النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10757 الجمعة 21 سبتمبر 2018 الموافق 11 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:08AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:59PM
  • المغرب
    5:39PM
  • العشاء
    7:09PM

طالبوا بمراعاة صغار التجار والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.. رواد أعمال:

برنامج الـ«100 يوم» خارطة طريق لتطوير «بيت التجار»

رابط مختصر
العدد 10565 الثلاثاء 13 مارس 2018 الموافق 25 جمادى الآخرة 1439
أكد رواد ورائدات عمل، ثقتهم بقدرة مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين الجديد على تلبية تطلعات الشارع التجاري، داعين مجلس الإدارة الغرفة الجديد إلى التعامل بشفافية مع التجار ومراعاة مصالح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.


وأضافوا أن على المجلس الحالي الإصغاء إلى صغار التجار لمعرفة احتياجاتهم وحل مشاكلهم، موضحين أن رواد الأعمال بحاجة إلى خبرات كبار التجار في الغرفة.
وفي هذا السياق، طالبت منال الصديقي، مجلس إدارة الغرفة الجديد بإبداء الشفافية مع التجار ومراعاة مصالح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الاعمال، ووضع حلول لمشاكل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وسن قوانين تساعد على تسهيل اجراءات التجار وحفظ حقوقهم وخاصة الصغيرة والمتوسطة.


وقالت «نأمل من المجلس الحالي أن يصحح بعض الأخطاء السابقة والإصغاء إلى صغار التجار لمعرفة احتياجاتهم وحل مشاكلهم.. نحن كرواد أعمال بحاجة إلى خبرات التجار الكبار الموجودين في الغرفة»، معبرة عن أملها في التغير الحقيقي وتغليب المصلحة العامة على الخاصة.
فيما أكدت سيدة الأعمال ياسمين جمال، أن تشكيلة مجلس إدارة الغرفة الجديد تعكس إلى حد كبير طموحات الشارع التجاري لناحية تركيبة المجلس وتنوعه وخبرات أعضائه، مؤكدة ثقتها بقدرة مجلس الإدارة الجديد على تلبية تطلعات الشارع التجاري.
وأوضحت أن حضور المرأة داخل هذا المجلس من خلال 3 عضوات، يؤكد جدارتها بالحصول على ثقة الناخبين وتمثيل مصالح التجار والدفاع عنهم، معربةً عن أملها بتمثيل رواد الأعمال بالشكل المناسب في لجان الغرفة، وتعزيز النهوض بالقطاعات الاقتصادية الواعدة مثل قطاع الضيافة وغيره.
فيما أعرب رائد الأعمال خليل القاهري، عن تفاؤله بقدرة مجلس الإدارة الحالي على إعادة الغرفة «بيتا للتجار»، داعياً إلى أن يتلافى مجلس الإدارة الجديد الأخطاء السابقة وإعادة الغرفة إلى مكانتها السابقة.
وأكد أهمية دعم الشارع التجاري لبرامج الـ100 يوم الذي أعلنته كتلة تجار برئاسة سمير ناس، والذي يمثل خارطة طريق واقعية لتطوير أداء الغرفة والاقتصاد الوطني ككل.
المصدر: محرر الشؤون الاقتصادية:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا