتًا إلى إلى من بين أبرز المشاريع التي عملت عليها الشركة هو المشروع متعدد الاستخدامات «قرية المركادو» الذي يضم سوقًا متكاملة ومشروعًا تطويريًا سكنيًا يتكون من 42 منزلاً مستقلة وشبه منفصلة.
المصدر: هدى عبدالنبي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا