النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10968 السبت 20 أبريل 2019 الموافق 15 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:47AM
  • الظهر
    11:37AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:04PM
  • العشاء
    7:34PM

بحضور 1000 شخصية ويتضمن سلسلة من المؤتمرات وورش العمل

البحرين تستضيف أسبوع «فينتاستك» لبحث أحدث التوجهات فى الخدمات المالية

رابط مختصر
العدد 10901 الثلاثاء 12 فبراير 2019 الموافق 7 جمادى الثاني 1440
تستضيف البحرين في الفترة من 24 إلى 29 فبراير الجاري فعاليات أسبوع «فينتاستك-البحرين» الذي يعكس الدور المحوري الذي تضطلع به المملكة في عالم التكنولوجيا المالية، ويتضمن سلسلة من المؤتمرات وورش العمل التي تشارك فيها نخبة من الخبراء في مختلف المجالات المالية والتكنولوجية.

وتشهد جلسات الأسبوع حضور أكثر من ألف شخصية من قطاعات الأعمال والحكومة والأوساط الأكاديمية للاطلاع على أحدث التوجهات في الخدمات المالية، والتعرف على رؤى عدد من أبرز المتحدثين العالميين. وستتضمن فعاليات أسبوع «فينتاستك-البحرين» ورش عمل حول أفضل التجارب للشركات الناشئة إلى جانب المحادثات مع أبرز الرواد والقيادات في مجال التكنولوجيا المالية.
وسيشهد الأسبوع استضافة المملكة للمنتدى المالي لدول مجلس التعاون الخليجية والذي سينعقد في الفترة ما بين 26 وحتى 27 فبراير 2019، وهو فعالية سنوية تجمع أبرز المهتمين والمختصين بالتكنولوجيا المالية في المنطقة. كما يستضيف المنتدى متحدثين بارزين عالميًا، منهم ستيف وزنياك المؤسس المشارك لشركة أبل والخبير البارز في مجال التكنولوجيا المالية (فينتك)، والذي سيكون متحدثًا رئيسيًا وسيشارك الجمهور بأفكاره ورؤاه في الحاضر والمستقبل حول المشهد العالمي للتكنولوجيا المالية، وستكون هنالك مشاركة لمعالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني بالإضافة إلى لويس بومونت، الرئيس المشارك لمجموعة عمل الصيرفة والمدفوعات في «تيك يو كيه»، كما ستشمل الفعاليات أيضًا ورش عمل حول أفضل الممارسات للشركات الناشئة وجلسات حوارية مع رواد وكبار قادة التكنولوجيا المالية، وهو ما يتيح الفرصة للقطاع الخاص في المملكة للاطلاع على أبرز المستجدات العالمية في قطاع التكنولوجيا المالية، وأن يشارك في مناقشة أبرز الرؤى التي سيتم طرحها في هذه الفعاليات.
وقالت فيكتوريا بيهن المديرة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بمؤتمرات يورومني الجهة المنظمة بالشراكة للمنتدى المالي لدول مجلس التعاون الخليجي:
«نحن فخورون باستضافة المنتدى المالي لدول مجلس التعاون الخليجي وذلك بالشراكة مع مجلس التنمية الاقتصادية للمرة الثامنة، وذلك مع الحضور المميز للخبراء المختصين بالقطاع المالي من مختلف أنحاء العالم، وصناع القرار وكبريات شركات التكنولوجيا المالية في المنطقة والذين سيجمعهم المنتدى وسيشكل نقطة التقاء مهمة لقطاع التكنولوجيا المالية».
وقال خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، وهو أحد الجهات التي تنظم وتستضيف أسبوع «فينتاستك-البحرين»:
«يشهد قطاع التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط نموًا متواصلاً ويحظى بالاعتراف بإمكاناته من قبل مجتمع المهتمين بالتكنولوجيا المالية حول العالم. ونحرص في البحرين على تعزيز مسيرتنا المتميزة في قطاع الخدمات المالية عبر تطوير منتجات وخدمات جديدة ومبتكرة من شأنها أن تغير الطريقة التي يتعامل بها المستهلكون والشركات في جميع أنحاء المنطقة مع هذا القطاع. وإن إقامة فعاليات مثل أسبوع (فينتاستك-البحرين) تساعد على استقطاب الأفكار الجديدة وأن يتم طرحها للمناقشة».
وأوضح البيان أن من بين الفعاليات:
• منتدى التكنولوجيا المالية الثالث في الشرق الأوسط وأفريقيا، الذي سيعقد في يومي 20 و21 فبراير، وسيقام برعاية بنك «ABC» (المؤسسة المصرفية العربية) و«AFS» (الخدمات المالية العربية)، تحت عنوان «الأعمال المصرفية بعد التغيير التكنولوجي»، وسيجمع بين القيادات والممارسين والمبتكرين في مجال التكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي على مستوى العالم، وذلك بغرض مناقشة مجموعة واسعة من القضايا ستشمل مستقبل الأعمال المصرفية، والتأثير المحتمل للذكاء الاصطناعي والكيفية التي سيسهم بها في التحول المستقبلي، والأعمال المصرفية المفتوحة، والتعهيد الخارجي، والدمج المالي.
• ندوة قانون الإفلاس وأثره على البنوك والشركات الناشئة، والتي سيحتضنها مجلس التنمية الاقتصادية في 24 فبراير، وستتضمن جلسة تفاعلية وستتناول الندوة الكيفية التي يمكن بها للشركات الناشئة العاملة في مجال التكنولوجيا المالية أن تضمن نجاح ابتكاراتها في المنطقة من خلال الامتثال والالتزام التنظيمي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا