النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10968 السبت 20 أبريل 2019 الموافق 15 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:47AM
  • الظهر
    11:37AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:04PM
  • العشاء
    7:34PM

500 منشأة جاهزة للتحول إلى «الفرنشايز»

رابط مختصر
العدد 10901 الثلاثاء 12 فبراير 2019 الموافق 7 جمادى الثاني 1440

افتتح الرئيس التنفيذى لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، المعرض الدولي للعلامات التجارية وحقوق الامتياز للعام 2019 (IBFEX) مساء أمس في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.
وشهد المعرض إطلاق «جمعية الفرنشايز للشرق الأوسط» في البحرين، والتي ستتم إدارتها من قبل مركز مينا للاستثمار بدعم من مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية - البحرين.
وأكد مراقبون 500 منشأة جاهزة للتحول إلى نظام منح حق الامتياز التجاري «الفرنشايز» في السوق البحريني، لافتين إلى أنها أفضل وسيلة لتسريع نمو المنشأة.
وفي هذا السياق التنفيذي لهيئة البحرين، قال الشيخ خالد بن حمود آل خليفة إن إقامة المعارض يمثل فرصة ممتازة للشركات البحرينية والأفكار الرائدة البحرينية أن تصل للعالم من خلال احتكاكها مع الشركات، لافتاً إلى أن معرض الدولي للعلامات التجارية العالمية وحقوق الامتياز شهد تواجد تقنيات جديدة لأول مرة، الأمر يشكل فرصة للدول المشاركة وفرصة أيضًا للتجار البحرينيين وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لاقتناص الفرص استثمارية.
وأضاف: «هناك أكثر من 70 مشاركًا، وعدد كبير منهم كانوا علامات تجارية بحرينية تخدم قطاعات مختلفة، كقطاعي السياحة والخدمات بشكل عام، بجانب مشاهدة أفكار جديدة وخدمات جديدة من حول العالم الأمر الذي يصب في مصلحة التعارف والتبادل التجاري».
ومن جانب آخر، أعلن رئيس مكتب اليونيدو للاستثمار والتكنولوجيا في البحرين، د. هاشم حسين، إطلاق «جمعية الامتياز التجاري للشرق الأوسط» في البحرين، والتي سيتم إدارتها من قبل مركز مينا للاستثمار بدعم من مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية - البحرين، والمركز العربي العالمي لريادة الأعمال والاستثمار.
المصدر: محرر الشؤون الاقتصادية:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا