النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10912 السبت 23 فبراير 2019 الموافق 18 جمادى الثاني 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:50AM
  • الظهر
    11:51AM
  • العصر
    3:08AM
  • المغرب
    5:36AM
  • العشاء
    7:06AM

10 آلاف دولار للفائز الأول و5 آلاف للثاني وإعلان الفائز منتصف مارس المقبل

«الغرفة» تطلق النسخة الثانية لجائزة المنتج الغذائي المتميز

رابط مختصر
العدد 10901 الثلاثاء 12 فبراير 2019 الموافق 7 جمادى الثاني 1440

أطلقت لجنة الثروة الغذائية بغرفة تجارة وصناعة البحرين يوم أمس النسخة الثانية لجائزة البحرين للمنتج الغذائي المتميز بحلتها الجديدة، حيث كشفت عن تخصيص جائزة نقدية قيمتها 10 آلاف دولار للفائز بالمركز الأول، و5 آلاف دولار للفائز بالمركز الثاني، بالإضافة إلى إطلاق شعار خاص للجائزة وسيتم ختم الشعار على جميع منتجات المؤسسة الفائزة لمدة عامين.
وفتحت اللجنة رسميًا باب التسجيل الإلكتروني عبر موقع الغرفة لجميع مؤسسات الأغذية والمشروبات المحلية، وسيتم إغلاق باب المشاركة في المسابقة مطلع مارس المقبل على أن يتم الإعلان عن المنتج الفائز في منتصف مارس في حفل خاص بهذه المناسبة.
وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد في قاعة الرواد بالغرفة، قال رئيس مجلس إدارة الغرفة سمير ناس إن الهدف من إطلاق هذه الجائزة هو تشجيع الشركات والمؤسسات المحلية على الإنتاج الغذائي الذي يعد من أهم القطاعات خصوصًا وأنه يتعلق بالأمن الغذائي في المملكة.
وأضاف أن الغرفة ستكون دائمًا داعمة ومشجعة للانتاج المحلي، كما أنها ترحب بأي استثمارات أجنبية من شأنها أن تساهم في تنمية الإنتاج الغذائي في البحرين.
وأشار إلى أن الجائزة هذا العام ستكون مميزة من حيث التغطية الإعلامية التي ستشمل عددًا من مؤسسات الإعلامية العالمية ومنها مجلة فوربس العالمية، وذلك بهدف الترويج للمنتج الفائز وإشهاره عالميًا.
ومن جهته، قال رئيس لجنة الثروة الغذائية بالغرفة إن المباشرة باجراءات الجائزة ستتم من خلال تشكيل لجان فرعية تقوم برفع توصياتها النهائية بشأن المنتج الفائز، مشيدًا في الوقت ذاته بالأبعاد الإيجابية لهذه الجائزة والتي تستهدف تعزيز الثروة الغذائية في البحرين، وتحقيق مبادئ الأمن الغذائي والتنافسية بقطاع الأغذية ومساندة أصحاب الأعمال بطريقة منهجية ومتميزة، لاسيما في ظل التعاون ولأول مرة في هذه النسخة مع مجلة FORBS الشرق الأوسط ما سيسهم بالترويج لممثلي قطاع الأغذية في مملكة البحرين، ومنحهم توسعًا عالميًا، مبينًا أن الجائزة تسعى إلى ضم كافة شركات الأغذية المحلية للمشاركة وتأسيس مستويات جديدة من الأداء، وتصدير المنتجات الغذائية المحلية.
وفيما يتعلق بشروط التقدم للمشاركة بجائزة البحرين للمنتج الغذائي المتميز فقد أوضح خالد الأمين أن المشاركة متاحة أمام جميع الشركات المنتجة للأغذية والمشروبات المحلية، شريطة أن يكون المنتج قد صنع في البحرين وتدخل في صناعته نسبة 5% من المواد الخام البحرينية، إضافةً إلى اعتماد المنشأة توظيف العمالة المحلية في عملية الانتاج، وأن يزوّد المنتج السوق المحلية إضافةً إلى فائض الانتاج للتصدير، وبأن يباع المنتج بسعر تنافسي مقبول، فضلاً عن موافقة اللجنة الأساسية والفرعية على ما سبق.
وكشف الأمين أسماء المحكمين في الجائزة، حيث ضمت كلاً من افنان الزياني، وكاظم أسد، وهالة عبيد، وناريس قمبر، وعائشة بهلول، وأمينة جناحي، ونادر قناطي، بالإضافة إلى سفيرة الجائزة في نسختها الثانية رؤيا صالح، لافتا إلى أن جميع المحكمين يتمتعون بالخبرة والمعرفة بالأغذية، وسيساهمون بخبرتهم في نجاح وتميز المسابقة.
وأشار إلى أن النسخة الأولى من المسابقة شهدت مشاركة 21 مؤسسة، وأن الهدف في هذا العام رفع عدد المشاركين الى 60 مؤسسة، خصوصًا وأن النسخة الثانية من المسابقة سيتم فيها فتح الباب أمام رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة من المشاركة، ما يفتح لهم المجال لتسويق أفكارهم لشركات كبرى من أجل تطوير أعمالهم.
المصدر: كاظم عبدالله

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا